اين تقع مدينه فيجى ومعلومات عن مدينه فيجى

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 21 مارس 2024
اين تقع مدينه فيجى ومعلومات عن مدينه فيجى

اين تقع مدينه فيجى ومعلومات عن مدينه فيجى , مدينه فيجى تتميز بشوارعها الرائعه والمميزه التى تجذبك اليها , ففى مدينه فيجى اهم المناطق السياحيه الرائعه والمعالم السياحيه الرائعه التى تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم , اين تقع مدينه فيجى ومعلومات عن مدينه فيجى , فيجى من المدن المتميزه والرائعه فهى تتمبز بموقعها الرائع وتتميز ايضا بثقافه شعبها ففى هذه المقاله ستجدو اهم المعلومات عن مدينه فيجى والسياحه فى فيجى والمناخ فى مدينه فيجى واهم المناطق السياحيه فى فيجى .

أصل التسمية

لماذا سميت مدينه فيجى بهذا الاسم ولمن ينسب هذا الاسم ففى هذه الفقره ستجدو كل ما يخص اصل تسميه مدينه فيجى بهذا الاسم.

تعرف الجزيرة الرئيسية في فيجي باسم فيتي ليفو ومنها اشتق اسم البلاد، رغم أن النطق الإنكليزي يعتمد على تسمية تونغا المجاورة للجزر.

أعجب الفيجيون بداية بالوعي الأوروبي من خلال كتابات أعضاء بعثة كوك الذي التقى بهم في تونغا.

وصفوا بأنهم محاربون هائلون وأكلة لحوم بشر شرسون وبناة أفضل السفن في منطقة الهادئ ولكنهم ليسوا بحارة مهرة.

كانوا مصدر رعب بين أهالي تونغا، وكانت صناعاتهم قيمة وخصوصاً قماش اللحاء والهراوات وكان عليها طلب كبير. دعوا وطنهم باسم “فيتي”، لكن أهالي تونغا يسمونه “فيسي” وكان من هذا اللفظ الأجنبي الاسم فيجي الذي صدر عن الكابتن جيمس كوك وأصبحت الجزر تعرف به.

الجغرافيا

فى هذه الفقره ستجدو مساحه مدينه فيجى وموقع فيجى وابرز جزر فيجى واهم المعلومات عن مدينه فيجى وكل ما يخص مدينه فيجى.

تبلغ مساحة فيجى 193000 كم مربع وتمثل اليابسة حوالي 10% من هذه المساحة.

وتعتبر فيجى مفترق الطرق لجزر المحيط الهادى الجنوبي فهي تتوسط فانتاو ومملكة تونغا، ويقع الأرخبيل بين خطي طول 176 شرق و178 غرب حيث يمر المدار 180 بجزيرة تافوني.

تتألف فيجي من 322 جزيرة، أكبرها فيتي ليفو وفانوا ليفو. تقع العاصمة سوفا في فيتي ليفو، الجزيرة التي بها ما يقارب ثلاثة أرباع سكان فيجي. أهم مدن فيتي ليفو الأخرى نادي التي بها المطار الدولي، ومدينة لاوتوكا. وأشهر مدينتين في فانوا ليفو هما لاباسا وسافوسافو.

أبرز جزر فيجي جزيرة فيتي لفيو، وجزيرة فانوا لفيو وتشكل الجزيرتان 87% من مساحة فيجي، والتي تبلغ 18378 كم، والجزيرتان من أصل بركاني، والمظهر العام لها مضرس، وتحمي الجزر شواطيء مرجانية، والجزر الأخرى بركانية أو رملية مرجانية بعضها غير مأهول

السكان

السكان فى مدينه فيجى وكم تبلغ نسبه السكان فى مدينه فيجى وما هم سكان مدينه فيجى الاصليين اهم المعلومات عن مدينه فيجى وكل ما يخص سكان فيجى .

 

يشكل الهنود حوالي نصف السكان، وسكان فيجي الأصليين ينتمون إلى الميلانيزين والبولينيزين، ويقدر عددهم بربع مليون نسمة، ويصل عدد الهنود الذين هاجروا في عهد الاحتلال البريطاني الآن أكثر من 270 ألف نسمة، وهناك حوالي 40 ألف نسمة من جنسيات أخرى مختلفة، وينتمي المسلمون بفيجي إلى العناصر الهندية والباكستانية، وجملة سكان فيجي حوالي 727 ألف نسمة في سنة 1408 هـ -1988م

الدين

ما هى الديانه الرسميه لمدينه فيجى وهل يوجد اكثر من ديانه فى مدينه فيجى وما هى الديانه الرسميه لدينه فيجى ؟ كل هذا واكثر فى هذه الفقره

الدين الرسمي للبلاد هو المسيحية.

ويعتبر الدين واحد من الاختلافات الرئيسية بين سكان فيجي الأصليين والفيجيون الهنود، حيث ينتمى أغلب سكان فيجي الأصليين إلى الدين المسيحي (97.2٪ حسب إحصاء 1996)، أما الفيجيون الهنود فأغلبيتهم هندوس (70.7٪) والمسلمون (17.9٪). ويذكر كتاب حقائق العالم الصادر عن وكالة الاستخبارات الأمريكية أن المسيحيين 64.5٪ (ميثوديون 34.6٪، كاثوليك 9.1٪, تجمعات الرب 4٪، الأدفنتست أو السبتيون (السبتية) 3.9٪، أنجليكان 0.8٪، آخرون 10.4٪)، الهندوس 27.9٪، المسلمون 6.3٪، السيخ 0.3٪، ديانات أخرى أو غير محددة 0.3٪، ملحدون 0.7٪ (إحصاء 2007).

أكبر طائفة مسيحية هي الكنيسة الميثودية لفيجى وروتوما حيث ينتمى إليها 36.2٪ من مجموع السكان (تضم ثلثى الفيجيين الأصليين تقريبا) وحصتها من السكان أعلى من أي طائفة أو دين آخر، أما الكاثوليك 8.9٪, تجمعات الرب 4٪، الأدفنتست أو السبتيون (السبتية) 2.9٪ وكنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة (المورمون)2.2٪ فيشكلون نسبة كبيرة.

فيجى أيضا هي معقل للأبرشية الأنجليكانية البولينيزية (جزء من الكنيسة الأنجليكانية في نيوزيلندا وبولينيزيا)، تضم هذه الكنائس وكنائس الطوائف الأخرى أعداد صغيرة من الفيجيون الهنود حيث أن المسيحيين يشكلون 6.1٪ من الفيجيون الهنود. العديد من النشاط التبشيرى للروم الكاثوليك كان يتم عن طريق النيابة الرسولية لفيجى والتي منذ ذلك الحين، تمت إعادة تسميتها إلى أبرشية العاصمة (مطرانية) سوفا، والتي تمتد على كامل فيجي.

أغلب الهندوس ينتمون إلى سانتانا دارما (74.3٪ من كل الهندوس) والآخرون غير محدد انتمائهم (22٪). تدَعى طائفة أريا ساماج الصغيرة أن أعضائها يشكلَون 3.7٪ من كل الهندوس في فيجى. غالبية المسلمون في فيجى (6.3٪ من عدد السكان) من أهل السنة والجماعة ويشكلون 59.7٪ أما الشيعة فيشكلون 36.7٪ وتشكل الجماعة الأحمدية أقلية (3.6٪ من المسلمين) وهي يعتبرها المسلمون جماعة من الزنادقة. يشكل السيخ 0.9٪ من الفيجيون الهنود و0.9٪ من كل شعب فيجى وأسلافهم تعود إلى منطقة البنجاب في الهند. أما بالنسبة للدين البهائي فلديه أكثر من 21 مركز روحى محلى في كل فيجى ويعيش البهائيون في أكثر من 80 منطقة محلية

وقد أتى أول بهائي على الجُزر عام 1924 وكان نيوزيلندى.

 

السياحه

السياحه فى فيجى من امتع السياحه فى العالم لانها يوجد بها الكثير من المعالم السياحيه الكثيره والرائعه التى تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم.

للسياح الراغبين بتمضية وقت مميز ومثير، فمن المؤكد أنهم سيختارون فيجي التي تعد من أجمل الأماكن السياحية الساحرة حول العالم. ومن أبرز الأماكن السياحية فيها، جزيرة فيتي ليفو وجزيرة فانوا ليفو وتافيونيو.

تضم الجزيرة العديد من المنتجعات والفنادق وقد يكون أهمها منتجع جزيرة السلحفاة الذي يحتوي على 14 كوخاً صغيراً، مكوناً من غرفتين، ولكل كوخ الشرفة الخاصة به المطلة على البحر، فضلاً عن احتوائه لمغطس سباحة.

هذا بالإضافة إلى منتجع نادي واكايا والشواطئ الخلابة والمنتجعات الصحية وجمال الشعب المرجانبة والرياضات المائية.

ويبقى منتجع كوستو الذي أنشأه منتج الأفلام والناشط البيئي جين ميشيل كوستو من أكثر الوجهات السياحية شهرة وجاذبية للسياح على جزيرة فانو ليفو وهي ثاني أكبر جزيرة تابعة لمجموعة جزر فيجي.

يقع المنتجع على مساحة كبيرة وشاسعة من مزارع جوز الهند المطلة على خليج هادىء في جزر فيجي وهو خليج سافوسافو وبحكم موقعه المتميز، فإنه يوفر تجربة تعيد الإنتعاش لجسد وروح السائح من خلال الطبيعة الساحرة والهدوء الذي تتخلله أصوات الطيور وأمواج البحر وحفيف أشجار جوز الهند.

 

تحدثنا عن مدينه فيجى من خلال هذه المقاله وللمزيد من الجزر والعواصم والبلدان ودليل الادويه والصحه والجمال زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
ارتياح فى مجلس الزمالك بعد اقتناع جوميز بتثبيت التشكيل حصري على لحظات
السابق
وزير الأوقاف الفلسطينى: مدينة القدس تشهد تغولا استيطانيا غير مسبوق