اقراص أتيلول لعلاج الذبحة الصدرية وضغط الدم المرتفع Atelol Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 20 أبريل 2024
اقراص أتيلول لعلاج الذبحة الصدرية وضغط الدم المرتفع Atelol Tablets

سنقدم لكم من موقعنا المميز وهو التي تستفيد منه وهو عن الادويه اقراص أتيلول لعلاج الذبحة الصدرية وضغط الدم المرتفع وضغط الدم المرتفع حيث يحتوى عقار Atelol Tablets على المادة الفعالة أتينولول وهو من مثبطات مستقبلات بيتا 1 تعمل على منع المستقبلات بيتا التي تم العثور عليها في أجزاء مختلفة من الجسم، كما أن حجب مستقبلات بيتا يمنع عمل اثنين من المواد الكيميائية، النورادرينالين والأدرينالين، التي تنتج طبيعيا في الجسم ولذلك يستخدم دواء أتيلول أقراص فى علاج الذبحة الصدرية .

دواعى الاستعمال لدواء أتيلول أقراص

1- يستخدم الدواء فى علاج ارتفاع ضغط الدم كما يمكن ان يقوم الدواء فى علاج أمراض الشرايين التاجية ، بالاضافة الى علاج احتشاء عضلة القلب .

 

2- يستعمل الدواء الحد من خطر حدوث مزيد من النوبات القلبية مباشرة كما يقوم بعلاج اختلال الايقاع القلبى ، بالاضافة الى علاج فشل عضلة القلب .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أتيلول أقراص

1- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة الذبحة الصدرية وزيادة معدل ضربات القلب هى : 50 مجم مرة واحدة يوميا كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض وتبعا لدرجة الاستجابة .

 

2- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة الصداع النصفى وضغط الدم هى : من 25 – 50 مجم مرة واحدة يوميا كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض وتبعا لدرجة الاستجابة .

 

3- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة الذبحة الصدرية الحادة هى : 100 مجم مرة واحدة يوميا أو 50 مجم مرتين فى اليوم .

الاثار الجانبية لدواء أتيلول أقراص

1- قد يحدث احيانا الام فى الصدر وفشل القلب كما يمكن ان يسبب عدم وضوح الرؤية وفقدان التركيز ، بالاضافة الى الشعور بالاسهال والامساك .

 

2- من المحتمل ان يكون هناك تباطئ فى ضربات القلب كما يمكن ان يحدث انخفاض ضغط الدم ، بالاضافة الى الشعور بالتعب وضيق فى التنفس .

موانع الاستعمال لدواء أتيلول أقراص

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

 

2- يحذر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من الوذمة الوعائية الحادة ، كما يمنع استخدامه للاشخاص الذين يعانون من فشل القلب العنيف الغير مستقر .

 

3- عدم استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من خلل شديد بالدورة الدموية كما لا يمكن استعماله للمرضى الذين يعانون من انخفاض شديد فى ضغط الدم .

4- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاثة الاولى من

الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يستعمل الدواء فى

مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على

حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء أتيلول أقراص

– يتوافر دواء أتيلول أقراص بتركيز 50 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 7.5 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 100 مجم بسعر 7.5 جنية مصري للعلبة كاملة.

وللمزيد زوروا موقعنا المميز هو “لحظات”

التالي
بحث عن ترشيد استهلاك المياه
السابق
صور حرف o رومانسية