ادعية للمسلمين في بورما

كتابة: ايمان الصاوي - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
ادعية للمسلمين في بورما

لكل مسلسل نهاية سواء اكانت سعيدة ام حزينة ولكن ما النهايه مانهاية مسلسل بورما وما الذي يحدث فيها هل يستحقون المسلمين القتل والتشريد بهذه الطريقة الشنيعة ولماذا كل هذة المأسئ قبل الاجابه علي هذة التساولات التي تدور في رواس الجميع دعونا نتعرف في البدايه عن دولة بورما

ما هى بورما

تعد بورما دولة تقع فى الجنوب الشرقى لقارة أسيا، حيث تبلغ مساحتها 261.000 ميل مريع، بينما يبلغ عدد سكانها أكثر من 50 مليون نسمة وأغلبهم من البوذيين، كما يقدر نسبة المسلمين ب 15 % من مجموع السكان نصفهم فى إقليم أراكان الى يقع فى الجنوب الغربى لبورما والذى تقدر مساحته بأكثر من 20.000 ميل مربع.

بورما

ما الذى يحدث فى بورما

يوجد أكثر من مليون نسمة من المسلمين مشردين بسبب موجة العنف التى تشهدها بورما وليست لديهم الحق فى المواطنه، كما يعتبرون مهاجرين غير مرغوب بهم فى البلد، ويهاهجمهم قوات الجيش البورمى ويرتكب بحقهم كل أنواع العنف والمجازر، بالإضافة إلى حرق بيوتهم ومصادرة ممتلكاتهم.

والجدير بالذكر أنه يتم قتل وحرق الرجال والأطفال، ويتم اغتصاب النساء ثم قتلهن مما يجبرهم على ترك بلادهم، لذلك فر الألاف منهم إلى بنغلادش والذى أسفر عن ذلك غرق الكثيرون منهم ، وبالتالى أعلنت بنغلادش أنها غير قادرة على استقبال كل هذه الأعداد الهاربين من بورما، ويظل حوالى 200 ألف شخص عالقا بين بورما وبنغلادش.

ومن جانبه لا تتمتع الحكومة بسلطة كبيرة على الجيش فى هذه البلد، ولا يسمح الجيش لوسائل الإعلام ولا المنظمات الإنسانية بنقل الوقائع والأحداث التى تحدث فى بورما، على الرغم من المشاهد المأساوية التى تم نشرها على العديد من مواقع التواصل الإجتماعى.

بورما

لماذا كل هذه المأسى

يعانى المسلمون من القتل، التشريد، الظلم، الإضطهاد والتهجير من بورما لأن بورما تريد عدم وجودهم فى البلاد، كما ينعدم عندهم روح الإنسانية التى وهبها الخالق لدى الإنسان، ولكن كل ذنبهم مما يحدث أنهم اعتنقوا الإسلام وأدوا الصلاه التى فرضها الله علينا، ولكن لا يزال فى أيدينا سوى الدعاء لهم، لذلك سوف ننشر لكم الأن أدعية للمسلمين فى بورما.

اطفال بورما

أدعية للمسلمين فى بورما

لك الله يابورما، هذا ملخص ما قد تعيشه بورما وتشهده من القتل، الظلم والتشريد، وما عليكم سوى الدعاء لها.

اللهم اجعل لمسلمى بورما فرجا ومخرجا
اللهم احقن دمائهم واحفظ اعراضهم
اللهم أمنهم فى وطنهم واكشف عنهم البلاء
اللهم الطف بعبادك المسلمين فى كل مكان يارحيم
اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين
اللهم كن لأهل بورما يا ذا القوة والمنة
اللهم أعل بفضلك رايتى الحق والدين
اللهم خذ قتلى بورما أخذا عزيزا مقتدر
اللهم انعم علينا بالأمان يا لطيف يامنان
اللهم انصر اخواننا فى بورما
اللهم انصر اخواننا فى بورما
اللهم انصر اخواننا فى بورما
اللهم داوى جرحاهم وافرج عن كرباتهم
اللهم ابدلهم بعد خوفهم امنا وبعد ذلهم عزا ونصرا
ياقوى ياعزيز
والحمد لله رب العالمين
وحسبنا الله ونعم الوكيل
ولا حول ولا قوة إلا بالله

صور ادعية للمسلمين في بورما

واتمن ان انقل لكم بعضا منها من المواقع الاسلاميه هنا لتعم الفائدة علي الجميع اسال الله لما كتبها الاجر والاثواب بكل حرف نقراءة
ونشكركم لزيارة موقعنا

التالي
تفسير رؤيا حلم الأناناس فى المنام لابن سيرين والنابلسي
السابق
تردد قناة الحياة مسلسلات الجديد على نايل سات 2024