دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوبة

كتابة: ايمان الصاوي - آخر تحديث: 23 فبراير 2024
دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوبة

دعاء للمريض ادعية بالشفاء العاجل من علي موقع لحظات ان الكثير من الاشخاص قد اختارهم الله ليحد عليهم من الابتلاءت وان الله يختبر مداي صبرهم في هذه الابتلاءت لذلك ندعو الله ان يخفف عن كل مبتلي ابتلاءة وان يكون هذا الشخص صبور عي ماكتبه الله له من المعانة الذي يعيشها في حياته

ادعية للمريض , دعاء للمريض , ادعية للمريض مستجابة

 

الصبر علي ابتلاء المرض

وقد ذكرت الكثير من الآيات القرآنية فضل الصبر على الإبتلاءات والمحن، وهناك أنواعا عديدة من الإبتلاءات والتى منها الإبتلاء فى الصحة، والإبتلاء فى الرزق والأموال، والإبتلاء فى السعادة ، والإبتلاء فى الأولاد والأنفس، وكل هذه الإبتلاءات تستوجب على الإنسان المسلم الصبر عليها.

وإحتساب الأجر والثواب من عند الله سبحانه وتعالى، ليكافئه على صبره ويكون له نصيبا من رضا خالقه وينعم الله عليه بالجنة التى عرضها السموات والأرض.

يجب على كل إنسان مسلم أن يجعل الدنيا دارا لعمل الخيرات والطاعات المختلفة التى يتقرب بها الى الله جلا وعلا، ولا يترك فرصة سانحة أمامه إلا ويغتنمها حتى ينال رضا الله، فما أفضل من الحصول على رضا خالقنا الذى هو أعلم بحالنا وبيده مقاليد الأمور.

فالإنسان المسلم يشكو الى ربه حاله ويدعيه بزوال الكرب والإبتلاء والمحنة التى يواجهها، والله سبحانه وتعالى يستجيب له، فالإنسان المسلم عليه بالتوجه فى كل الأوقات والأحوال إلى ربه الكريم ويناجيه ليرفع عنه البلاء.

فضائل الدعاء في الاسلام

ويجوز للشخص المريض أن يتضرع الى ربه ويطلب منه رفع المرض عنه، فعندما تتقطع كافة السبل، فباب الله مفتوحا، فالله يتودد الى عباده الصالحين وينتظر توبة المذنب ويفرح بعودة الإنسان العاصى اليه، فالله رحمته وسعت كل شىء، لذلك يجب عدم الجزع من المصائب لأننا لا ندرى أين الخير بالنسبة لنا، والمولى لا يمكن أن يجلب لنا الشرور، لأنه ما خلقنا ليعذبنا.

وتتعدد أحوال الناس عند المصائب، فهناك من يسخط ويصيبه الجزع من رحمة الله، وهنا من يصبر وهو أمر واجب وملزم، وهناك من يرضى بهذا الإبتلاء.

وهناك من يتجه بالشكر الى الله، لأنه يعلم أن الله لا يريد له إلا خيرا، ويسن للإنسان المسلم إذا أصابه مرضا ما أن يتداوى منه، لأن الله كما أنزل الداء أنزل معه الدواء، وحتى يتخلص من علته وينشط لعبادة خالقه ويتوجه بالعودة اليه ويكثر من العبادات والأعمال الصالحة التى يتودد بها الى خالقه.

ادعية للمريض مكتوبة

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير..
اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.
اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الرّاحمين.
اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.
اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام.
اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.
أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.
اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.
أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.
اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم فى أمر جديد ، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريقبك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.
اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك التّي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار.

ادعية جديدة للشفاء

إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين.
اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.
أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.
اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية.
اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
ربّ إنّي مسّني الضرّ، وأنت أرحم الرّاحمين.
اللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.
اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.
اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.
اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.
لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير.
الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.
أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.

دعاء للمريض بالشفاء

أوصانا نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم بالدعاء، لما له من الكثير من الفضائل، والتى منها أنه يعمل على تقوية صلة الإنسان بربه الكريم ويعد إحدى وسائل التقرب إليه، كما أوصانا بزيارة الشخص المريض، وأخبرنا عن عددا من الأدعية المستحب قولها للدعاء بالشفاء العاجل للمريض، والذى سوف نذكره لكم لاحقا من خلال هذه المقالة التالية.

وما يجب قوله أن على كل إنسان مسلم آلا يجزع من رحمة الله سبحانه وتعالى وعليه بالصبر على الإبتلاءات وعلى المرض حتى ينال الأجر والثواب من عند الله ويكافؤه الله فى الدنيا والأخرة على ما صبر، ويرضى عنه، وتكون الجنة هى أكبر مكافأة له.

كما يجب الحرص على زيارة الشخص المريض، لما لها من فضائل، وقد أوصانا الرسول بها، حيث كان قد ذهب الى زيارة جاره اليهودى على الرغم من أنه كان يتعمد إيذائه بصورة كبيرة، وهذا الأمر الذى يحتم علينا إتباع نهجه وسنته، لأن المعاملات هى أساس العقيدة الإسلامية للمزيد من العلومات زورونا علي موقع لحظات

التالي
صور علم جيبوتى 2024 واهم المناطق السياحيه فيها
السابق
علاج كابتوفار CAPTOPHAR لضغط الدم