دعاء القبول المستجاب مكتوب

كتابة: ايمان الصاوي - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
دعاء القبول المستجاب مكتوب

دعاء القبول المستجاب من موقع لحظات والدعاء الذي نعرفه هو الصله بين العبد وربه سبحانه وتعالي وان العبد اذا اراد اي شيئ من هذه الدنيا يجب ان يدعو ربه ويطلبه من ربه فاذا كانت خير له سوف يناله ولو بعد حين وان كانت شر له فعلم ان الله لايريد بك السواء في هذه الحياة فهذه العبادات العظيمه تعد كنزا يحرم منها كل من يتقاعس عن ادائها الالتزام بها وتتعدد احوال الناس مع الدعاء

دعاء القبول المستجاب مكتوب
دعاء القبول المستجاب مكتوب

القبول المستجاب مكتوب

الآخرين من المشاعر السامية التي تحيا بها القلوب وتسعد بها النفوس، لذلك فإن الكثير من الأشخاص يحرصون على الاتصاف بالأخلاق النبيلة والطبائع والسلوكيات الجيدة التي تزيد من فرصة محبة الناس لهم، وهناك بعض الأساليب الهامة التي يمكن الالتزام بها حتى يكون الإنسان محبوبا بين الناس، نذكر منها الآتي:

الأخلاق الحميدة، فالتحلي بالصفات الحسنة والأخلاق الحميدة يعد من الأمور الهامة التي تساهم بصورة كبيرة في رفع مكانة الفرد في قلوب الآخرين، فالأسلوب اللبق في التعامل سببا عظيما من أسباب محبة الناس.

الذكاء والنشاط، فهذا يعد من الأسباب المؤدية أيضا إلى انجذاب الناس للفرد، وهناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها تنمية الذكاء ومهارات التفكير والتي يأتي في مقدمتها حل الكلمات المتقاطعة أو لعبة الشطرنج التي تتسم بالتفكير وتعمل على زيادة القدرات العقلية لدى الشخص.

التركيز على مزايا وإيجابيات الآخرين، فمن المتعارف عليه أن لكل إنسان سلبيات وإيجابيات، ولكن من الضروري جدا التركيز على هذه الإيجابيات أثناء التعامل مع الآخرين، وإذا أراد الفرد أن يوجه انتقادا معينا لصفة سلبية موجودة عند أحد الأشخاص عليه أن يقوم بذلك بطريقة غير مباشرة كأن يقوم يتحدث عن وجود هذه الصفة في شخص آخر.

التشجيع والإيجابية، يجب أن يتمتع الإنسان بالإيجابية أثناء تعامله مع من حوله من الأشخاص، وعليه أن ينظر إلى الجوانب المشرقة في الأمور المختلفة، فهذا له دورا فعالا لكسب محبة الناس، وعليه أن يتجنب التدخل في شئون الغير أو التطفل عليهم لأن ذلك قد يؤدى إلى نفور المحيطين من حوله.

تجنب التكبر والتعالي، فهذه من أكثر الصفات التي تؤدى إلى نفور الناس، ويجب على الإنسان أن يبدى كامل احترامه لما هو اكبر منه سنا وأن يعطف على الصغار، ويجب عليه أيضا آلا يتصف بالبخل، لان هذه الصفة لا تغتفر عند غالبية الناس، سواء كان هذا البخل متعلق بالماديات أو حتى بخل في المشاعر والعواطف الإنسانية.
أساليب آخري للحصول على محبة الناس
الأناقة والنظافة، فالاهتمام بالنظافة الملابس التي يرتديها الفرد يزيد من ثقته بنفسه وهذا ينعكس بدوره على طريقة تعامله مع الآخرين، حيث يتعامل معهم بسعادة وتقبل أكبر، مما يجعلهم يشعرون بالراحة عند الحديث والتواصل معه هذا على عكس الشخص الذي تنعدم ثقته بنفسه.

المرح، فالإنسان المرح الذي يتسم بحس الدعابة ينجذب إليه الناس بصورة كبيرة، ويشعرون بالراحة والانسجام أثناء الحديث معه، هذا على عكس الشخص الذي يبدو بمظهر الجدية طوال الوقت فهذا ينفر الناس من حوله.

التمتع بشخصية فريدة، فغالبية الناس تسعى للتقرب من الأشخاص أصحاب الشخصيات المميزة الفريدة التي لا تشبه من حولها.

بشاشة الوجه، من الأمور الهامة جدا أن يحرص الإنسان على رسم ابتسامة رقيقة على وجهه، فهذا له دورا كبيرا في كسب محبة الناس.

دعاء القبول المستجاب

اللهم يامن ابدعت في الأشياء وذكرت القبول في القرآن فاجعلني مقبولا في أعين خلقك اللهم نورني بالأنوار حتى يتعجب الصغير والكبير اللهم البسني المهابة والمحبة بما تشاء وكيف تشاء وبالطريقة التي تشاء اللهم ازرع نورا في عيني لا يفارقني من نظر ألي اللهم ازرع حلاوة اللسان على لساني حتى لا يملني من احدث اللهم انت القوي فاجعلني قويا بالمحبة اللهم سخر لي خلقك كما سخرت كونك لخلقك.

اللهم إني أسالك بالعرش و عظمته و بالكرسي و سعته و الميزان و خفته و القلم و سرعته و اللوح و عرضته و الصراط و دقته و جبريل و وحيه و ميكائيل و أمانته و إسرافيل و نفخته و عزرائيل و قبضته و رضوان و جنته و مالك و زبانيته و آدم و توبته و شيت و هيبته و إدريس و رفعته و صالح و ناقته و نوح و سفينته و هود و ذريته و إبراهيم و خلته و يوسف و كربته و يعقوب و حسرته و شعيب و نبوته و هارون و وحشته و موسى و آياته و داوود و قعدته و سليمان و حكمته و دانيال و مملكته و الخضير و سياحته و عيسى و هيبته و يونس و دعوته و زكريا و عفته و أيوب و بليته و لوط و خشيته و سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و شفاعته و علي و شجاعته و الحسن وقتلته.

صور ادعية القبول المستجابه

واتمن ان انقل لكم بعضا منها من المواقع الاسلاميه هنا لتعم الفائدة علي الجميع اسال الله لما كتبها الاجر والاثواب بكل حرف نقراءة
ونشكركم لزيارة موقعنا

التالي
كلمات اغنية اتحبيني كاظم الساهر
السابق
صور علم بروناى 2024 ومعلومات عنها