دليل موقع لحظات ادويةOTC

كتابة: اميرة سيد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
دليل موقع لحظات ادويةOTC

موقع لحظات يقدم دليل ادويه يوفر كل المعلومات عن أدوية OTC والتى يمكن وصفها للمريض دون الرجوع للطبيب المعالج ومنها أدوية البرد والإنفلونزا، أدوية المعدة ، أدوية الأعصاب، أدوية الصداع، أدوية الإمساك، أدوية الإسهال، أدوية الكحة، أدوية الام الاسنان والعظام، أدوية المسكنات، أدوية المضاد الحيوي والعديد والكثير فى دليل الأدوية الخاص بموقع الأجزخانة وتكون الأدوية في الغالب آمنة تماما، إلا أن الإسراف في تناولها يسبب بعض المضاعفات.

الا ان موقع لحظات غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

أميجران أقراص لعلاج الصداع النصفي

أميجران أقراص يعد من أقوى الأدوية فى مواجهة جميع أنواع الصداع التى تصيب الرأس حيث يحتوى Amigraine Tablets على المادة الفعالة سوماتريبتان والذي يقوم  بعمل انقباض لأوعية الدموية التى توجد فى المخ ، ويوضح الأطباء ان هذه العملية هى التى تعمل على تسكين الآلم الرأس الناتج عن الصداع ويعتبر دواء أميجران ناجح فى معالجة الصداع عن غيره من الأدوية.

دواعى استعمال دواء أميجران

1- يستخدم فى علاج حالات الصداع الناتج عن تأثير مركب الهيستامين ، كما يستخدم فى علاج الآلام العصبية فى مؤخرة الرأس.

2- يستعمل فى العلاج والوقاية من حالات الصداع النصفي وأنواع الصداع الأخرى أقوى من أى دواء أخر.

الجرعات وطريقة استعمال دواء أميجران

– تكون الجرعة من الدواء فى حالة الوقاية وعلاج الصداع النصفى يأخذ 1-4 أقراص أميجران يومياً ، كما ان تكون الجرعة الاعتيادية من الدواء فى معظم الحالات من 1-2 قرص يومياً وذلك لمنع نوبات الصداع النصفى أو حسب وصف الطبيب لك.

الأثار الجانبية لدواء أميجران

1- قد يحدث احياناً الشعور بالدوار والنعاس وزغللة فى العين لذلك تجنب القيادة بعد اخذ الدواء ، بالأضافة الى الشعور بتهيج الأنف وتهيج الجلد و ملاحظة أحمرار فى الوجه وذلك لزيادة تدفق الدم فى الوجه.

2- قد يسبب العلاج عدم انتظام ضربات القب أو الشعور بألم في الصدر أو ألم فى البطن ، كما انه من المحتمل ان يكون هناك انخفاض فى ضغط الدم أو الشعور بألم فى عضلات الأطراف.

3- من المحتمل ان يكون هناك تخدير وتنميل فى اصابع اليدين والقدمين أو ضعف فى الارجل ، بالأضافة الى انه قد يحدث اختلاف بسيط فى معدل نبضات القلب او الشعور بتصلب الرقبة والأرهاق أو انتفاخ موضعى وحكة.

موانع استعمال دواء أميجران

1- يمنع استخدامه لمن يعانى فرط حساسية لاي من مكونات الدواء كالسوماتريبتان كما يمنع استعماله مع الاطفال والمراهقين أقل من 18 عام ومع البالغين أكثر من 65 عام.

2- يمنع على المرضي الذين يعانون من الاصابة بالجلطات أو الاصابة بالذبحة الصدرية ، كما يمنع استخدامه فى حالات الإرتفاع فى ضغط الدم.

3- يمنع استخدامه فى حالة ادمان الكحول أو الاصابة بنوبات صرعية وتشنجات كما يمنع على من يعانون من أمراض الشرايين أو الاعتلال الكبد الشديد.

4- فى حالة الحمل يمنع استخدامه دون مراجعة الطبيب المختص أما فى حالة الإرضاع فيجب عدم استخدامه وذلك لان الدواء يفرز في لبن الأم مما قد يؤثر على الرضيع.

سعر دواء أميجران

يتم إنتاج دواء أميجران أقراص عن طريق الشركة العربية للأدوية والتى تطرحه فى الأسواق على شكل علبة كرتونية تحتوى على 20 شريط يتكون الشريط من 10 أقراص ومتوفر فى الصدليات بسعر 75 جنية مصرى.

موقع لحظات غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

التالي
تفسير حلم رؤية الكرنب فى المنام
السابق
اسماء ولاد وبنات بحرف الباء