اقراص ادول أكسترا مسكن للالم وخافض للحرارة Adol Extra Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص ادول أكسترا مسكن للالم وخافض للحرارة Adol Extra Tablets

سنقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو الذي تستفيد منه وهو عن الكثير من الادويه التي تستخدم عند وجود الم يعتبر أدول أكسترا أقراص دواء مسكن للالم وخافض للحرارة حيث يحتوى عقار Adol Extra Tablets على المواد الفعالة بارسيتامول وكافيين التى تستخدم كمسكن للالم ويعمل على ايقاف الالم ومنع الحرارة من الارتفاع وذلك عن طريق قدرتة على منع انتاج مادة البروستاجلندين ولذلك يستخدم دواء أدول أكسترا أقراص فى علاج التهاب اللوزتين والحنجرة.

دواعى الاستعمال لدواء أدول أكسترا أقراص

1- يستخدم فى علاج الشعور بالصداع والالم فى العضلات كما يستخدم ايضا فى علاج الام الظهر و الام الاسنان ، بالاضافة الى استخدامه كمسكن للالم سواء كان حاد او مزمن كما يمكن ان يعالج اوجاع التهاب المفاصل .

2- يستعمل فى حالات الم الاسنان والم الروماتيزم كما يستخدم ايضا علاج اوجاع اسفل الظهر ، بالاضافة الى انه يعالج الالام بعد عمليات التلقيح بشكل عام ويعالج ايضا اوجاع الحلق و الجسم بسبب نزلات البرد والانفلونزا .

3- يقضى الدواء على الصداع النصفى كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج التهاب اللوزتين والحنجرة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الم الاذنين والم الروماتيزم كما يعالج التهاب الجيوب الانفية .

4- يعالج الدواء الام العضلات والالام العصبية كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج الالام المصاحبة لدورة الطمث ، بالاضافة الى انه يمكن علاج الالام فى مرضى القرحة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أدول أكسترا أقراص

– الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال أكبر من 12 سنة هى :

من 1 – 2 قرص كل 8 ساعات كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء أدول أكسترا أقراص

1- احيانا يسبب الدواء الشعور بالغثيان كما يمكن ان يحدث الم فى المعدة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب استعمال الدواء فقدان فى الشهية .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالتوتر كما يمكن ان يون هناك مشاكل فى النوم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

3- قد يحدث احيانا تورمات فى الوجة والكفين كما يمكن ان يحدث قرح فى الفم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب حدوث كدمات ونزيف غير مبرر .

موانع الاستعمال لدواء أدول أكسترا أقراص

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء في المرضى المصابين بمرض شديد فى الكبد ، كما لا يمكن استعمال الدواء للمرضي الذين يعانون من قصور فى وظائف الكلي .

3- يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل التفكير فى الحمل كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام فيلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء أدول أكسترا أقراص

– يتوافر دواء أدول أكسترا Adol Extra فى الأسواق المصرية بسعر 25.25 جنية مصري للعلبة كاملة.

 

اللمزيد زوروا موقعنا المميز هو “لحظات”

التالي
مواصفات شاومى ريدمى 7 – سعر Xiaomi Redmi 7
السابق
طريقة عمل الحريرة المغربية