التخلص من الحبوب تحت الجلد

كتابة: عبير احمد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
التخلص من الحبوب تحت الجلد

التخلص من الحبوب تحت الجلد على موقع لحظات اكبر موقع فى الشرق الاوسط والعالم فى التجميل والعنايه بالجسم ونقدم لكم ايضا من خلال فقرات هذه المقاله ما يلى مثل أسباب ظهور الحبوب أسفل الجلد , علاج حبوب تحت الجلد طبيعياً , علاج الحبوب تحت الجلد في الوجه , ونقدم لطم اضا وصفات طبيعيه وطبيه قد تستفيدو منها وكيف نتفادا مشكل البشره التخلص من الحبوب تحت الجلد على موقع لحظات واليكم الفقرات

أسباب ظهور الحبوب أسفل الجلد

أسباب ظهور الحبوب أسفل الجلد واليكم اسباب قد تهمكم فى هذه الفقره وهى:

 

الخراجات:

 

هي زوائد تتكوّن تحت الجلد، ويشعُر الشخص وكأنها كرة صغيرة يمكن تحريكها من مكانها قليلاً.

 

الأورام الوعائية:

 

وهيَ عبارة عن أوعية دموية تتجمع معاً مؤديةً لظهور تورم بسيط تحت البشرة، وقد تكونُ أيضاً على شكل بُقعة حمراء فوق الجلد.

الشحمية:

 

وهي مجموعاتٌ من الأنسجة الدهنية تحت الجلد وغالباً ما تكونُ مؤلمةً.

كما أن هُنالِكَ العديد من الأسباب الأخرى التّي قد تحتاج إلى اسشتارة الطبيب للتأكُّد من السبب الرئيسيّ.

علاج حبوب تحت الجلد طبيعياً

 

 

الماء الدافئ:

 

وضع قطعة من القماش بداخل وعاء من الماء الدافئ، ثمّ رفعها وعصرها جيداً، ثمّ تطبيقها على أماكن وجود الحبوب، وتركها لمدّة ثلاثين دقيقة، ويُفضل تكرار العملية ثلاث مرات يومياً على الأقل للحصول على النتيجة المرغوبة.

 

زيت شجرة الشاي:

 

وضع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي، وتسعة أكواب من الماء في إناء، ثمّ غمس قطنة نظيفة بالخليط، وتطبيقها على أماكن وجود الحبوب، وتركها لمدّة عشر دقائق على الأقل، وبعدها غسلها بالماء، ويُفضل تكرار العملية ثلاث مرات في اليوم على الأقل.

 

معجون الأسنان:

 

وضع كميةٍ كافيةٍ من معجون الأسنان على أماكن وجود الحبوب، وتركه حتّى يجف تماماً، وبعدها غسلها بالماء، ولكن يجب التنويه هنا لتجدب استخدامه لذوي البشرة الحساسة؛ لأنّه يؤدي إلى تهيج البشرة واحمرارها.

 

العسل:

 

وضع كميّةٍ قليلةٍ من العسل على أماكن وجود الحبوب، وتركه لمدّة عشرين دقيقة، وبعدها غسلها بالماء، أو يمكن استخدامه بطريقة أخرى وهي وضع ملعقتين صغيرتين من العسل، ونصف كوب من التفاح المهروس في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على أماكن وجود الحبوب، وتركه لمدّة لا تزيد عن العشر دقائق، وبعدها غسلها بالماء، ويُفضل تكرار الخليط مرة واحدة في اليوم.

 

الحليب:

 

وضع كميةٍ قليلةٍ من الحليب على أماكن وجود الحبوب، وتركه لمدّة عشر دقائق، وبعدها غسلها بالماء، ويعتبر الحليب من المواد الطبيعية التي تساهم في إزالة الحبوب نظراً لاحتوائه على أحماض الألفا هيدروكسي.

 

عصير الليمون:

 

تطبيق كميةٍ قليلةٍ من عصير الليمون على أماكن وجود الحبوب، وتركه حتّى يجفّ تماماً، وبعدها غسلها بالماء، أو يمكن استخدامه بطريقة أخرى وهي وضع كمياتٍ متساويةٍ من عصير الليمون، وماء الورد في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على أماكن وجود الحبوب، وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسلها بالماء.

 

خل التفاح:

 

غمس قطنة نظيفة بخل التفاح، ثمّ وضعها على أماكن وجود الحبوب، وتركه لمدّة خمس دقائق، وبعدها غسلها بالماء، ويعتبر خلّ التفاح من المواد الطبيعية التي تُساهم في إزالة الحبوب نظراً لاحتوائه على موادٍ مُطهرة.

 

الملح:

 

وضع ملعقة كبيرة من الملح الإنجليزي بداخل كوب من الماء والخلط، ثمّ غمس قطنة نظيفة بالخليط، ووضعها على أماكن وجود الحبوب، وتركها لمدّة خمس دقائق، ويُفضل تكرار العملية مرتين يومياً.

 

هلام الصبار:

 

تطبيق كميةٍ كافيةٍ من هلام الصبار على أماكن وجود الحبوب، وتركه حتّى يجف تماماً، وبعدها غسلها بالماء.

 

علاج الحبوب تحت الجلد في الوجه

علاج الحبوب تحت الجلد في الوجه نقدم لكم من خلال هذه الفقره بعض النصائح لعلاج الحبوب تحت الجلد في الوجه وهى :

 

غسل المنطقة:

 

سيؤدي هذا إلى إزالة الكميات الإضافية من الزيوت والجلد الميت على البشرة والتي يمكن أن تزيد من تهيج البثور والمساهمة في نمو البكتيريا، وقد تكونُ الحبّة مُلتهبة لذلِكَ يجب مسحها باستخدام منديل نظيف ومُبلل.

 

تجنُّب لمس أو ضغط الحبوب أسفل الجلد:

 

لأنها ليست مفتوحة أو مُعرضة للهواء، وبذلِكَ تكونُ محميةً نوعاً ما، فإذا حاولَ الشخص فتحها عن طريق الضغط عليها سوف يتسبب في انفتاح الجلد فوقها.

 

عدم تعريض الحبة لأشعة الشمس المُباشرة:

 

أشعة الشمس يمكن أن تؤدي إلى تفشي الحبوب لدى بعض الناس، فإذا كانَ الشخص مُعرضاً لظهور الحبوب بسبب أشعة الشمس عليهِ حماية وجهه عن طريق وضع واقي الشمس.

 

تجنُب استخدام مُستحضرات التجميل وبالأخص التّي تحتوي على الزيوت:

 

فقد تمتزج مساحيق التجميل مع الزيوت على البشرة مؤديةً لانسداد المسام، وبالتالي ظهور الحبوب أسفل الجلد، لذلِكَ على المرأة تجنُب استخدام مساحيق التجميل حتّى تتمكّن من علاج الحبوب بشكلٍ نهائيّ.

 

قدمنا لكم اليوم على موقع لحظات موضوع عن التخلص من الحبوب تحت الجلد اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

 

التالي
صور دبابة مصنوعة من اطبااق البيض
السابق
صور فيليب لام 2024 تاريخ وأنجازات فيليب لام