ديسفلاتيل أقراص لعلاج الإنتفاخ Disflatyl Tablets

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
ديسفلاتيل أقراص لعلاج الإنتفاخ Disflatyl Tablets

ديسفلاتيل أقراص لعلاج الإنتفاخ Disflatyl Tablets علي موقعنا الرسمي لحظات اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يستخدم دواء ديسفلاتيل أقراص لعلاج الإنتفاخ واضطرابات الهضم والتى تنتج عن تراكم  الغازات فى الأمعاء والمعدة الأمر الذى يؤدى إلى الشعور بالأمتلاء نتيجة الإنتفاج، كما يمكن ان يتطور الأمر إلى ضيق بالتنفس وألام بالقفص الصدرى نتيجة إزاحه الحجاب الحاجز إلى أعلى. لذلك يحتوى دواء Disflatyl Tablets على المادة الفعالة (سيميثكون
Simethicone) والتى تعمل على تخفيض توتر الغازات الموجوده بالمعدة مما يعمل تقليل الإنتفاخ في البطن.

 

دواعى استعمال دواء ديسفلاتيل أقراص

1- يستخدم فى علاج تراكم الغازات فى المعدة والشعور بالإمتلاء والضغط بداخل البطن، كما يعالج أضطرابات الهضم الناتجة عي سوء اختيار الطعام.

2- يعالج حالات ضيق التنفس وألام القفص الصدري الناتجة عن عسر الهضم وإزاحة الحجاب الحاجز إلى أعلى، كما يستخدم فى علاج حالات الإنتفاج الناتجة عن العلمليات الجراحية.

 

الجرعات وطريقة استعمال دواء ديسفلاتيل أقراص

– تكون الجرعة من ديسفلاتيل من 1-2 قرص يومياً بعد تناول الطعام وقبل الشعور بالنوم، وتكون الجرعة فى حالات التحضير لاجراء الأشعة لمدة 2-3 أيام قبل إجراء الأشعة.

 

الأثار الجانبية لدواء ديسفلاتيل أقراص

– تكون الأثار الجانبية الشائعة لدواء ديسفلاتيل هى الشعور بالصداع أو الغثيان أو القئ كما يمكن ان يسبب كلاً من الإمساك والإسهال والمغص، أما الأعراض الجانبية نادرة الحدوث تتمثل فى تهيج الجلد أو ظهور طفح جلدى أو وصعوبة في التنفس أو ألم في الصدر أو تورم في الوجه والشفتين أو اللسان أو الحلق.

 

موانع استعمال دواء ديسفلاتيل أقراص

1- يمنع استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط حساسية لاى من مكونات الدواء مثل سيميثكون.

2- قد يسبب الدواء النعاس لذلك تجنب استخدامه أثناء القيادة أو تشغيل الآلات الثقيلة.

3- استشر طبيبك قبل استخدام أقراص Disflatyl في حالة الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

(( المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب والصيدلاني ))

 

التالي
10قطع جذابة لا تكتمل أناقتك بدونهم في الكريسماس
السابق
ابيات شعر باسم بسيل