اسماء اولاد وبنات بحرف الزين

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اسماء اولاد وبنات بحرف الزين

موقع لحظات يقدم لكم دائما كل ما هو جديد ومميز نحن نحرص دائما على تقديم المقالات الشيقه والمهمه وفى هذه المقاله ستجدو اجدد الاسماء للبنات والاولاد ،احدث الاسماء لسنه 2024 اسماء اولاد وبنات جديد ومميزه كل هذا على موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز

اسماء بنات بحرف الزين

زينه: كل ما يزين فهو زين
زينب: شجر حسن المنظر طيب الرائحة واصله
زمرد: حجر كريم اخضر اللون شديد الخضرة شفاف وأشده خضرة أجوده واصفاه جوهرا
زكية: نامية، طيبة، وطاهرة
زبيدة: زبدة الشيء: خلاصته
زمزم: هي البئر المشهور بمكة بجوار الكعبة المشرفة
زلفى: المنزلة والقربى
زهيرة: الحسنة – البيضاء – الصافية اللون
زهرة: واحدة الزهر
زَها: إشراق
زنبق: نبات له زهر جميل طيب الرائحه طويل ابيض
زائدة – زاجل – زاخرة – زاد الجمال
زاكية – زان – زانة – زاهرة
زاهرية – زاهية – زبرجد – زبيدة
زحل – زخاري – زخروفة – زربة
زرنباد – زرود – زروف – زعافير
زعفرانة – زغودة – زفوف – زلال
زلخاء – زلفى – زمام – زمان
زمانة – زماورد – زمرد – زمردة
زمرذ – زمزم – زميت – زنابق
زناد – زنجبيل – زند – زها
زهاء – زهادة – زهراء – زهرة
زهرة القلب – زهرة اللينوفر – زهرية – زهلف
زهوة – زهور الرياض – زهية – زهيدة
زهيرة – زواجل – زواخر – زوان
زودة – زونة – زوينة – زيان
زيحان – زيزفون – زيمة – زين
زين العرب – زينات – زينب – زينة
زينة العابدين – زينة النبات – زَهَد – زَهَر
زَهْرَةُ – زُبْدّةُ – زُهْد – زُهْرَة

اجمل اسماء الاولاد بحرف الزين

زيناس Zainas : اسم زيناس اسم علم مذكر من اصل اعجمي تحديداً من الاصل اليوناني وهو ذات معنى جميل وهو العائش والدائم ، ويجب الاشارة الى ان هذا الاسم للاسف الشديد لا يصلح بأن يطلق على الذكور المسلمين ولكنه يصلح للذكور المسيحيين.

زارْميك Zarmik : هذا الاسم يتميز بانه يطلق في اوروبا على كلا من الذكور والاناث معاً وهو من اصل كردي ومعناه ابن العمة او ابنة العمة او الخال او الخالة او العم او العمة اي ان معناه لا يوجد به اي شائب من تسميته في الاسلام او المسيحية على حد سواء.

زوركين Zorkin : هذا الاسم هو الاخر من اصل كردي ولكنه يطلق على الذكور فقط ويعني متسلق الجبال ومتسلق المرتفعات ، وهو يعد صفة مشبهة التي تستخدم كاسماء علم مثل بعض الاسماء العربية

زوزان Zuzan : معظم اسماء الاولاد التي تبدأ بحرف الزين من اصل اعجنبي تكون صفة مشبهة ، واسم زوزان هو اسم علم مذكر كردي وليس علم مؤنث ولكنه اشتهر في الوطن العربي كاسم علم مؤنث الا ان معناه المصيف ويطلق على الصبيان.

زُبَير Zubair : الاسم عرف في عهد الرسول الكريم لاكثر من صحابي جليل منهم “الزبير بن العوام” والاسم من اصل عربي وهو تصغير الزبر الحجارة او العقل الذي يزير كل شئ ، والزبير هو الرجل العاقل الحكيم وصاحب الرأي الصائب والقوي الشديد.

زاهد Zahed : الاسم دلالة على الرجل التارك للمعاصي وملذات الدنيا من اجل التعبد والتقرب الى الله ويكون الرجل الزاهد محبوب لدى الله ، وهو اسم علم مذكر من الاصل العربي.

زكريّا Zakaria : الاسم يتميز بأن اسم يطلق على الذكور المسلمين والمسيحيين معاً لانه اسم لاحد انبياء الله الذي اعتنى بالسيدة مريم البتول ام السيد المسيح كما ان سيدنا زكريا هو والد النبي يحيى ، وقد ورد ذكره في القرآن الكريم في سورة مريم في الآية رقم 7.

زين الدين Zinedine ، زين العبدين Zain Al Abdeen : كلا الاسمين مركبين ليضفا على الاسم الصبغة الاسلامية حيث يتكون الاسمان من “زين” الذي يعني الحسن والجمال والذي يستخدم منفرداً كاسم علم مذكر من اصل عربي ، ولكن عند اضافته الى الدين فاصبح “زين الدين” اي جمال الدين وحسنه و”زين العبدين” اي خير العابدين لله وخير المهتدين.

زيد : من الاسماء المعروفة في دول الخليج العربي بصورة خاصة وهو من اصل عربي ، ويعني نما وكثر وهو من الفعل يزيد الذي يستخدم هو الاخر كاسم علم ، وهذا الاسم “زيد” له الكثير من المشتقات التي تستخدم ايضاً كاسماء علم مذكر وتحمل نفس المعنى وايضاً من اصل عربي.

التالي
كيف تطورت ادوات قياس ضغط الدم
السابق
طريقة عمل ورق عنب حامض