تاريخ عيد الحب

كتابة: Hend - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
تاريخ عيد الحب

موقع لحظات يقدم لكم أجمل الكلمات عن يوم الحب أو عيد الحب أو عيد العشاق أو يوم القديس فالنتين (بالإنجليزية: Valentine’s Day) هو احتفال مسيحي يحتفل به كثير من الناس في العالم في 14 فبراير حسب الكنيسة الغربية أو في 6 يوليو حسب الكنيسة الشرقية من كل عام، حيث يحتفلون بذكرى القديس فالنتين ويحتفلون بالحب والعاطفة حيث يعبر فيه المحبون عن حبهم …♥♥ ♥♥ ♥♥

تقاليد الاحتفال بعيد الحب

لوبركايلي

على الرغم من وجود مصادر حديثة شائعة تربط بين عطلات شهر فبراير غير المحددة في العصر الإغريقي الروماني – والتي يزعم عنها الارتباط بالخصوبة والحب – وبين الاحتفال بيوم القديس فالنتين، فإن البروفيسور جاك بي أوريوتش من جامعة كانساس ذكر في دراسته التي أجراها حول هذا الموضوع [2] أنه قبل عصر تشوسر لم تكن هناك أية صلة بين القديسين الذين كانوا يحملون اسم فالنتينوس وبين الحب الرومانسي. وفي التقويم الأثيني القديم، كان يطلق على الفترة ما بين منتصف يناير ومنتصف فبراير اسم “شهر جامليون” نسبةً إلى الزواج المقدس الذي تم بين زوس وهيرا. وفي روما القديمة، كان لوبركايلي من الطقوس الدينية التي ترتبط بالخصوبة، وكان الاحتفال بمراسمه يبدأ في اليوم الثالث عشر من شهر فبراير ويمتد حتى اليوم الخامس عشر من نفس الشهر. ويعتبر لوبركايلي أحد المهرجانات المحلية الخاصة التي كان يُحتفل بها في مدينة روما. أما الاحتفال الأكثر عمومية والذي كان يطلق عليه اسم “جونو فيبروا” والذي يعني “جونو المطهر” أو “جونو العفيف”، فقد كان يتم الاحتفال به يومي الثالث عشر والرابع عشر من شهر فبراير. وقد قام البابا جيلاسيوس الأول (الذي تولى السلطة البابوية بين عامي 492 و496) بإلغاء احتفال لوبركايلي. ومن الآراء الشائعة أن قرار الكنيسة المسيحية بالاحتفال بالعيد الديني للقديس فالنتين في منتصف شهر فبراير قد يعبر عن محاولتها تنصير احتفالات لوبركايلي الوثنية. لم تستطع الكنيسة الكاثوليكية أن تمحو احتفال لوبركايلي شديد الرسوخ في وجدان الناس فقررت أن تخصص يومًا لتكريم السيدة مريم العذراء.[3]

ماهو عيد الحب

أولا في هذا الموضوع سننشر تقرير كامل عن ماهو عيد الحب وتعريف عيد الحب للجميع، فحسب الأبحاث التي توصلنا لها في موقع عرب ماتش، فهو يعرف أيضا بإسم يوم الحب أو موعد عيد العشاق بالإضافة إلى إسم يوم القديس فالنتين وهو ماجعل الجميع يطلق عليه اسم يوم الفلانتين، حيث أنه هو احتفال مسيحي يتم فيه الإحتفال بذكرى القديس فانتين، وذلك بالحب والعاطفة، حيث بدأ المحبون في التعبير عن حبهم لبعضهم البعض، ويتم ذلك عن طريق تبادل رسائل عيد الحب 2024، أو من خلال إرسال بطائق التهنئة أو المعايدة فيما بينهم البين، أيضا من خلال تبدال هدايا عيد الحب والتي يكون من ابرزها الورود والزهور، وايضا بعد الهدايا القيمة التي يكثر الطلب عليها في موعد عيد الحب 2024 من طرف المحبين.

وردة حمراء بمناسبة عيد الحـب المصري 2024

ومن الشيكولاتة إلي الدباديب حيث تحرص الفنانة الشابة ياسمين جمال علي اقتناء الدباديب حتي صار عندها أكثر من 200 دبدوب.. وتقول ياسمين عن ذلك من يدخل لغرفتي سيشعر أنه في محل للعب الأطفال وذلك نظراً للهدايا الكثيرة التي يحرص أصدقائي علي إهدائها لي في أعياد ميلادي وفي عيد الحـب المصري .. وتضيف: حتي الآن لم أجد الحبيب المناسب الذي أهديه وردة حمراء وعادة ما تهديني شقيقاتي ووالدتي الدباديب الحمراء والقلوب الحمراء.. تقول أيضاً: أحرص في هذا اليوم علي ارتداء ملابس تناسب هذا الحدث السعيد مؤكدة أنها لابد أن تكون هناك قطعة في ملابسها لونها أحمر نظراً لإحساسي الداخلي بأن هذا عيد الحـب المصري مختلف عن كل الأيام.

قالت ياسمين أيضاً: بصراحة احتفالي بعيد الحب العالمي يكون أقوي بكثير من عيد الحب المصري حيث إنني أتابع احتفالات العالم كله.. مشيرة إلي أنه لا مانع أيضاً من الاحتفال بعيد الحب الخاص بنا كمصريين.. واختتمت ياسمين كلامها داعية الله أن يجعل أيامنا كلها حباً في حب لأنه نعمة كبيرة من الله علينا.

أما الفنان الشاب إيهاب فهمي فيعتبر يوم عيد الحـب المصري حدثاً مهماً ويعتبره شيئاً استثنائياً موضحاً أنه يحرص علي إهداء زوجته بوكيه من الورد الأحمر والأبيض مؤكداً أنه لا يحب الدباديب والعرائس ومعتبراً أن الورد هو أنسب تعبير عن الحب. وأكد إيهاب أننا لابد أن نستغل وجود هذا اليوم لكي يتصالح الجميع مع نفسه ومع من حوله حيث يري أنه فرصة حقيقية لحل أي خلاف حقيقي بين الناس.
وأنهي كلامه قائلاً: أنا أحتفل بـ عيد الحب المصري وعيد الحب العالمي وأتمني أن تكون كل الأيام مليئة بالحب والتسامح والتصالح مع النفس.

عيد الحب المصري ..

وبعد أن عرفنا موعد عيد الحب 2024 في العالم والذي سوف يكون يوم الرابع عشر من شهر فبراير القادم، الأن ننشر لكم قرائنا الكرام على موقع عرب ماتش موعد عيد الحب 2024 في مصر، ومتى يوم الفالنتين داي في مصر هذا العام، حيث تختلف الجمهورية العربية المصرية في الاحتفال بهذا اليوم عن باقي البلدان الاخرى.

حيث أن موعد عيد الحب في مصر سوف يكون يوم 4 نوفمبر 2024، ويحتفل المصريين بهذه المناسبة كل الرابع من شهر نوفمبر، وسبب إحتفال مصر بموعد عيد الحب بتوقيت مختلف عن باقي العالم، فيعود إلى فكرة الكاتب والصحفي المصري الكبير السيد مصطفى امين والذي قرر في عمود صحفي له يوم 4 نوفمبر 1988 تحت اسم فكرة ان يكون يو 4 نوفمبر من كل سنة هو موعد الاحتفال وأن يكون يوم عيد الحب المصري عزيزي القارئ، ومن هنا كان الاختلاف في موعد يوم الفلانتين في مصر وباقي العالم.

التالي
دولة بيرو
السابق
امريزول اقراص – مطهر معوي Amrizole Tablet