أنواع الببغاء المتكلم

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
أنواع الببغاء المتكلم

أنواع الببغاء المتكلم سنقدم لكم من خلال موقعنا لحظات أنواع الببغاء المتكلم والببغاء يطلق علية البغبغان لانة لة القدرة علي التكلم من كلمات قد ينطقها الانسان والببغاء لة انواع كثيرة جدا قد تعلم عنها من خلال هذا الموضوع والببغاء لة ايضآ انواع من الببغاء المتكلمة وهذا ما سنعرضة عليكم من خلال الفقرات عن انواع الببغاء المتكلمة وهو ايضا لة اشكال جميلة والوان مختلفة والانسان يفضل هذا الطائر لانة يتكلم معة وهو ينطق بعض الكلمات التي ينطقها الانسان وهذا ما سنعرضة عليكم

انواع الببغاء

انواع الببغاء سنقدم لكم في هذة الفقرة انواع الببغاء وهي كثيرة وسوف تتعرف علي اشهر انواعة من الببغاء وهو ما ستعرفة في الفقرة هذة :

1-أنواعه كثيرة تقارب 353 نوعاً، وهو يأكل الجوز، والحبوب، والثمار، وخاصة التين البري، يعيش في الغابات، ويتنقل بين أعالي الأشجار.

2-من أنواعه ما هو شديد الذكاء، قادر على تقليد الأصوات، وحتى بعض الكلمات البشرية البسيطة.

3-ويستطيع استعمال القدمين للقبض ونقل الغذاء إلى الفم، فضلاً عن استخدامها للتشبث بالأغصان وللتسلق على الفروع، كما أنه يستخدم فكه العلوي للتعلق بالأغصان والأراجيح التي تعلق بأقفاصه في حالة تربيته في الاسر.

4-يبلغ طول أقصر الببغاوات 10سم وأكبرها 100 سم.

5-وطيور الببغاء عموماً طيور غير مهاجرة، تبني أعشاشها في ثقوب الأشجار، وبيضها أبيض اللون مستدير خال من الشوائب أو الألوان، وتضع الأنثى عدد من البيض يترواح ما بين 2-4 بيضات، وتحتضن البيض لمدة 30 يوماً أو 5 أسابيع تقوم الأنثى خلالها بالرقود على البيض بينما يقوم الذكر بإطعامها في تلك الأثناء، أما الأنواع صغيرة الحجم فقد تبيض حوالي 8 بيضات، وتبقى الأفراخ – أفراخ الماكاو الكبيرة الحجم – في العش مدة تتراوح من 10 أسابيع إلى 12 أسبوعاً أو 3-4 شهوراً.

6-وقد يعيش الببغاء لفترات طويلة تصل إلى سنوات.

7- موسم التكاثر عند أنثى الببغاء يكون في الفترة ما بين الربيع والخريف وترقد على حوالي 2-4 بيضات. والببغاوات طيور وفية، بحيث لا ينفصل الزوجان بعضهما عن بعض مدى الحياة، ولا يتزوج أي منهما مرة أخرى، وغالبًا ما يُرى الذكر والأنثى وهما يسويان ريش بعضهما بمنقاريهما لتعميق أواصر الألفة.

8-ببغاوات الماكاو أكبرها حجماً على الإطلاق. والببغاوات عموماً طيور معمرة تعيش مدداً طويلة. ويمكن تعليم بعض أنواعها بعض الحركات والكلمات البسيطة.

9-هناك ببغائات تصل اسعارها إلى 1500 دولار ومنها من تخرج له اوراق رسميه كشهاده ولاده وغيرها ومن هاذه الببغائات ببغاء مكاوي.

أشهر الأنواع المتحدثة بطلاقه :

الببغاء الرمادي الأفريقي
ببغاء الأمازون
ببغاء البادجي
ببغاء كويكر
الببغاء الهندي

ببغاء البادجي

ببغاء البادجي هو انواع الببغاء المشهورة ومن احسن الانواع وهو ما ستعرفة عنة في الفقرة هذة ما هو طائر الببغاء البادجي :

ببغاء البادجي من انواع الببغاء الماهرة في تعلم التحدث ولكن لا يتحدث البادجي بطلاقة كبيرة ولكن تدريبه تدريبا جيدا يمكن ان يجعله قادرا على نطق الكلمات التي ينطقها البشر بصورة مذهلة ، وقد تم تسجيل واحد من ببغاء الباجي في موسوعة جينيس للارقام القياسية يطلق عليه الصولجان كصاحب اكبر المفردات التي يستطيع نطقها بين كل انواع الطيور اخرى

حيث تمكن ذلك الببغاء من حفظ اكثر من 1700 كلمة ، وكأحد الحيوانات الاليفة فان ببغاء البادجي يعتبر من انواع الببغاء سهلة الترويض لانها اجتماعية للغاية ويكتسب العديد من الخبرات في التواصل بطريقة او باخرى حتى ولو كانت مجرد انفعالات او صفارات

الببغاء الرمادي الافريقي

الببغاء الرمادي الافريقي سنقدم لكم من خلال هذة الفقرة عن طائر الببغاء الرمادي الافريقي وكل المعلومات عن هذا الطائر وهي :

الببغاء الرمادي الافريقي على عكس البادجي من حيث الكلام ، حيث يتميز الببغاء الرمادي بالطلاقة في الكلام ووضوح الالفاظ الذي ينطقها هذا الببغاء ،كما ان حجم المفردات التي يتعلمها جيد جدا ولذلك

فان الببغاء الرمادي الافريقي غالي الثمن بسبب طبيعته الصوتية المتميزة ، وعلى الرغم من ان الببغاء الرمادي يتحدث بطلاقة الا انه من انواع الببغاء الهادئة بالمقارنة مع بعض الانواع الاخرى من الببغاء مثل ببغاء ماكاو التي دائما ما تصرخ وتصيح باصوات عالية ، والببغاء الرمادي اكثر ميلا لاستخدام الكلمات للتواصل فهو من الطيور الذكية ولديه طابع اجتماعي جيد يساعده في تعلم وتقليد البشر للتواصل معهم .

ببغاء كويكر

ببغاء كويكر سنقدم لكم من خلال هذة الفقرة عن طائر ببغاء كويكر وهو ما ستعرفة في الفقرة وما هو طائر كويكر :

يستطيع ببغاء كويكر نطق الأحرف جميعها بطلاقة ووضوح، ويتميز بحجمه الصغير وطبعه الودود مما جعل الكثير يقبلون على اقتنائه كحيوانات أليفة، إلا أنه شديد الفضول، ولا يتردد أبداً في الهروب نحو البرية إذا ما سنحت له الفرصة لذلك، وعرف ببغاء كويكر لأول مرة في أمريكا الجنوبية، حيث نقل من هناك إلى الولايات المتحدة نظراً لقدرته على التكيف والتأقلم مع مختلف الظروف البيئية.

ببغاء الأمازون

ببغاء الأمازون سنقدم لكم في هذة الفقرة ببغاء الأمازون وهو طائر لدية قدرات كبيرة في الكلام ولة مواصفات خاصة سوف تتعرف عنة :

ببغاء الامازون لديه قدرات كبيرة في التحدث وهو من انواع الببغاء متوسطة الحجم الى كبيرة الحجم ومثله مثل معظم انواع الببغاء الاخرى فهو اجتماعي الطبع ، ويشكل ببغاء الامازون روابط قوية مع اصحابه ولفترات كبيرة جدا ويمكن ان يعيش ببغاء الامازون في الاسر لمدة تصل الى 50 عاما .

الببغاء الهندي

الببغاء الهندي سنقدم لكم معلومات عن ببغاء الهندي وهو من الانواع سهلة تدريبة علي الكلام ولة مميزات اخري سوف تتعرف عليها وهي :

الببغاء الهندي الدائري الرقبة ليس مجرد ببغاء ماهر في التحدث فقط بل هو ايضا بارع في تعلم الحيل الاخرى ، ويتميز الببغاء الهندي بسهولة تدريبه في تعلم الكلمات بسرعة كما انه يتمكن من اداء مهام اخرى مثل رن الجرس والتقاط اشياء صغيرة عند الطلب منه ، والببغاء الهندي لا يميل الى الصياح المستمر ولكن يمكن ان يصدر اصواتا عالية قليلا بطريقة مسلية وليست مزعجة .

 

وقد عرضنا علي حضرتكم أنواع الببغاء المتكلم وكل ما يخص طائر الببغاء كل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

التالي
جمهورية الصين
السابق
اجمل الادعية لقضاء الحاجة