اقوال عن الحرب رائعه

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقوال عن الحرب رائعه

موقع لحظات يقدم لكم دائما كل ما هو جديد وممتع يقال أن الحرب مأساة يستعمل فيها الانسان أفضل ما لديه ليلحق بنفسه أسوأ ما يصيبه و لكنها في بعض الأحيان تكون الوسيلة الوحيدة لدفع الظلم و الدفاع عن النفس و رد حق المظلوم الحرب هي صراع يحدث بين مجموعتين كبيرتين تسعى إحدى المجموعات الى تدمير او التغلب والنصر على المجموعة الاخرى قد نهى ديننا الحنيف عن الحرب إلا عند الضرورة وعند بدء العدو بذلك لأنه لا شيء يأتي من الحرب سوى الموت ، اتركمم للاستمتاع بالمقال

اقوال عن الحرب

. أسير الحرب هو رجل يحاول قتلك ولا يستطيع، ومن ثم يسألك ألا تقتله. أعلم بأنه ليس هناك ما هو أفضل من تجديد الأمل في النصر.. وأن في العلاقة الإنسانية بين الرئيس والمرؤوس ما يحيي التفاؤل في النفس، ويعطيها الثبات، للمضي في طريقها، في ظروف حرب أو صراع، تكون الغلبة فيه للمطاولة والصبر والعزيمة. أنا لا أعرف السلاح الذي سيستخدمه الإنسان في الحرب العالمية الثالثة، لكني أعرف أنه سيستخدم العصا والحجر في الحرب العالمية الرابعة. أولئك الذين يريدون أن يعيشوا دعهم يقاتلون وأولئك الذين لا يريدون القتال في عالم الصراع الأزلي لا يستحقون العيش. الحرب هي كفتح باب غرفه مظلمه لن تعرف أبداً ما الذي سيحصل عند فتح هذا الباب. ثلاثة لا يعرفون إلا في ثلاثة: الشجاع في الحرب والكريم في الحاجة والحليم عند الغضب. لم يكن هناك ابدا حرب جيدة او سلام سيء. احيانا تكون الحرب جندا من جنود السلام. فالسلام لم يعد مجرد مسالمة بين البشر والبشر، بل هو في الأساس مسالمة واجبة بين البشر والأرض.لأن الحرب على بيئة الأرض هي مأساة سرمدية، بينما مآسي أشد الحروب فتكا في تاريخ البشرية يمكن للزمن أن يتجاوزها. التاريخ العربي مليء بوقائع تبين مدى أهمية الثقة بالنفس.فقد روى المؤرخون العرب أن التتار كانوا يدخلون في حرب نفسية مع الشعوب التي يغزونها فيقومون ببث جواسيس لهم بين الجماهير لتحطيم روحهم المعنوية عن طريق نشر الإشاعات عن مدى قوة التتار ومدى بطشهم.ولذا حينما كان التتار يدخلون إحدى المدن، كان سكانها يفرون، أما من بقي منهم، فقد بقي وهو عبارة عن هيكل، جسد دون روح. يدفع الجندي من دمه ثمن شهرة قائده. المعركة كاللوحة جمالها من بعد. الناس لا يريدون الكلمات – يريدون صوت المعركة – معركة مصير. لم يعد هناك وسيلة للخروج من حالتنا الراهنة إلا عن طريق صياغة الطريق نحو هدفنا، بعنف وقوة، على بحر من الدم وتحت أفق مشتعل بالنار. روعنا بما حدث في أمريكا ونعرب عن تعازينا للشعب الأمريكي الذي يعاني من هذه الكارثة غير المتوقعة وهذه الحرب العالمية الجديدة.

اروع الاقوال عن الحرب

الحرب هي أن تلتهم الأرض لحوم البشر.    – مانشيوس.

– يمكن للمرء أن يكون بطلا دون أن يدمر الأرض.     – بوالو.

– وصت الأسلحة تصت القوانين.    – شيشرون.

– عصب الحرب هو المال.     – ونستون تشرشل.

– والحرب، لو يعلمون، لا تستعر نيرانها في أجواف المدافع، بل في قلوب الناس وأفكارهم أيضا.     – ميخائيل نعيمة.

– ما أهون الحرب بالنظارات.     – مثل عربي.

– الحرب هي تسلية الزعماء الوحيدة التي يسمحون لأفراد الشعب المشاركة فيها.    – برغسون.

– لا تبحثوا عن اسباب الحرب في براميل البارود، بل في اهراءات القمح.   – الجنرال شارل ديجول.

للمزيد من الاقوال والقصص والحكم والعبارات والرسائل والنكت المضحكه وتفسيرالاحلام ومعانى الاسماء وترددات القنوات ودليل الادويه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
ما كفارة نقض العهد مع الله
السابق
اجمل صيحات الموضة ومجموعة Hermes لربيع وصيف 2024