تفسير معني حلم القمر والبدر في الحلم لابن سيرين وابن شاهين

كتابة: شيماء العميري - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
تفسير معني حلم القمر والبدر في الحلم لابن سيرين وابن شاهين

تفسير معني حلم القمر والبدر في الحلم لابن سيرين وابن شاهين نقدم لكم اليوم علي موقع لحظات كل ماهو جديد ومميز في هذه المقالة تفسير رؤية حلم القمر والبدر في المنام حلم القمر والبدر في المنام حلم القمر والبدر في الحلم تفسير رؤية الحلم بالقمر والبدر في المنام القمر والبدر في الحلم معني حلم القمر والبدر في الحلم تفسير النابلسي لرؤية حلم القمر والبدر في المنام معني حلم القمر والبدر في الحلم تفسير ابن سيرين لرؤية حلم القمر والبدر في المنام لمعرفة المزيد علي موقع لحظات

تفسير معني حلم القمر والبدر في الحلم

في هذه الفقرة نتكلم علي تفسير معني حلم القمر والبدر في الحلم تفسير رؤية القمر والبدر فى المنام تفسير ابن سيرين لرؤية القمر والبدر تفسير ابن سيرين لرؤية القمر و البدر و الهلال في المنام تفسير رؤية القمر والبدر فى المنام تفسير رؤية القمر والبدر فى المنام تفسير معني حلم القمر والبدر في الحلم.

 

 

 

  • القمر فى الحلم دلاله على الأمام أو القائد أو المعلم أو الشخص المؤدب المحترم كما أن القمر قد يشير إلى الولد الصالح البار بأهله أو الزوج الصالح أو الزوجة الصالحة ،ورؤية القمر فى الحلم إيضا قد تشير إلى الزيادة فى المال إذا كان القمر يكبر أو تشير إلى النقص فى المال إذا القمر يصغر ،ورؤية القمر يصغر أو ينقص فى حلم المريض دلالة على شفاؤه وذهاب المرض من جسمه تدريجيا.

 

  • ومن يرى كأن القمر بيديه فذلك يشير إلى زواجه فى تلك السنة ،ورؤية أختفاء وعدم ظهور القمر أو غيابه يشير إلى زوال النعم إذا كان بحاله جيده وبه نعمه أو زوال النقم والهم إذا كان به هم أو غم.

 

  • أما عن رؤية البدر (القمر المكتمل) فى الحلم فرؤيته فى السماء تشير إلى الحاكم أو صاحب المنصب ،ورؤية وجه الرائى بالقمر البدر يشير إلى أمر ما سيصيب الرائى ويكون هذا الأمر خير إذا كان وجه الرائى جميل أو شر إذا كان ظهر بوجه قبيح ،ورؤية الرائى كأنه يتأرجح أو متعلق فى القمر يشير إلى الخير الكثير والمال الوفير أو النفوذ.

 

  • ورؤية القمر أو البدر يتحول إلى شمس فى الحلم فذلك يشير إلى الخير الذى سيعود على الرجل من قبل زوجته وذلك إذا حدث تحول من الليل إلى النهار ،ورؤية القمر يجرى بالسماء بين النجوم والكواكب يشير إلى السفر أو الزواج.

 

  • أما بالنسبة لرؤية الهلال فى المنام فقد ذكر إبن سيرين فى كتابه أن الهلال هى أحدى العلامات التى تشير إلى القيادة والرئاسة ،كما أن الهلال يشير إلى المولود أو دلالة على الأخبار السعيدة أو النصر ورفع الظلم ،وتشير رؤية المرأة المتزوجة للهلال بحلمها على عودة الغائب أو المسافر ،والهلال هو بشارة بالحج إذا تمت رؤيته فى الأشهر الحرم أو صاحبت الرؤية حلاقة أو قص الشعر أو لبس ثياب الأحرام أو الدعاء إلى الله.

 

  • أما عن رؤية الهلال المعتم أو المظلم أو الهلال المكون من النحاس أو ظهور الهلال على شكل أفعى أو حية أو عقرب فذلك غير محمود حيث ينذر بوقوع المصائب ،ورؤية الهلال يتحرك فإذا كان الرائى يترقب وقوع أمرا ما خير أو شر فهذا الأمر لن يقع ولن يحدث إبدا.

 

  • أما عن رؤية الرائى لأكثر من هلال مجتمع فى آن واحد فذلك دلالة قوية على الحج وذلك أستنادا لقول الله تعالى ويسألونك عن الأهلة الأية 189 من سورة البقرة ،ورؤية الهلال أحمر اللون تشير إلى مدى العشق والحب للزوجة ،والهلال الأخضر يشير إلى الزواج من رجل أمين أو صادق وذلك فى منام العزباء والمطلقة والأرملة ،وبصفة عامة فأن رؤية الهلال فى الحلم محمودة ،والله أعلم.

 

  • يقول العلماء والمفسرون أن القمر فى المنام هو دلالة على المشاعر والعاطفة التى تجتاح الشخص خاصة إذا كان هذا الشخص يمر بأزمة نفسية أو عاطفية ما ،وقد يشير القمر فى حلم المرأة إلى الحبيب المجهول لها أو صديقها الوفى وأحيانا قد يرمز إلى الأب أو الزوج أو أبنها المفضل والمقرب لها ،وبصفه عامة فأن القمر رمز للسعادة وذلك بمنام الرجل أو المرأة.

 

  • ورؤية القمر فى الحلم فأل حسن ومحمود تشير إلى الأبداع والتميز والسكينة والحب ،وقد يرمز إلى الأحزان أو الهموم إذا كان يظهر القمر شاحبا أو هناك غيمة أو سحابه تحجبه ،والله أعلم.

 

  • الكسوف والخسوف هما ظاهرتان فلكيتان ،رؤية الكسوف محموده حيث تشير إلى اللقاء السعيد والخبر السعيد وذلك حيث أن قرص القمر يحجب الشمس ويكون الحدث بالنهار ،بينما رؤية الخسوف غير محموده حيث ترمز إلى الهم والحزن أو المرض والفراق حيث تقع هذة الظاهرة بالليل ،أما عن رؤية الليل بلا أية أقمار أو نجوم فى السماء فتشير إلى حالة الرائى المليئة بالأحزان والنشتت أو الضياع  أو التعرض لصدمات الحياة فى العمل أو العاطفة ،والله أعلم.

 

  • بالنسبة لرؤية القمر بحلم العزباء فهو يرمز إلى القلب والعاطفة ورؤيه القمر مكتملا بدرا تشير إلى السعادة والتفاؤل ،ورؤيته غير مكتمل تشير إلى الحزن ،ورؤيته هلالا فهى دلاله على الخير ،ورؤية القمر ساطع ولامع تشير إلى أمر ما فى حياة العزباء هام جدا ،ورؤية القمر الأحمر دلاله على الخلافات والغضب مع الشريك ،والقمر الأصفر دلاله على المرض ورؤية القمر الفضى يبشر بالخطبة والذهبى الزواج ،والله أعلم.

 

  • لمعرفة المزيد عن تفسير معني حلم القمر والبدر في الحلم , معني حلم القمر والبدر في الحلم , حلم القمر والبدر في الحلم , القمر والبدر في الحلم , تفسير معني حلم القمر والبدر , معني حلم القمر والبدر في الحلم زوروا موقع لحظات

التالي
تفسير الحلم رؤية البغرير في المنام – تفسير حلم العجين فى المنام
السابق
نزول الباري عز وجل الي سماء الدنيا