أين تقع مدينة ماتشو بيتشو ومعلومات عن ماتشو بيتشو

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 3 مارس 2024
أين تقع مدينة ماتشو بيتشو ومعلومات عن ماتشو بيتشو

مدينة ماتشو بيتشو من اجمل المدن فى العالم من حيث الموقع والسياحه يوجد فى مدينة ماتشو بيتشو اهم المناطق والمعالم السياحيه الرائعه والمميزه التى تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم,أين تقع مدينة ماتشو بيتشو ومعلومات عن ماتشو بيتشو,مدينة ماتشو بيتشو لها خصائص كثيره ومتعدده فيوجد بها اهم المناطق الرائعه والمميزه وتتميز ايضا بثقافه اهلها ,أين تقع مدينة ماتشو بيتشو ومعلومات عن ماتشو بيتشو وسنتعرف على معلومات كثيره عن مدينه ماتشو بيتشو من حيث المناخ والجغرافيا والسياحه والموقع والسكان واهم المناطق السياحيه فى مدينه ماتشو بيتشو.

معلومات عن ماتشو بيتشو

اهم المعلومات لمدينه ماتشو بيتشو ومن بنى هذه المدينه وماذا تعنى اسم ماتشو بيتشو؟كل هذا فى هذه الفقره.

مدينة ماتشو بيتشو أو القلعة الضائعة (بالإنجليزية: Machu Picchu), وتعني كلمة ماتشو بيتشو باللغة الإنكية “قمة الجبل القديمة”.

بنيت هذه المدينة من قبل شعب الإنكا في القرن الخامس عشر, تقع هذه المدينة في كوزكو في البيرو بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز على ارتفاع 2340 متر فوق سطح البحر, وعلى كلا جانبيها هاوية سحيقة يبلغ ارتفاعها حوالي 600 متر، قامت منظمة اليونسكو بتصنيف هذه المدينة في قائمة التراث العالمي عام 1983.

وهي إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة.

الاكتشاف

متى اكتشفت مدينه ماتشو بيتشو وما هى جنسيه مستكشف مدينه ماتشو بيتشو؟ سنتعرف بالتفاصيل من خلال هذه الفقره المميزه.

في 24 يوليو 1911 اكتشف المستكشف الأمريكي هيرام بينغهام أطلال مدينة ماتشو بيتشو القديمة المغطاة بغابات استوائية كثيفة والمثير أنه تم اكتشاف هذه المدينة بالصدفة، عندما كان يبحث عن آثار الإنكا التي دمرها الأسبان، وبعد تسلقه لجدار جبلي محاطا بصخور كثيرة وغير واضح من الوادي وكان المدخل قد سد بزلزال قبل سنوات طويلة.

رأى الجدران وهي مغطاة بالأوراق والمنازل منسقة بعناية مما دل على أن مدينة كبيرة قامت في هذا المكان ليكتشف هذه المدينة المخبأة وسط السحاب بتنظيمها وبنائها البديع .

ثم بدأت ماتشو بيتشو تظهر حضارتها الرائعة رويدا رويدا أمام العالم الحديث.

الجغرافيا

كم تبلغ ارتفاع مدينه ماتشو بيتشو وما هو اقرب نهر لمدينه ماتشو بيتشو ؟ سنتعرف على جغرافيا مدينه ماتشو بيتشو من خلال هذه الفقره .

 

تبلغ ارتفاع المدينة 2223 مترا عن سطح البحر وتوجد المدينة على شفا هاويتين تحيطان بها بانحدار طوله 600 متر مغطى بغابات كثيفة، بينما يجري أسفلها نهر أولو بانبا لترسم كل هذه العناصر مشهداً مهيباً لهذه المدينة الغامضة.

وهي قرب نهر أوروبامبا وهي على بعد 120 كم شمال كوزكو.

المعالم السياحيه

يوجد فى مدينه ماتشو بيتشو الكثير من المعالم السياحيه المتميزه والرائعه سنتعرف عليها بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

 

جبال هوبانا

وهو من الجبال الأثرية التي تحتوي على الأثار القديمة لحضارة الإنكا، ويوجد في المدينة طريق متعرّج يؤدّي إليه، ويمكن التسلق عليه ومشاهدة المناظر الخلابة، بالإضافة إلى مشاهدة نهر فيلكانوتا.

معبد القمر

ويتواجد بداخله كهف كبير مصنوع من الجرانيت الأبيض، ويقع المعبد في أسفل جبل هوبانا، ويعود اسمه إلى القمر الذي يشع نوره على الكهف، ويمكن المشي داخل المعبد ومشاهدة التماثيل والمنحوتات التي كانت تُقدس من قبل شعب الانكا.

معبد الشمس

وهو أكبر مبنى دائري في مدينة ماتشو بيتشو، ويمكن الدخول عليه عن طريق خندق كبير موجود داخل المدينة، ويعود اسمه إلى الشمس التي تضيء المبنى من جميع النواحي، وهذا يدل على ذكاء شعب الإنكا واختياره بدقّة متناهية من قبل العلماء القدماء.

وللمزيد من العواصم والبلدان والجزر ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم زوروا موقع لحظا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
مشروبات على قد الإيد تنشطك وتقويك وتنبهك وتحرق دهونك حصري على لحظات
السابق
الصحة الفلسطينية: استشهاد 15 طفلا نتيجة سوء التغذية فى مستشفى كمال عدوان حصري على لحظات