حقائق عن اليابان

كتابة: ايمان الصاوي - آخر تحديث: 21 فبراير 2024
حقائق عن اليابان

حقائق عن اليابان من علي موقع لحظات جمهورية اليابان إحدي دول آسيا حيث تقع بين الحيط الهادي وبحر اليابان وتبلغ مساحتها 377873 كيلو متر موبع وقد أسماها الصينيون بارض مشرق او منبع الشمس لوقوعها في أقصي العالم وتتكون اليابان من 47محافظة حيث يمكن تقسيم هذه المحافظات اعتمادا علي الجغرافيا الي ثماني مناطق وهي هوكايدو. وتوهوكو وتعتبر اليابان من اكثر الدول كثافة سكانية في العالم اذ يبلغ عدد سكانها ما يقارب 127مليون نسمة وتعاني اليابان بشكل عام منالكوارث الطبيعية كالزلازل والبركين ,وكانتو,وتشوبو,وكينكي,وتشوكوغو,وشيكوكو,وكيوشو,واوكيناوا,وتتميز كل منطقة من هذه المناطق بتراث ولهجة منفردة بها مختلفة

الجغرافيا والمناخ

في هذه الفقرة سنتحدث عن اغرب الجغرافيا والمناخ في دولة اليابان فيما يلي:-

تقع دولة اليابان بين خطيْ عرض 24 درجة 46 درجة شمالاً وخطيْ طول 122 درجة و 146 درجة جنوباً، وتغطي الغابات الجبلية حوالي 73 من المساحة الكلية لليابان، مما تجعل منها مساحات غير صالحة للسكن والزراعة، أما بالنسبة للمناخ فيمتاز مناخ اليابان بأنه معتدل، وتتكون اليابان من ست مناطق جغرافية رئيسية، هي بحر اليابان وبحر سيتو الداخلي وجزر ريوكيو وهوكايدو وأواسط المرتفعات والمحيط الهادي، ويمتاز الشاطئ أيضاً بمناخ معتدل رطب شبه مداري.

حقائق عن اليابان

سنتحدث لكم في هذه الفقره عن كل المعلومات التي تدور حول حقائق عن اليابان فيما يلي:-

مدير المدرسة في اليابان يأكل من الطعام المخصص للتلاميذ قبل تناولهم له بنصف ساعة، وذلك للتأكد من سلامته دون وجود أي مواد ضارة فيه من أجل الحفاظ على سلامة التلاميذ.

شعب اليابان شعب غني ومثقف وهو شعب لا يستخدم أي خادمة أو ربة منزل في البيوت، وذلك لأن الأب والأم هما الشخصان الوحيدان المسؤولان عن البيت والأولاد.

تدرس مادة أخلاق في المدرسة من صف أول ابتدائي ولغاية صف سادس ابتدائي لتعليمهم كافة الأخلاق والتعامل مع الآخرين.

عامل النظافة في اليابان يطلق عليه اسم مهندس صحة، وراتبه عالٍ جداً .

تعتبر اليابان الدولة الثانية اقصادياً في العالم على الرغم من تعرضها للكثير من الزلازل والهزات الأرضية والبراكين على مدار العام.

يمنح تلاميذ المدارس يومياً مدة 15 دقيقة للقيام بتنظيف صفوفهم.

إذا عرض عليك شيء فمن الذوق أن تقبله ولا ترفضه لأنهم يعتبرون رفضه شيئاً فظاً.
عند الذهاب إلى عرس أو جنازة فيستحسن أخذ مبلغ من المال كهدية.

اغرب معلومات عن اليابان

في هذه الفقرة سنتحدث عن اغرب معلومات عن اليابان فيما يلي:-

دائماً ما نسمع أن اليابان كوكب أخر لكونه مكانا غريبا لكنه مثير للاهتمام دون أدنى شك، و كوكب اليابان هو المسؤولة عن بعض الاختراعات الأكثر إثارة للاهتمام في العالم وهو مجتمع خلاق للغاية.

(10)

النوم في وظيفة يعتبر مقبولا لأنه دليل على العمل الجاد. حتى أن بعض الشركات تسمح للموظفين لاتخاذ القيلولة لمدة 30 دقيقة بين 1:00 و 04:00. وتسمى هذه الممارسة ” إنموري”، هذا دليل على العمل الجاد، وليس دليل على الكسل.

(9)

معدل الولادات في اليابان منخفض جدا حيث مبيعات حفاضات الكبار أعلى من مبيعات حفاضات الأطفال.

(8)

ماسابومي هوسونو هو الياباني الوحيد الذى نجا من حادثة تيتانيك عندما عاد لليابان تم طرده من وظيفته ولُقب بالجبان في الصحافة اليابانية لأنه لم يمت مع الآخرين ولم يضحي بمكانه في قارب النجاة لإنقاذ شخص آخر.

(7)

شركة كونغو غومي كانت أقدم شركة في العالم حيث عملت باستمرار لما يزيد عن 1,400 سنة. وقد بدأت في 578 م واستمرت حتى عام 2006. مرت الشركة بظروف صعبة أدت إلى إفلاسها في يناير 2006 م. وقد اشترت شركة تاكاماتسو أملاك كونغو غومي.

(6)

الطلاب والمعلمين ينظفون المدرسة معا، حتى لا يكون هناك عامل نظافة.

(5)

تستخدم اليابان 24 مليار زوج من أعواد الطعام كل عام.

(4)

يمكن للقطارات المغناطيسية “ماجليف” السفر بسرعة أكثر من 500 كم / ساعة (300 ميلا في الساعة)، كما يقدر متوسط التاخير للقطارات اليابانية ب 18ثانية.

(3)

أكبر مجتمع ياباني خارج اليابان في البرازيل.

(2)

باستثناء بعض الحالات النادرة، لا يتم تسمية الشوارع في اليابان.

هيكيكوموري يطلق هذا المصطلح على الأشخاص الذين يرفضون الخروج من منازلهم، والذين يرفضون التفاعل مع المجتمع عن طريق انعزالهم في المنزل لفترة زمنيه طويلة تزيد عن ستة أشهر.

التالي
السفر إلى إسبانيا
السابق
أجمل أدعية الستر