اقراص ديوفان لعلاج أمراض القلب والضغط المرتفع Diovan Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص ديوفان لعلاج أمراض القلب والضغط المرتفع Diovan Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم ويستخدم في حالات ارتفاع ضغط القلب ويعد ديوفان اقراص دواء لعلاج مشكله القلب وحيث يحتوي هذا الدواء علي ماده فعاله وهي فالسارتان وهي التي تقوم بضبط المعدلات الضغط الدم وكذلك تضبط الخلل في وظائف القلب وتعالج الفشل القلبي وذلك يستخدم هذا الدواء في علاج امؤاض القلب وارتفاع ضغط الدم وكل هذا علي موقعنا للمزيد تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي هو موقع لحظات.

دواعي الاستعمال لدواء ديوفان أقراص

دواعي الاستعمال لدواء ديوفان أقراص التي تتم في جميع الادويه وهي تعمل علي استعمالها وهو دواء ديوفان أقراص لعلاج مشاكل في القلب ومن الحلات الاتيه هي :

 

-يتم استعمال الدواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم البسيط الي المتوسط الخطوره و ذلك في حالة المرضي الذين لا يستجيبون للعلاج الاحادي.

 

الجرعة و طريقه الاستعمال لدواء ديوفان أقراص

الجرعة و طريقه الاستعمال لدواء ديوفان أقراص تستخدم بعض الجرعات تحت اشراف الطبيب قبل اخذ الدواء يمكن معرفه الجرعه الصحيحه وهي يتم اتخذها علي حسب حاله المريض

 

– يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة الجرعة الصحيحة واوقاتها حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء ديوفان أقراص

الاثار الجانبية لدواء ديوفان أقراصالتي تحدث في الجسم وهي من الحالات وهي من مشاكل القلب وهي قد تسبب في انخفاض ضغط الدم المفاجئ وهي من الحالات الاتيه :

 

-قد يتسبب الدواء في حدوث انخفاض في ضغط الدم المفاجئ في حاله الوقوف ، او الشعور بالدوار و الدوخة ، و بالاضافة الي ارتفاع معدلات حمض البوليك و الكرياتنين في الدم و الدوار او التعب .

موانع الاستعمال لدواء ديوفان أقراص

موانع الاستعمال لدواء ديوفان أقراص التي تتم من الموانع الاستعمال وهي من نتيجه مشاكل في القلب ولايمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسيه :

 

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يمنع استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

3- يحذر استعمال الدواء للمصابين بقصور في وظائف الكبد او الكلي او التلف المراري و كذلك الركود الصفراوي ، بالاضافة الي فرط الكالسيوم في الدم او نقص الكالسيوم .

4- يمنع استخدام الدواء لمن يعانون من وذمة و عائيه و راثيه او من مر بوذمة وعائية سابقه ، و لذلك يجب اعلام الطبيب بتاريخك المرضي السابق او الحالي.

سعر دواء ديوفان أقراص

سعر دواء ديوفان أقراص من اسعار التي نقدمه لكم في هذه الفقرة وهي تتوافر في الاسواق السعوديه وسعره :ريال سعودي 75.90

 

– يتوافر دواء ديوفان Diovan بتركيز 80 مجم فى الأسواق السعودية بسعر 75.90 ريال سعودي للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 160 مجم بسعر 98.55 ريال سعودي للعلبة كاملة.

 

ولمعرفه المزيد زوروا موقعنا الممز هو التي تستفيد منه وهو في موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط “لحظات”

التالي
جميلة عوض بملابس مثيرة فى الساحل الشمالي
السابق
اجمل الموديلات وطرق لتتألقي بالكارديجان الطويل هذا العام