اقراص فيورازول لعلاج عدوي الامعاء و الانسجة Furazol Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص فيورازول لعلاج عدوي الامعاء و الانسجة Furazol Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز عن الكثير من الادويه تستفيد منها وهي تستخدم عندالازوم ويوجد من الايجابيات والسلبيات التي توجد في الادويه وهو يعتبر فيزرازول اقراص دواء لعلاج امراض عدوي الامعاء و الانسجه الاخري حيث يحتوي عقار Furazol Tablets علي المادتين الفعالتين الميترونيدازول وديلوكسنايد الفيورات حيث تعملان علي علاج عدوي الطفيليات والديدان بأنواعها المختلفه وكذلك عدوى الامعاء و الانسجة التي حولها، ولهذا يستعمل دواء فيزرازول اقراص بفاعليه في علاج عدوي الامعاء والانسجه ولمزيد تابعوا علي موقعنا لحظات..

دواعي الاستعمال لدواء فيورازول أقراص

1- يستعمل الدواء في حالات الاصابه بالدوسنتاريا الحادة داخل الامعاء و دوسنتاريا الاميبا الحادة داخل الامعاء ، و بالاضافة الى دوسنتاريا الاميبا خارج الامعاء.

2- يستخدم الدواء غي علاج حالات الاصابة بطفيل الجيارديا و في العديد من حالات الاصابة بأنواع كثيرة من الطفيليات.

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء فيورازول أقراص

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : 2 قرص من الفيورازول ثلاثة مرات يوميا لمدة من خمس الى عشرة ايام كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة للاطفال من سن 5 سنوات الى 12 سنة هى : ملعقتين من شراب الفيورازول ثلاثة مرات يوميا من خمس الى عشرة ايام كما يمكن تناول من نصف قرص الى قرص كامل من الاقراص ثلاثة مرات يوميا .

3- الجرعة المعتادة للاطفال من سن سنتين الى 5 سنوات هى : ملعقة واحدة من الشراب ثلاثة مرات يومياً من خمس الى عشرة ايام .

الاثار الجانبية لدواء فيورازول أقراص

1- قد يتسبب الدواء في الاصابه بالفيورازول و خصوصا في الايام الاولى من تناوله، و بالاضافة الي اضطرابات في الجهاز الهضمي و المعوي مثل الشعور بغثيان وقيء و الاصابه باسهال.

2- من المحتمل ان يتسبب الدواء في ظهور طفح جلدي والشعور بالحكة كما يمكن ان يكون هناك الاحساس بالصداع ، بالاضافة إلى انه يمكن ان يسبب تغير لون البول الي لون غامق او قاتم .

موانع الاستعمال لدواء فيورازول أقراص

1– لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا ينصح بتناول المواد او المشروبات الكحولية اثناء و مع تناول الدواء لتجنب المخاطر و الاضرار ، كما ينصح بتقليل الجرعات المعطاه للمرضي كبار السن و كذلك من يعانون من بعض المشكلات في الكبد او الكلي .

3- يمنع استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء فيورازول أقراص

– يتوافر دواء فيورازول Furazol فى الأسواق المصرية بسعر 4.30 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر فى الأسواق السعودية بسعر 11.4 ريال سعودي للعلبة كاملة.

 

ولمعرفه المزيد من الادويه وعن استخدمها زوروا موقعنا المميز اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط هو “لحظات”

التالي
صور عشق وحب رومانسي 2024 – اجمل صور حب رومانسية للعشاق
السابق
طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة المفرومة