تفسير حلم رؤية الحجر الاسود في المنام

كتابة: مصطفي السبكى - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
تفسير حلم رؤية الحجر الاسود في المنام

تفسير حلم رؤية الحجر الاسود في المنام من علي موقع لحظات واتمني ان يكون قد انال اعجابكم وان واصل في نشر كل ما هو حديث من علي موقعنا وان تجدون كل ماتبحثون عنه وتريدونه من علي هذا الموقع سوف تجدون كل ماتبحثون عنه سوف نتحدث عن تفسير الاحلام وما احداثه في الواقع

تفسير حلم رؤية الحجر الأسود فى المنام 

  • يرى العالم الجليل والمفسر الكبير ابن سيرين أن رؤية الحجر الأسود فى المنام هى إشارة على اتصاف الرائى بالصلاح والتقوى كما أنها علامة على أن الرائى يتبع طريق الهدى والحق فى الدنيا.
  • ويقول النابلسى أن الحجر الأسود فى المنام هو إشارة على زيارة قريبة يقوم بها الرائى لبيت الله الحرام، سواء لآداء شعيرة الحج أو القيام بمناسك شعيرة العمرة، ويشير الحجر الأسود بالمنام على أن الرائى يسير على سنة النبى محمد ويهتدى بها فى حياته، كما أنه يفعل عديد من الخير، ويحاول أن يتقى سبيل الضلال والشر ويتعهد بطريق الله سبحانه وتعالى.
  • ويضيف النابلسى أن رؤية الحجر الأسود فى المنام من الممكن أن تكون علامة على استجابة الله لدعاء الرائى، وتحقيق الأشياء التى كان يتمنى الرائى حدوثها.

تفسير حلم تقبيل الحجر الأسود

  • الدالُّ تقبيل الحجر الأسود فى المنام على أن الرائى يتمسك بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، ففى صحيح البخارى رُوى عن سيدنا عمر رضى الله عنه أنه قال نحو رؤية الحجر الأسود “إني أعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع ولولا أني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبِّلُك ما قبلتك”.
  • قد تكون رؤية تقبيل الحجر الأسود فى المنام إشارة على زيارة قريبة لبيت الله الحرام لآداء شعيرة العمرة أو فريضة الحج، والله أعلم.
  • و بالنظرً للزحام الشديد الذى يكون موجود فى الطواف وصعوبة تقبيل الحجر الأسود فى الواقع، فإن تقبيل الحجر الأسود فى المنام قد يكون دلالة على تحقيق الأمور المستحيلة التى كان يظن الرائى أنها لن تتحقق أبداً.
  • ويشير تقبيل الحجر الأسود فى المنام بالنسبة للأعزب على الزواج بعد وقت قريبً بإذن الله من إمرأة صالحة، وقد يكون اجتماع شخص يحبه الرائى أو يفتقد وجوده فيصادفه ويقبله.

تفسير رؤية المسح على الحجر الأسود

  • يفسر بعض العلماء المسح على الحجر الأسود أنه دليل على حلول البركة فى الرزق أو المال أو السن، كما أنه قد يشير إلى موافقة التوبة من الله، ومحو المعاصي بإذن الله، والنجاة من عذاب الآخرة، هربُوى فى الترمزى عن عبد الله ابن عمر رضى الله عنه عن رسولنا عليه الصلاة والسلام أنه أفاد” إن مسحهما أى مسح الحجر كفارة للخطايا” .
  • وموضع الحجر الأسود أنه فى منحى من جوانب الكعبة علامة على من يبقى بجانب الإنسان فى الحياة، أما المريض الذى يشاهد أنه يمسح بيده على الحجر الأسود فإنه يُشفى بإذن الله، كما أن لون الحجر الأسود فى الواقع أبيض فقد يشير على تغير أو تغير حال الرائى إلى أفضل الأوضاع بإذن الله لقوله تعالى “ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ” ، سواء أتى ذلك التحويل فى تيسير الظروف أو الرزق الواسع في أعقاب الفقر أو الشفاء من المرض أو قوة الإيمان، وهذا لقوله عليه الصلاة والسلام كما جاء فى الترمذى ” نزل الحجر الأسود من الجنة وهو أقوى بياضا من الحليب فسودته خطايا بني آدم”.

تفسير رؤية إلقاء السلام على الحجر الأسود

  • يقول جابر بن سمرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال فى صحيح الجامع ” إني لأعرف حجرا بمكة، كان يسلم على قبل أن أبعث”، فإلقاء السلام على الحجر الأسود فى المنام من الموضوعات المحمودة بإذن الله، والتى قد تدل على الخير والسلام فى حياة الرائى، أو نيل البركة والسير على السنة واتباعها.
  • كما تشير رؤية مصافحة الحجر الأسود فى المنام على أن الرائى يؤيد الحاكم ويبايعه، أو أنه سيعمل معه، كما قد تكون إشارة على اتباع عالم جليل أو طاعة ولى الأمر من الأب أو الأم.

تفسير رؤية تقطيع الحجر الأسود

  • لا تبشر هذه الرؤية بالخير أبداً إذ أنها تعتبر علامة على أن الرائى سينشر الضلال بين الناس، كما أنها تعتبر والدَّلِيل على الإجتماع على الباطل، وكذلك من يرى أنه يقوم ببلع الحجر الأسود.
  • ومن يجد فى منامه أن الحجر الأسود ضاع لكنه يشاهده فى مكانه، فإن هذا الفرد يعتقد أنه على الحق والآخرين على الضلال.
  • ومن يقطع الحجر الأسود أو ينزعه ويأخذه لنفسه، فإنه ينتسب بدعة ما تبعها أحد من قبله.

لقد قدمنا لكم اليوم عبر موقعنا موقع لحظات تفسير حلم رؤية الحجر الاسود فى المنام للمزيد من التفسيرات او الاسئلة زوروا موقعنا.

التالي
توقعات برج الحمل لشهر 3 مارس 2024
السابق
الحث على الصلاة