أى بروفين أقراص مسكن للالم ومضاد للالتهاب I Profen Tablets

كتابة: نادر الكرداسي - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
أى بروفين أقراص مسكن للالم ومضاد للالتهاب I Profen Tablets

أى بروفين أقراص مسكن للالم ومضاد للالتهاب I Profen Tablets اي بروفين يعمل علي تسكين الالم بشكل كبير ومضاد الالتهابات حيث يحتوي علي المادة الفعاله ايبوبروفين حيث يعد من بعض الادويه التي تعمل علي تسكين الالم الشديد سواء للكبار او الاطفال ويعمل علي خفض حرارة الجسم حيث ينتمى الايبوبروفين إلى مجموعة من العلاجات تسمى مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية ولذلك يستخدم في تسكين الالم المفاصل.

دواعي الاستعمال لدواء أى بروفين أقراص I Profen

1- يستخدم الدواء فى علاج الصداع كما انه يستخدم كخافض للحرارة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يستخدم كمسكن للالام الطمث اثناء الدورة الشهرية .

2- يستعمل الدواء فى معالجة الالتهابات المفصلية الروماتويدي كما يمكن ان يعالج الفصال العظمى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بعلاج الصداع .

3- يساعد الدواء فى علاج تسكين الالام المفاصل والعظام كما يمكن ان يعالج حالات الالام الاسنان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج التهابات اللثة .

الجرعه وطريقه الاستعمال ادواء أى بروفين أقراص I Profen

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد 400 مجم كل 6 ساعات كما لا يمكن زيادة الجرعة عن 3200 مجم مقسمة الى جرعات على مدار اليوم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى : من 10 – 30 مجم لكل كجم من وزن الجسم حيث أن لا يمكن زيادة الجرعة عن 2400 مجم مقسم الى جرعات على مدار اليوم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض

الاثار الجانبية لدواء أى بروفين أقراص I Profen

1- احيانا يسبب الدواء الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يحدث نقص في عدد الصفائح الدموية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بضيق فى التنفس .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالغثيان والميل للقىء كما يمكن ان يسبب الشعور بالدوخة والعصبية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث اضطرابات في النظر .

3- قد يحدث احيانا الشعور بقرحة في المعدة كما يمكن ان يكون هناك طنين في الأذن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالصداع .

موانع الاستعمال لدواء أى بروفين أقراص I Profen

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعماله فى حالة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

3- يمنع استخدامة لمرضى الكلى واضطراب وظائف الكلى كما يمنع استعماله على من يعانى من قصور فى الكبد ووظائفه كما يجب استخدامة بحذر فى حالة البورفيريا الكبدية

التالي
وكيل نيمار السابق: يكشف اسرار عدم العودة الي برشلونة
السابق
تعرف معنا على اسرار وفوائد التين للصحة والجسم