رجيم تخسيس 5 كيلو اسبوعيه

كتابة: نادر الكرداسي - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
رجيم تخسيس 5 كيلو اسبوعيه

تخسيس 5 كيلو اسبوعيه هذه طريقة لعمل رجيم اسبوعي ونقدم لكم افضل طرق التخسيس بدون حرمان من اي نوع غذاء مفضل لكم وهذء الطريقة غير مخصصة للاطفال والحوامل والمرضعات وخلال 7 ايام ستلاحظ افضل النتائج من خلال هذه الطرق ولافضل النتائج ممارسه بعض التمارين خلال اليوم مع هذه الوصفة السحرية وستلاحظ افضل النتائج في خساره الوزن لتكوني رشيقه مثل ملكة جمال العالم.

افضل رجيم تخسيس

أولاً: وجبة الإفطار.

لا مجال هنا للحديث حول فوائد وجبة الإفطار والخطأ الكبير من تفاديها في معظم برامج وأنظمة الرجيم المختلفة، لذا نحن نصر في مجلة عالم المرأة أن نقدم لكل من تتابعنا من السيدات أو الفتيات برامج وأنظمة رجيم صحية تستطيعي من خلالها إنقاص الوزن الغير مرغوب به وعمل رجيم سريع ورجيم صحي في الوقت نفسه من دون الإضرار بالصحة العامة. وبرنامج رجيم الأسبوع صحي للغاية بشرط الالتزام ببرنامج الرجيم وعدم التعديل عليه بالسلب أو بالإيجاب للاستفادة الكاملة، فلكل مادة مدرجة في الرجيم عناصر غذائية مطلوبة منها وفائدة خاصة. وهذا الرجيم موضح في صورة 3 وجبات رئيسية بحيث يمكن التعديل عليها كل يوم من ال 7 أيام الموجودة بالرجيم لتفادي الملل والتعب مثلما هو معروض في وجبة الإفطار وهي كالآتي

عمل رجيم قاسي

1-  ¼ رغيف عيش (خبز) بلدي + طبق من الفول مكون من مقدار 4 ملاعق كبيرة بدون زيت أو سمن.

2-  ¼ رغيف + بيضة مسلوقة جيداً.

3-  2 ثمرة فاكهة بشرط ملاحظة أن الفواكه المسموح بها خلال إتباع الرجيم هي البرقوق والجوافة والتفاح والكنتالوب والموز والكمثري والبرتقال والخوخ.

4-  ¼ رغيق بلدي + مقدار 50 جرام من الجبن القريش بدون ملح

اعداد رجيم قاسي

ويتم اختيار البند المرغوب به في أي يوم بشرط عدم التعديل عليها، ومسموح بعد تناول وجبة الإفطار بمدة أن يتم تناول كوب من الشاي الغير محلي أو المحلي بأقل قدر ممكن من السكر الدايت لأن أغلب هذه الأنواع تكون تجارية وتؤثر علي الرجيم. ويمكن إضافة الحليب خالي الدسم. كما تجدر الإشارة هنا إلي أنه غير مسموح خلال الرجيم باستخدام أكثر من 2 ملاعق سكر في اليوم الكامل ويفضل استبدال السكر بعسل النحل الطبيعي في التحلية.

ثانياً: وجبة الغداء.

تم تقسيم وجبة الغداء في رجيم الاسبوع إلي 4 أقسام رئيسية وهي النشويات واللحوم والخضروات والفواكه بحيث يتم اختيار بند واحد من كل قسم وعمل الوجبة المفضلة في كل يوم للتنويع وعدم الشعور بالملل أو الإرهاق ولهذا السبب هو رجيم سريع صحي أو اسرع رجيم صحي إن جاز التعبير، والوجبة كالآتي:

النشويات

تخسيس 5 كيلو اسبوعيا

1-  3 ملاعق كبيرة من الأرز أو المكرونة.

2-  ¼ رغيف بلدي ويفضل الخبز الأسمر.

اللحوم

1-  2 بيضة مسلوقة جيداً.

2-  شريحة مقدار 150 جرام من اللحم الأحمر المسلوق أو المشوي حسب الرغبة.

3-  علبة تونة مصفاه من الزيت ومغسولة بالخل والليمون.

4-  ¼ دجاجة متوسطة الحجم مسلوق أو مشوي.

الخضروات

1-  طبق سوتيه بشوربة اللحم مع نزع وجه الشوربة الغني بالدهون والسعرات الحرارية ويفضل الماء بدلاً من ذلك، أو طبق من شوربة الخضار بدون بطاطس.

2-  طبق من السلطة الخضراء المضاف إليها ثمرة طماطم واحدة علي الأكثر.

تجدر الإشارة هنا إلي أنه في حالة الشعور بالجوع خلال اليوم يمكن تناول أي كمية من هذه الخضروات لملئ البطن وإضفاء الشعور بالشبع وهي: الفجل والجرجير والخيار والقتة والفلفل الأخضر والكوسة المسلوقة والخس بدون أوراقه والكرات والبقدونس وحتى 2 حبة جزر في اليوم.

الفواكه

وصفات عمل رجيم

1-  ثمرة واحدة من الفواكه يسمح بها خلال اليوم بشرط الالتزام بالفاكهة المسموح بها خلال الرجيم.

ثالثاً: وجبة العشاء.

يجب تناول هذه الوجبة قبل النوم بمدة لا تقل عن 3 ساعات وهي كالآتي:

1-  قطعة من الجبن القريش + حبة خيار + ثمرة طماطم.

2-  كوب من الحليب بدون إضافة سكر وبدون الوجه ويغلي جيداً لإزالة الوجه.

3-  علبة أو كوب من الزبادي متوسط الحجم وبدون الوجه.

4-  2 ثمرة من الفاكهة المسموح بها خلال إتباع ا

اذا تم اتباع هذه الوصفة خلال الاسبوع ستلاحظين افضل النتائج خساره في الوزن وحرق الدهون  بلشكل المطلوب كما تطلبين لتكوني رشيقة وهذه الطرق غير مخصصه للاطفال والحوامل والمرضعات وعمل بعض التمارين لتصل الي الشكل المطلوب

التالي
تفسير معني حلم سورة المرسلات في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
توقعات الأبراج لجاكلين عقيقي شهر ابريل 4/2024