اقتباسات أحلام مستغنامي عن الحب

كتابة: JASMEEN HASSAN - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقتباسات أحلام مستغنامي عن الحب

اقتباسات ومقتطفات أحلام مستغنامي عن الحب من موقع لحظات نقدم لكم اجمل اقتباسات وهي اقتباسات عن الحب نقدمها لكم من موقعنا وهي اقتباسات لكاتبه ومؤلفه روايات مهمه جدا في هذا الجيل ولقد انتشر لها اكثر من روايه بطريقه ملحوظه وخاصتا بين الشباب والفتايات في سن ما بين 20 الي 35 سنه ومن ضمن الروايات التي انتشرت لها جدا روايه الاسود يليق بك وهي روايه حزينه ورومانسيه ونالت الكثير من الاعجاب وخاصتا الفتايات لانها تحكي قصه فتاه واليوم نقدم لكم في هذا الموقع اقتباسات لها عن الحب

 

اقتباسات للحب

نقدم لكم من موقع لحظات اقتباسات جميله جدا للكاتبه احلام مستغنامي نتمني ان تعجبكم ..

لا تستنزفي نفسك بالأسئلة كوني قدرية، لا تطاردي نجماً هارباً فالسماء لا تخلو من النجوم، ثم ما أدراك ربما في الحب القادم كان نصيبك القمر. – احلام مستغانمي

نحتاج أن نستعيد عافيتنا العاطفية كأمة عربية عانت دوما من قصص حبها الفاشلة ، بما في ذلك حبها لأوطان لم تبادلها دئما الحب. – احلام مستغانمي

مذ أدركت أن طغاة الحب كطغاة الشعوب ، جبابرة على النساء ، وصغارًا أمام من يفوقهم جبروتًا . وأنّ سيدك أيضًا له سيده ، وطاغيتك له من يخشاه ، صغر السادة في أعينها ، وغدت سيدة نفسها . لا تخاف غير الله ، ولا تنبهر سوى بأصغر كائناته. – احلام مستغانمي

الحب كطائر في قفص , أتركي له الباب مفتوحاً , إن عاد فقد كان دائماُ لك , وإن لم يعد فهو ماكان لك يوماً. – احلام مستغانمي

قلبي ليس مسمارا على جدار ،، تعلق فوقه لافتات الحب و تنتزعها حين يحلو لك ! … يا صديقي الذاكرة بالذاكرة ،، و النسيان بالنسيان و البادىء اظلم. – احلام مستغانمي

أيكون فائض الكلام بين العشاق قد قتل الحب ؟ فائض التفاصيل التي يحتاجها الحب ليحيا و لكنه لا يحتاجها ليحلم. – احلام مستغانمي

الحب هو عدم حصول الرجل فوراً على ما يشتهيه. – احلام مستغانمي

للحب فضلٌ على هذه الحياة فهو الذي يضفي لها طعماً و لوناً، ويجعلها تبدو ملونةً في عيوننا.

وللحب فضلٌ علينا فهو يبث الفرح في قلوبنا الصغيرة لتصبح وسع الكون بحبها.

ما إن يطرق الباب حتى ترقص القلوب فرحاً باستقباله، و يزين أيامنا الساكنة قبله. يسكن أحلامنا وليالينا ويملؤها نجوماً و بهجة.

للحب حزنٌ جميل وفرحٌ جميل.

وما أجمل أن نعيش هذه المشاعر الحقيقية الصادقة و نتقاسمها مع من نحبهم،في يوم الحب فهو فرصة ليبوح كل عاشق لحبيبه كم هو ممتنٌ لوجوده في حياته، وليشكره على كل لحظة حزن وسعادة أمضياها معاً بقلوبٍ صافيةٍ عاشقة ومحبة.

وبما أن للكلمة مذاق السحر وتأثيره، فأعذب الكلام ما قيل في الحب.

وليس أبلغ من كلمات الكاتبة الرائعة أحلام مستغانمي في وصف الحب والتعبير عن مكنونات العشاق وعذاباتهم، والتي دخلت قلوب الملايين دون استئذان.

إليكم بعض من أجمل ما كتبت أحلام مستغانمي عن الحب.

من رواية ذاكرة الجسد: جاء عيد الحب إذان ، فياعيدي وفجيعتي وحبي وكراهيتي ونسياني وذاكرتي كل عيد وأنت كل هذا.

اقتباسات احلام مستغنامي

اقتباسات احلام مستغنامي من موقع لحظات نقدم لكم هذه الاقتباسات الذي به الكثير من الحكمه ..

للحبّ عيد إذن… يحتفل فيه المحبّون و العشّاق، و يتبادلون فيه البطاقات و الأشواق، فأين عيد النسيان سيّدتي؟

هم الذين أعدّوا لنا مسبقاً تقويماً بأعياد السنة، في بلد يحتفل كلّ يوم بقدّيس جديد على مدار السنة، أليس بين قدّيسيهم الثلاثمائة و الخمسة و الستين قدّيس واحد يصلح للنسيان؟

ما دام الفراق هو الوجه الآخر للحبّ، و الخيبة هي الوجه الآخر للعشق، لماذا لا يكون هناك عيد للنسيان يضرب فيه سعاة البريد عن العمل، و تتوقّف فيه الخطوط الهاتفيّة، و تمنع فيه الإذاعات من بثّ الأغاني العاطفيّة ،و نكفّ فيه عن كتابة شعر الحبّ !

دعيني أدهشك في عيد الحبّ. و أجرّب معك ألف طريقه لقول الكلمة الواحدة نفسها في الحبّ.

دعيني أسلك إليك الطرق المتشعّبة الألف، و أعشقك بالعواطف المتناقضة الألف، و أنساك و أذكرك، بتطرّف النسيان و الذاكرة.

و أخضع لك و أتبرّأ منك، بتطرّف الحرية و العبودية… بتناقض العشق و الكراهية.

دعيني في عيد الحبّ أكرهك بشيء من الحبّ.

من رواية فوضى الحواس: أجمل حبٍ هو الذي نعثر عليه أثناء بحثنا عن شيءٍ آخر.

الحب يجلس دائماً على غير الكرسي الذي نتوقعه تماماً، بمحاذاة مانتوقعه حباً.

إن الحب لا يتقن التفكير، والأخطر أنه لا يمتلك ذاكرة، إنه لا يستفيد من حماقاته السابقة ولا من تلك الخيبات الصغيرة التي صنعت يوماً جرحه الكبير.

من رواية الأسود يليق بك: كان الحبّ أفضل حالاً يوم كان الحمام ساعي بريد يحمل رسائل العشّاق . كم من الأشواق اغتالها الجوّال وهو يقرّب المسافات، نسيَ الناس تلك اللهفة التي كان العشّاق ينتظرون بها ساعي بريد، وأيّ حدث جلل أن يخطّ المرء أحبّك بيده . أيّة سعادة وأيّة مجازفة أن يحتفظ المرء برسالة حبّ إلى آخر العمر.

 

احلام مستغنامي عن لحب

احلام مستغنامي عن لحب نقدم لكم من موقع لحظات اقوال واقتباسات للكاتبه احلام مستغنامي عن الحب..

 

 

اليوم أحبّك قابلة للمحو بكبسة زرّ ،هي لا تعيش إلّا دقيقة، ولا تكلّفك إلّا فلساً.

يوم كان العشاق يموتون عشقاً ماكان للحب من عيد، اليوم أوجد التجار عيداً لتسويق الأوهام العاطفية، غير معنيّين بأنّهم بابتداع عيد للحبّ يُذكّرون غير العشاق بخساراتهم ، ويقاصصونهم بفرح الآخرين. إنّه في الواقع أكثر الأعياد تجنّيًا.

الحب هو اثنان يضحكان للأشياء نفسها، يحزنان في اللحظة نفسها، يشتعلان وينطفئان بعود كبريت واحد دون تنسيق أو اتفاق.

الحب هو ذكاء المسافة، ألا تقترب كثيرًا فتُلغي اللهفة، ولا تبتعد طويلاً فتُنسَى . ألا تضع حطبك دفعة واحدة في موقد من تُحب .

أن تُبقيه مشتعلاً بتحريكك الحطب ليس أكثر، دون أن يلمح الآخر يدك المحرّكة لمشاعره ومسار قدره .

أجمل لحظة في الحبّ هي ما قبل الاعتراف به . كيف تجعل ذلك الارتباك الأوّل يطول . تلك الحالة من الدوران التي يتغيّر فيها نبضك وعمرك أكثر من مرّة في لحظة واحدة.. وأنت على مشارف كلمة واحدة.

الأعياد دوارة، عيد لك وعيد عليك، ان الذين يحتفلون اليوم بالحب. قد يأتي العيد القادم وقد افترقوا . والذين يبكون اليوم لوعة وحدتهم، قد يكونون أطفال الحب المدللين في الأعياد القادمة.علينا في الحالتين أن نستعد للاحتمال الآخر.

 

 

نتمني ان ينال المقال والاقتباسات علي اعجابكم وان نكون قدمنا ما تحتاج اليه في موقعنا المتميز لحظات

التالي
معنى اسم سلمى Salma
السابق
صور منشورات عتاب فيس بوك