اقراص بينادريل لعلاج الأرق والاضطرابات النفسية Benadryl Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص بينادريل  لعلاج الأرق والاضطرابات النفسية Benadryl Tablets

سنقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه التي تستفيد منها وهي اقراص بينادريل لعلاج الأرق والاضطرابات النفسية  حيث يحتوى عقار Benadryl Tablets على المادة الفعالة الديفينهيدرامين هو أحد أنواع الأدوية التي تستخدم لتهدئة الجسم بشكل عام وتساعد على الاسترخاء والنوم العميق وهى التي تندرج تحت عائلة الهيستامين التي تعمل على تخفيف الأعراض التي قد تنشأ من الحساسية المفرطة تجاه أحد العقاقير أو المواد التي تسبب حمى مثل الرعشة وارتفاع درجة الحرارة والسعال أو الرشح …..

دواعي الاستعمال لدواء بينادريل أقراص

1- يتم استخدام دواء بينادريل لعلاج حالات الأرق المزمن الذي ينتج عن بعض الاضطرابات النفسية أو الأمراض العضوية التي تسبب الم أو الصداع مما يحدث صعوبة في النوم بالطريقة الطبيعية .

2- و أيضاً يتم استخدام دواء بيناديل علاج حالات الحمى وارتفاع درجة الحرارة حيث يعمل على خفض الحرارة وعمل تسكين واسترخاء لكافة أعضاء الجسم ومن ثم يستطيع المريض ممارسة حياته بشكل طبيعي .

3- بل ويساعد ذلك الدواء على منع القيء والغثيان والدوار الذي غالباً ما يصاحب المرأة في فترات الحمل الأولى، بل ويتم تناوله لتخفيف السعال واللسعات التي تنشأ نتيجة الحشرات المختلفة وتسبب الالتهاب والاحمرار .

4- بل ويعمل دواء بينادريل على معالجة حالات حساسية الجلد وبعض التهابات الأنف ودواء السفر الذي قد يعاني منه البعض عند ركوب الطائرات أو السفن .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بينادريل أقراص

1- يجب أن يتم تناول جرعات دواء بينادريل تحت استشارة الطبيب حتى يتم فحص الحالة المرضية ومن ثم يتم تحديد الجرعة وشكل الدواء ومدة تناول ذلك الدواء وألا يتم التوقف عنه إلا من خلال اشراف الطبيب .

2- يتوافر دواء بينادريل من خلال عدة أشكال حيث يتواجد منه دواء شرب وكريم أو مرهم لحالات الالتهاب والعدوى و أيضاً يتواجد على شكل أنبوب يوضع في الانف لمن يعاني من التهابات أو رشح وفي حالات الغيبوبة أو دوار السفر يتم أخذ جرعات بينادريل على شكل حقن وريدية أو عضلية .

3- ويتم تحديد الجرعة الطبيب بعد معرفة الحالة حيث يتوافر دواء بينادريل من خلال خمسة وسبعون ملجم وبالتالي قد يتم تناوله اربع مرات في اليوم، بل ويمكن تركيز الجرعة في حالات الحقن الوريدي.

4- ويتم الاستمرار في تناول الجرعات بحد أدنى ثلاثة أيام وحد أقصى عشرة أيام، وفي حالات دوار السفر يتم تناوله قبل الصعود للطائرة أو المركب بحوالي نصف ساعة .

الآثار الجانبية لدواء بينادريل أقراص

1- يؤثر دواء بينادريل على الجهاز الهضمي بشكل عام مما يسبب بعض الاضطرابات في المعدة وعدم القدرة على التبول بصورة طبيعية بل ويحدث بعض الجفاف في الحلق بعد تناوله بفترة قصيرة ولذلك يمكن تناول قطعة من الحلوى أو العلكة لكي يتم التخلص من ذلك الجفاف .

2- ويسبب أيضاً بعض الاضطرابات والتشويش في الرؤية مع التخبط والدوار بشكل عام وفي بعض الحالات الناطرة قد يسبب الغيبوبة ولذلك يجب إخبار الطبيب عند الشعور بأي من تلك الأعراض .

موانع الاستعمال لدواء بينادريل أقراص

1- يجب اخبار الطبيب بالتاريخ المرضي للشخص خاصة عند وجود حساسية تجاه نوع ما من المواد الكيميائية حتى لا يحدث تداخلات بين العقاقير والأدوية المختلفة وبالتالي يخف تأثيره على الجسم .

2- في حالات الأطفال ما دون العشرة أعوام يفضل عدم تناول ذلك الدواء بأي شكل ولكن قد يتم تخفيف الجرعة حسب الحالة، وبالنسبة للمراهم أو أنبوب الأنف يكون أمن، أما في حالات الحمل والرضاعة فهو أمن ولا يسبب أي أضرار على الأم أو الجنين ولا في حالات الرضاعة .

وللمزيد زوروا موقعنا المميز “لحظات”

التالي
نيمار يسجل هدف تعادل البرازيل أمام كولومبيا الودي
السابق
كيف اعرف ان الله قبل توبتي