افضل طريقه لشد البطن

كتابة: عبير احمد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
افضل طريقه لشد البطن

افضل طريقه لشد البطن على موقع لحظات وسوف نقدم لكم وصفات مثاليه مثل  تمارين شد البطن في اسبوع للنساء ,شد البطن , تمارين البطن في البيت , خلطات شد البطن , شد البطن المترهل , شد البطن في يومين , لشد البطن بعد الولادة , كل هذا واكثر ننقله لكم من خلال هذه المقاله ولوصول المعلومات ابسط واسهل نقلناها لكم فى فقرات متفرقه والكم الفقرات على موقع لحظات اكبر موقع تجميل والعنايه بالجسم والبشره♥♥♥

 

تمارين رياضيّة لشدّ البطن

تمارين رياضيّة لشد البطن تعدّ التّمارين الرّياضيّة الحل الأمثل والأسرع لشد البطن بالإضافة إلى اتّباع نظامٍ غذائي صحي واليكم التمارين :

 

التّمرين الأوّل:

 

استلقِ على ظهرك، وارفع قدميك لأعلى لتشكّل زاويةٍ قائمة، واحمل أثقالاً خفيفة الوزن بيديك، وارفعهم أعلى رأسك، وبحركةٍ بطيئة ومن دون أن تحني قدميك أو ذراعيك، ارفع يديك وكتفيك والجزء العلويّ من ظهرك إلى أعلى، وأرجعهم ببطءٍ إلى الأرض ثانيةً، واستمرّ بهذا التّمرين لمدّة عشرين ثانية للحصول على أفضل نتائج.

 

التّمرين الثّاني:

 

استلقِ على ظهرك، وضع يديك خلف رأسك، واحني مرفقيك قليلاً وارفعهما باتّجاه وجهك، وبمساعدة عضلات بطنك احنِ مرفقك الأيمن باتّجاه ساقك اليسرى إلى أن يتلامسا قليلاً، وارجع إلى وضع البداية ببطء، ومن ثمّ احنِ مرفقك الأيسر باتّجاه ساقك اليمنى إلى أن يتلامسا قليلاً، واستمرّ في هذا التّمرين لمدّة عشرين ثانية.

 

التّمرين الثّالث:

 

استلقِ على جنبك، واتّكئ على مرفقك ويدك، وارتفع بالجزء الأوسط من جذعك لتشكّل خطّاً مستقيماً من جذعك، وابقَ بهذه الوضعيّة لمدّة عشرين ثانية أو المدّة الّتي تستطيع الثّبات بها.

 

التّمرين الرّابع:

 

استلق على ظهرك، وارفع ساقيك لتشّكّل درجةً قائمة وبشكلٍ مستقيم من دون أن تحنيهما، ثمّ أنزلهما إلى الأرض ببطءٍ إلى أن يُلامسا الأرض تقريباً، ومن ثمّ ارفعهما مرّةً أخرى، وكرر التمرين لمدّة عشرين ثانية.

 

التّمرين الخامس:

 

استلقِ على ظهرك، وارفع ساقيك على كرسي أو طاولة أو طابة الرّياضة، وضع يديك خلف رأسك مع رفع المرفق عن الأرض قليلاً، وارفع ظهرك عن الأرض باتّجاه ساقيك مع التّركيز والضّغط على بطنك، وارجع بظهرك إلى الأرض، واستمرّ بهذا التّمرين لمدّة عشرين ثانية.

 

التّمرين السّادس:

 

استلقِ على ظهرك، ومدَّ يديك إلى الجوانب بشكلٍ مستقيم، وارفع ساقيك عن الأرض لتشكّل زاويةً قائمة، وبإبقاء الجزء العلوي مثبّتاً على الأرض، احنِ ساقيك الاثنتين إلى الجانب الأيمن ببطءٍ، ومن ثمّ إلى الجانب الأيسر، واستمرّ بالتّمرين لمدّة عشرين ثانية.

 

 

وصفات لشد البطن

وصفات لشد البطن واليكم اروع الوصفات لشد البطن مجربه ونتائج مبهره ان شاء الله واليكم الوصفات :

 

الجليسرين وزيت الزيتون

 

تُخلط ملعقتان كبيرتان من كريم ترطيب الجلد وثلاث ملاعق من الجليسرين وملعقة صغيرة من ماء الورد إضافة إلى عصير نصف ثمرة من الليمون خلطاً جيداً، ثمّ يُدهن القليل من الخليط على منطقة البطن، وتُدلك بحركات دائرية لعدة دقائق كي يتغلل الخليط في طبقات الجلد، ثمّ يُترك لمدة ساعة أو حتى يجف تماماً، بعد ذلك يُغسل باستعمال الماء.

 

الزنجبيل والشاي الأخضر

 

تُخلط ملعقة من الزنجبيل، وملعقة من الشاي الأخضر، وكميّة قليلة من أوراق النعناع الطازج، والقليل من قشر الرمان، ثمّ يوضع الخليط في كوب من الماء، ويغلى على النار، ويتم شرب المشروب ثلاث مرات في اليوم بعد كل وجبة.

 

النشا والشبة

 

 

تمزج كميات متساوية من مطحون الشبة، ومسحوق النشا، والقليل من زيت الزيتون، ثمّ يُضاف إلى المزيج كميّة كافية من الماء حتى تتكون عجينة، وتُطبق العجينة الناتجة على البطن، وتترك حتى تجف تماماً، ثمّ تُزال بالماء الدافئ أو بمنشفة مبللة.

مسحوق البّن والماء

 

 

تُمزج ملعقتان كبيرتان من مسحوق البّن كمية قليلة من الماء الدافئ للحصول على خليط متماسك، ويوضع الخليط على البطن، ويُدلك لمدة خمس دقائق، ثمّ يُدلك في الاتجاه المعاكس لمدة خمس دقائق أخرى، ويجب تكرار هذه العمليّة لمدة تتراوح من خمس عشرة دقيقة إلى ثلاثين دقيقة، ثمّ يُغسل بالماء.

الليمون والكمون

 

 

تُنقع كميّة قليلة من الكمون في ماء مغلي، ثمّ تضاف حبة مقطعة إلى حلقات من الليمون إليه، ويترك المزيج ليلة كاملة، ثمّ يُشرب في الصباح.

طرق شد البطن بسرعة

الابتعاد عن تناول الأطعمة المحتوية على نسبة مرتفعة من الدهون، حيث يكون الترهل في البداية على شكل جلد منحنٍ ورقيق، وتقدر نسبة الدهون فيه 5% تقريباً، وعند تناول الأطعمة الدسمة تتغذى طبقات الجلد وتتراكم الدهون مشكلة المظهر المزعج.

 

ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن والمعدة بصورة يومية ومنتظمة.

ممارسة لعبة الحلقة الدائرية أو الهيلاهوب المفيدة في إذابة الدهون وتنحيف الخصر.

تناول المأكولات المحتوية على الألياف الغذائيّة للتخلص من تراكم الدهون.

شرب العصائر الطبيعية الطازجة المحتوية على فيتامين ج مثل الليمون والجريب فروت.

شرب الماء بكميات كافية يومياً لطرد السموم من الجسم.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن افضل طريقه لشد البطن على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التالي
صور حزن والم للعشاق 2024
السابق
عيوب رجل برج السرطان