اقراص فنتولين شراب طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية Ventolin Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 مارس 2024
اقراص فنتولين شراب طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية Ventolin Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء فنتولين أقراص شراب دواء طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية قد يظهر السالبيوتامول فى معظم التجارب الاكلينيكية ولذلك يستخدم دواء فنتولين أقراص شراب فى علاج الالتهاب الشعبى وعلاج انتفاخ الرئة ويحتوي علي ماده ماده فعاله السالبيوتامول وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد

دواعى الاستعمال لدواء فنتولين أقراص شراب

دواعى الاستعمال لدواء فنتولين أقراص شراب و يستخدم الدواء فى علاج الازمات الرئوية كما انه يمكن ان يعالج الازمات الصدرية بالاضافة الى انه يمكن علاج ضغط الدم المرتفع ةوهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستعمل الدواء لمعالجة الازمات الصدرية الذين يعانون من امراض القلب كما انه يمكن علاج مشاكل فى التنفس ، بالاضافة الى علاج حالات الربو .

2- يقضى الدواء على الالتهاب الشعبى وانتفاخ الرئة كما انه يمكن ان يعالج حالات ضيق فى الشعب الهوائية ، بالاضافة الى انه يستعمل لتوسيع ممرات الشعب الهوائية .

3- يستخدم الدواء فى علاج الازمات الرئوية كما انه يمكن ان يعالج الازمات الصدرية ، بالاضافة الى انه يمكن علاج ضغط الدم المرتفع .

 

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فنتولين أقراص شراب

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فنتولين أقراص شراب المستخدمه وهي من اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

 

1- الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال اكثر من 12 سنه هى : 2 – 4 مجم من 3 – 4 مرات يوميا او حسب ارشادات الطبيب المعالج .

2- الجرعة المعتادة للاطفال من 6 – 12 سنه هى : 2 مجم 4 مرات يوميا او حسب ارشادات الطبيب المعالج .

3- الجرعة المعتادة للاطفال من 2 – 6 سنه هى : .1 – .2 لكل كجم من وزن الطفل ثلاث مرات يوميا او حسب ارشادات الطبيب المعالج .

الاثار الجانبية لدواء فنتولين أقراص شراب

الاثار الجانبية لدواء فنتولين أقراص شراب و من المحتمل ان يسبب عدم الراحة فى الصدر كما يمكن ان يحدث الشعور برعشة فى الاطراف وهي من الحالات الاتيه :

فنتولين شراب Ventolin Syrup

فنتولين شراب Ventolin Syrup

1- احيانا يسبب الدواء ضيق فى الشعب الهوائية كما يمكن ان يسبب الحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى حدوث اضطرابات فى المعدة و الامعاء وكذلك يسبب الدواء عدم انتظام ضربات القلب .

2- من المحتمل ان يسبب عدم الراحة فى الصدر كما يمكن ان يحدث الشعور برعشة فى الاطراف ، بالاضافة الى الشعور بالقلق والتوتر .

3- قد يسبب العلاج تشنج والام فى العضلات كما يمكن ان يسبب ارتفاع السكر فى الدم ، بالاضافة الى انخفاض نسبة البوتاسيوم فى الدم .

 

موانع الاستعمال لدواء فنتولين أقراص شراب

موانع الاستعمال لدواء فنتولين أقراص شراب و عدم تناول الدواء اثناء فترة الحمل وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء لمن يعانى من خلل فى وظائف الكبد والكلى .

3- عدم تناول الدواء اثناء فترة الحمل ، كما لا يمكن استخدامة فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل التفكير فى الحمل .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء فنتولين أقراص شراب و الاثار الجانبية لدواء فنتولين أقراص شراب زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
تغييرات في الدورة الشهرية خلال فترة ما قبل انقطاع الطمث.. نصائح صحية حصري على لحظات
السابق
محمد عودة يطالب بسرعة تجهيز مصابي المقاولون خلال فترة التوقف حصري على لحظات