كيف اعرف الزعفران الاصلي

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 27 نوفمبر 2022
كيف اعرف الزعفران الاصلي

كيف اعرف الزعفران الاصلي ؟ من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على اهم المعلومات عن الزعفران الاصلى وكل ما يخص الزعفران الاصلى , الزعفران الاصلى له فوائد كثيره ومميزه وله ايضا استخدامات كثيره سنتعرف عليها وسنتعرف ايضا على اهم فوائد الزعفران الاصلى, إنّ زعفران كلمة عربية تعني الأصفر، وقد ذُكر في العديد من الكتب الكلاسيكية التي تعود إلى 1500 قبل الميلاد، كما ذُكر في الكتاب المقدّس،  يتم اكتساب الزعفران من نوع من النبات يزهر في الخريف ويسمى “الزعفران السوسني ويتم استخدامه في الأدوية، والعطور، والأصباغ،

مميزات الزعفران الأصلي

الزعفران الأصلى له مميزات كثيره سنتعرف بالتفصيل على اهم هذه المميزات للزعفران الاصلى .

لتمييز الزعفران الأصلي عن الزعفران المغشوش بالإمكان ملاحظة المميزات الآتية:

المذاق: إنّ المذاق الحلو للزعفران يعني أنّه غير أصلي. الرائحة: للزعفران الأصلي رائحة تُشبه خليطاً من رائحة العسل والقش.

اللون: بالإمكان وضع الزعفران في الماء لبعض الوقت ومن ثمّ استخراجه؛ فإن احتفظ بلونه كان أصلياً، وإن تغيّر لونه كان مغشوشاً.

كما يُمكن إضافة القليل من صودا الخبز للماء ومزجها جيداً، ثمّ إضافة الزعفران للمزيج؛ فإذا تحوّل لون المزيج إلى الأصفر كان الزعفران أصلياً، وإذا تحوّل إلى اللون الأحمر الغامق كان مغشوشاً.

المعلومات الغذائية للزعفران

من خلال هذه الفقره سنتعرف على المعلومات الغذائية للزعفران , ويحتوى الزعفران على قيمه غذائيه كبيره سنتعرف عليها.

ملعقة واحدة كبيرة من الزعفران (غرامين من الزعفران) تحتوي على:

6 سعرات حرارية.

1.3 غرام من الكربوهيدرات.

0.2 غرام من البروتين.

0.1 غرام من الدهون.

0.1 غرام من الألياف.

0.6 ملّغ من المنغنيز.

1.6 ملّغ من فيتامين ج.

5.3 ملّغ من المغنيسيوم.

0.2 ملّغ من الحديد.

5 ملّغ من الفسفور.

34.5 ملّغ من البوتاسيوم.

الزعفران

ما هو الزعفران من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على اهم المعلومات عن الزعفران وكل مل يخص الزعفران.

الزعفران من التوابل المعروفة منذ العصور القديمة والمعروف بالذهب الأحمر، يَكثر استخدامه في المطبخ الهندي، والإيراني، وهو نباتٌ معمّر ينتمي إلى عائلة السوسنيّات، يُزرع الزعفران في جميع أنحاء العالم، وخاصةً في إسبانيا، وإيطاليا، وفرنسا، واليونان، وتركيّا، وإيران، والهند، ويُعتبر من أغنى أنواع التوابل في العالم، إذ يتطلّب جمعُ رطلٍ واحدٍ منه إلى خمسة وسبعينَ ألف زهرة من الزعفران، ويُستخدم مُجففاً لإضفاءِ لونٍ وطعمٍ مميّزٍ للأكلات، ولكنّه يُستخدم أيضاً بكثرةٍ في علاج أنواع كثيرة من الأمراض، مثل الربو، والسّعال.

تشتهر منطقة كشمير الهنديّة بأنّها المكان الوحيد في الهند الذي يتم زراعة الزعفرانِ فيه، لذا يذهب إليه السيّاحُ خصوصاً لشراء الزعفران الأصلي، ولحسن الحظ أنَّ القليل من الزعفران يُوفّر ما يحتاجه المرء، لذا لا يُحبّذُ شراء كميّةٍ كبيرةٍ منه لكي لا يفقدَ طعمه، لأنَّ الزعفران المُجفّف يفقد نكهته، ومن الأفضل استهلاكه خلال مدّة ستةِ أشهرٍ من حصاده.

للمزيد من الصحه والجمال وترددات القنوات والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم والازياء والادعيه ووصفات الطعام زورونا على موقع لحظات اكبر موقع فى العالم.

 

التالي
تفسير معني حلم الخطوبة في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
كلمات اغنية طمني عمرو دياب