فوائد البرتقال للرجيم

كتابة: محمد أمين - آخر تحديث: 27 نوفمبر 2022
فوائد البرتقال للرجيم

فوائد البرتقال للرجيم ….موقع لحظات يسعده ان يقدم لكم فوائد البرتقال للرجيم …موقع لحظات اكبر موقع عربي في عالم الرجيم والاهتمام بالصحة والجسم يسعده ان يقدم لكم فوائد البرتقال للرجيم ………..
موقع لحظات يتمني لكم قضاء اوقاتا سعيدة بصحبتنا…

البُرتُقال هو نوع من أنواع الحمضيات تنتجه شجرة البرتقال وهو مصدر ممتاز لفيتامين سي ويساعد فيتامين (سي) في البرتقال على امتصاص الكالسيوم في الجسم ، كما يحتوي أيضا على فيتامين أ كما أنه مصدر للصوديوم البوتاسيوم المغنيسيوم النحاس الكبريت الكلورين. ويعد من الأطعمة التي تشكل القلويات حيث يخلف وراءه المادة القلوية في الأنسجة وبعدها يتم استغلاله وهذا ما يدفع إلى تحسين مقاومة الجسم ورفعها.
تعد البرازيل هي الدولة الأولى في إنتاج البرتقال في العالم وتليها الولايات المتحدة ثم المكسيك ثم الهند والصين وإسبانيا وإيطاليا ثم إيران ومصر وباكستان.

البرتقال والرجيم

إن تناول البرتقال يساعدك وبلا شك في الحصول على الفيتامينات التي تحتاجها، حيث أنه يوفر لك الكثير من حمض الفوليك وفيتامين سي، كما أنه يمكن أن يكون خياراً جيداً عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن، حيث أنه خالي من الدهون، ومنخفض السعرات الحرارية، كما يتميز بقدرته الفعالة على إمداد الجسم بالطاقة، بالإضافة إلى أنه غني بنسبة الألياف.

هناك علاقة بين البرتقال والرجيم حيث أن الفواكه والخضروات بشكل عام جيدة لفقدان الوزن، ووفقاً لدراسة تم نشرها في المجلة الأمريكية للتغذية، فإن الأشخاص الذين يكون أغلب غذائهم من الخضروات والفاكهة، أكثر عرضة لإنقاص الوزن ممن لا يأكلون هذه المأكولات.

ليس من الصعب الاعتماد على ثمرة البرتقال كوجبة خفيفة ذات سعرات حرارية منخفضة، حيث أن البرتقالة المتوسطة لديها حوالي 62 سعر حراري، ويمكن استبدالها ببرتقالة صغيرة لتقليل السعرات، حيث تحتوي ثمرة البرتقال الصغيرة على 45 سعر حراري، في حين أن البرتقالة الكبيرة بها ما يقرب من 82 سعر حراري، لذلك فإنها غالباً ستكون آخر الخيارات.

إن البرتقال من الفواكه المُشبعة الغنية بالألياف، والتي تساعدك على إنقاص الوزن بصورة جيدة عن طريق الاختيار الأمثل للثمرة الصغيرة التي تحتوي على سعرات حرارية أقل، وبذلك تكون حققت المعادلة وشعرت بالشبع بالرغم من قلة السعرات في وجبتك الخفيفة.

فيتامين سي وانقاص الوزن

إن الأطعمة الغنية بفيتامين سي تساعد في إنقاص الوزن، حيث نُشرت دراسة في مارس 2005 في “مجلة الكلية الأمريكية للتغذية” تشير إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون فيتامين سي، تكون كتلة أجسامهم أقل من أولئك الذين لا يتناولونه، حيث أن فيتامين سي يساعد على التخلص من الدهون خاصة أثناء ممارسة الرياضة.

قشر البرتقال والرجيم

قشر البرتقال هو الجلد الخارجي الصلب لثمرة البرتقال بالإضافة إلى الجزء الأبيض الموجود تحتها، فهل توجد فوائد قشر البرتقال للتخسيس أم لا؟ إن الكثير من الناس لا يستسيغون طعم قشرة البرتقال، فالاستخدام الشائع للبرتقال يكون عن طريق تناول الثمرة أو العصير، ولكن يمكن التغيير في شكل تناول قشرة البرتقال بحيث تُصبح أكثر استساغة، ولكن يجب التأكد من تنظيفها بشكل كامل لضمان عدم احتواءها على جراثيم أو ميكروبات مضرة.

إن 100 جرام من قشر البرتقال، وهو ما يعادل قشرة كاملة، يحتوي على 97 سعر حراري، و 1.5 جرام من البروتين، و 25 جرام من الكربوهيدرات، و 10.6 جرام من الألياف، كما تحتوي قشور البرتقال على نسبة دهون قليلة جداً، ولا تحتوي على أي صوديوم أو كوليسترول.

ومن حيث المعادن يحتوي قشر البرتقال على 10 مللي جرام من الكالسيوم، بالإضافة إلى كميات صغيرة من الحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، والزنك، والنحاس، والسيلينيوم.

وتحتوي ملعقة كبيرة من قشر البرتقال على 8.5 مللي جرام من فيتامين سي، كما يوجد بها نسبة من فيتامينات أخرى، مثل الريبوفلافين، والثيامين، والنياسين، والفولات، وفيتامين أ، وفيتامين ب 6، وفيتامين ب 5.

إن فوائد قشر البرتقال للتخسيس موجودة ولا نستطيع إنكارها، حيث تؤكد العديد من المصادر على أن قشر البرتقال يساعد في إنقاص الوزن، فهو يحتوي على نسبة لا تكاد تُذكر من الدهون، كما أنه يساعد في حرق دهون الجسم لاحتواءه على الألياف والفيتامينات والمعادن التي سبق ذكرها، ولكن بشرط عدم الإفراط في تناوله.

التالي
تفسير معني حلم العين في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
أجدد وأجمل الرسائل الرائعه للحبيب والحبيبه