بحث عن أعياد الطفوله

كتابة: Hend - آخر تحديث: 2 أبريل 2024
بحث عن أعياد الطفوله

أهلا بكم فى موقعنا المتميز لحظات اقدم لكم اليوم أجدد المواضيع عن الطفوله .. الطفولة. تعتبر الطفولة مرحلة مهمة من مراحل حياة الإنسان، وتتميز بعدة خصائص منها اللعب والمرح والبراءة والعفوية، والأطفال هم زينة الحياة الدنيا كما جاء في القرآن الكريم، فهم الذي يضفون على الحياة بهجة وجمالا بتصرفاتهم وحركاتهم، وهم الجيل القادم والمستقبل المشرق، فلا بد من تنشئتهم بطريقة فاعلة، وإبعادهم عن الأخطار.

حرية الطفل فى عيد الطفولة

عيد الطفولة أو يوم الطفل العالمي هو يوم يحتفل به الأطفال في أغلب دول العالم عن طريق الحفلات في المدارس ورسم الأشكال على وجوههم، ويصادف يوم 20 نوفمبر من كل عام.

وقد أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954 بأن تقيم جميع البلدان يوما عالميا للطفل، يحتفل به بوصفه يوما للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال. و حدد يوم 21 من شهر نوفمبر يوما للطفل العالمي، و قد سبقه و تلاه عدد من الاتفاقات الدولية حول حقوق الطفل. ومن الجدير ذكره أن المجموعة العربية قد وضعت تحفظات على حقوق الطفل لناحية احترام حرية المعتقد

وفي أغلب دول العالم يتم الاحتفال به يوم 21 نوفمبر، حيث أعلنت الأمم المتحدة في هذا اليوم قانون حقوق الطفل أما في الدول الشيوعية السابقة فيحتفلون بالمناسبة في 1 يونيو اليوم العالمي للطفل

20نوفمبر

أوصت الجمعية العامة في عام 1954 (القرار 836 بأن تقيم جميع البلدان يوما عالميا للطفل يحتفل به بوصفه يوما للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال وللعمل من أجل تعزيز رفاة الأطفال في العالم. واقترحت على الحكومات الاحتفال بذلك اليوم في التاريخ الذي تراه كل منها مناسبا. ويمثل تاريخ 20 نوفمبر اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة إعلان حقوق الطفل، في عام 1959 واتفاقية حقوق الطفل في عام 1989 .

في عام 2000 أوجز زعماء العالم الأهداف الإنمائية للألفية التي تتراوح بين تقليل الفقر المدقع بمقدار النصف ووقف انتشار فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز وتحقيق تعميم التعليم الابتدائي، كل ذلك بحلول الموعد المحدد في عام 2015. بالرغم من أن الأهداف هي لكل البشرية ، إلا أنها تتعلق أساساً بالأطفال. وتشير اليونسيف أن ستة من الأهداف الثمانية تتعلق مباشرة بالأطفال وأن تحقيق الهدفين الأخيرين سوف يدخل تحسينات هامة للغاية على حياتهم (الأهداف الإنمائية للألفية، اليونسيف)

الطفولة

تعتبر الطفولة مرحلة مهمة من مراحل حياة الإنسان، وتتميز بعدة خصائص منها اللعب والمرح والبراءة والعفوية، والأطفال هم زينة الحياة الدنيا كما جاء في القرآن الكريم، فهم الذي يضفون على الحياة بهجة وجمالا بتصرفاتهم وحركاتهم، وهم الجيل القادم والمستقبل المشرق، فلا بد من تنشئتهم بطريقة فاعلة، وإبعادهم عن الأخطار.
ولا بد من توفير كل المقومات التي تضمن عيش الأطفال بسعادة وبلا خوف أو تهديد من أحد، فلهم حقوق لا بد من حصولهم عليها، وفي هذا المقال سنتحدث عن اتفاقية حقوق الطفل وبعض من حقوق الأطفال والمشاكل وعيوب التي يعانون منها.

اتفاقية حقوق الطفل

وتضم اتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن جمعية الأمم المتحدة العديد من الحقوق التي على كل طفل أن يحصل عليها، ونذكر من هذه الحقوق مثالا لا حصرا ما يلي:
تأمين مسكن آمن له.
تأمين العيش والحياة الكريمة.
التعليم مثل بقية الأطفال الذين من سنه نفسه.
توفير الغذاء الذي يساعد على نموه وقوته
. الحصول على جنسية واسم.
الحصول على الرعاية الطبية والصحية.
الحماية من الإهمال والاستغلال والعنف والقسوة.
الحماية من التمييز والعنصرية والاضطهاد.
عدم العمل لصغر سنه، ولأن العمل يعيق نموه وتعليمه.

التالي
حكومة الأردن: الملك عبدالله مستمر في حشد موقف دولى لوقف الحرب على غزة
السابق
اسعار سيارة بورش باناميرا 2024 فى السعودية