أسهل طريقة لعمل الكبة

كتابة: شيماء العميري - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
أسهل طريقة لعمل الكبة

أسهل طريقة لعمل الكبة اليوم هنقدم لكم علي موقع لحظات في مقالتنا هذه علي موقع لحظات أسهل طريقة لعمل الكبة افضل أسهل طريقة لعمل الكبة اسرع أسهل طريقة لعمل الكبة في وقت قليل علي موقع لحظات تعتبر الكبة من المقبلات الرئيسية التي توجد على موائد الطعام لدى الأسر العربية أسهل طريقة لعمل الكبة علي موقع لحظات

الكبة

تعتبر الكبة من المقبّلات الرئيسيّة التي توجد على موائد الطعام لدى الأسر العربيّة، ويرجع أصلها إلى بلاد الشام بشكل عام، وتحديداً منطقة لبنان وسوريا، وتختلف طرق تحضيرها من بلد لآخر، وتختلف أنواعها مثل: الكبة النيئة، والمشوية، والمقلية، والكبة باللبن ويطلق عليها اسم الكبة اللبنيّة، وغيرها، وسنقدم لكم في هذا المقال أسهل طريقة لعمل الكبة الشاميّة.

المكونات

كيلو من البرغل الناعم.
أربع حبات متوسطة من البصل المفروم ناعماً.
نصف ملعقة كبيرة من ملح الطعام.
نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود.
نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل.
ملعقتان صغيرتان من اللوز.
ملعقتان صغيرتان من الصنوبر.
كيلو وربع من اللحم البقري المفروم ناعماً.
نصف ملعقة كبيرة من الكمون.
نصف ملعقة كبيرة من السمّاق.
ربع ملعقة كبيرة من القرفة.
ملعقتان صغيرتان من المردقوش المفروم.
لتر من الزيت النباتي.

طريقة التحضير

نغسل البرغل بالماء الفاتر، ثم ننقعه به لمدّة لا تقلّ عن النصف ساعة، وذلك حتى يتشرّب الماء بشكل كامل.
نخلط نصف كيلو من اللحم البقريّ المفروم ناعماً، ورشة من الفلفل الأسود، والقليل من الملح حسب الرّغبة، والمردقوش، وملعقة صغيرة من الكمون، ثم نضع جميع هذه المكونات في الآلة الخاصة بفرم اللحم، ونفرمه جيداً حتى نحصل على عجينة متماسكة.
نضع القليل من البصل في مقلاة، ثم نضيف إليه كمية من الزيت ونستمر بتقليبه حتى يأخذ اللون الذهبيّ، ثم نضيف الكميّة المتبقّية من اللحم، ونقلبه مع البصل، ونضيف إليه الزنجبيل، والسماق، والكمية المتبقية من الفلفل الأسود، والكمون، ثم نقلب جميع هذه المكوّنات مع بعضها البعض، ونتركها على نار هادئة حتى ينضج اللحم بشكل كامل.
نقلي اللوز، والصنوبر بالقليل من الزيت النباتي، أو من الممكن أن نحمّصهم في الفرن حسب الرغبة، ثم نضيفهم إلى خليط اللحم ونقلّبهم.
نشكل قطع العجينة إلى قطع نصف دائرية، ثم نحشوها بملعقة كبيرة من خليط اللحم، ونغلقها بالقليل من العجينة، ونستمر بتكرير هذه الخطوات حتى نفاد كمية العجينة واللحم.
نضع لتراً من الزّيت النباتيّ في مقلاة عميقة، ثم نتركها على نار عالية حتى يسخن جداً.
نضع حبات الكبة المحشوة في الزيت الساخن، ونستمر بتقليبها بهدوء حتى تأخذ اللون الذهبيّ، ثم نزيلها منه ونضعها على أوراق المطبخ.
نضع أوراق الخس والطماطم على أطراف طبق مناسب للتقديم، ثم نضع به حبات الكبة المقلية، ونقدم بجانبها طبقاً من التبولة أو السلطة حسب الرغبة.

لمعرفة المزيد عن أسهل طريقة لعمل الكبة افضل أسهل طريقة لعمل الكبة اسرع أسهل طريقة لعمل الكبة في وقت قليل زوروا موقع لحظات

التالي
تفسير حلم رؤية قراءة سورة المرسلات فى المنام لابن سيرين والنابلسي
السابق
سورة المجادلة مكتوبة