اقراص لوبريسور لعلاج ضغط الدم المرتفع Lopressor Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص لوبريسور لعلاج ضغط الدم المرتفع Lopressor Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم وهو دواء لوبريسور أقراص دواء لعلاج ضغط الدم المرتفع وهو يستخدم في الاعراض التي توجد في الجسم وهو يحتوي علي ماده فعاله هي ميتوبرولول وهي احد المواد التي تعمل علي حمايه المريض من من التعرض للذبحه الصدريه ولذلك يستخدم هذا الدواء لوبريسور أقراص فى علاج الام وضيق الصدر وكل هذا علي موقع لحظات للاستفاده تابعونا علي موقع ليصلك كل ماهو جديد.

دواعى الاستعمال لدواء لوبريسور أقراص

دواعى الاستعمال لدواء لوبريسور أقراص التي توجد في جميع الادويه وهي من الدواعي الاستعمال وان الدواء يستخدم كعلاج للذبحه الصدريه وارتفاع ضغط الدم وهي من الحالات الاتيه :

 

 

1- يستخدم الدواء فى علاج ضغط الدم المرتفع كما يعمل على تحسين معدل ضربات القلب ، بالاضافة الى انه يمكن علاج النوبات القلبية .

2- يستعمل الدواء على منع حدوث الذبحة الصدرية كما يستخدم لمنع تعرض المرضى الى الصدمات القلبية ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة ضربات القلب السريعة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء لوبريسور أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء لوبريسور أقراص الت يتم تناوليها من استخدام اشراف الطبيب علي هذا الدواء وانه لايستخدم للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسيه وهي من الحالات الاتيه :

 

1- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة الذبحة الصدرية هى : من 50 – 100 مجم مقسمة الى جرعات على مدار اليوم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة ضغط الدم المرتفع هى : من 100 – 400 مجم مقسمة الى جرعات على مدار اليوم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء لوبريسور أقراص

الاثار الجانبية لدواء لوبريسور أقراص وهي سوف نتكلم عنها في جميع الادويه وهي قد تحدث في الجسم ولذلك سميت بالاثار الجانبية لدواء لوبريسور أقراص وهي توجد في الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا الشعور بالامساك كما يمكن ان يكون هناك الام فى البطن والشعور بالغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالدوار .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالتوتر والعصبية كما يمكن ان يسبب صعوبة فى النوم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث صعوبة فى التنفس .

3- احيانا يسبب الدواء الشعور بالام اسفل الظهر كما يمكن ان يكون هناك انخفاض فى ضغط الدم ، بالاضافة الى الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستعمال لدواء لوبريسور أقراص

موانع الاستعمال لدواء لوبريسور أقراص و منها الكثير من المشاكل التي تحدث وهياستعمال الدواء للمراة الحامل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين وهي من الحالات الاتيه:

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما يحذر تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من الربو الحاد ، كما لا يمكن استعمال فى حالات انخفاض ضغط الدم .

2- لا يمكن استعمال الدواء للمراة الحامل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد عن الادويه و موانع الاستعمال لدواء لوبريسور أقراص والاثار الجانبية لدواء لوبريسور أقراص زوروا موقعنا المميز هو “لحظات”

التالي
توقعات برج الثور لشهر 7 يوليو 2024
السابق
تفسير حلم رؤية الثلج في المنام