رجيم تخفيف الوزن

كتابة: Mahmoud MoOoka - آخر تحديث: 4 مارس 2024
رجيم تخفيف الوزن

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” رجيم تخفيف الوزن ” كثير من الناس يعانون من زيادة الوزن لاكن في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الأوسط ” رجيم سريع ينقص في الأسبوع 7 كيلو ونظام رجيم مجرب لأنقاص الوزن ”

 

 

 

عن الرجيم

افضل رجيم صحي هو الرجيم الذي يساعدك على خسارة الوزن الزائد من دون استرجاعه مرة اخرى عند التوقف عن اتباع الرجيم، و هو ايضاً افضل رجيم صحي يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم خاصة دهون البطن و الارداف العنيدة.

و بالتالي فإن حلم تحقيق الوزن المثالي و الجسم الممشوق و النحيف ليس بعيد المنال و لا مستحيلاًن ما دما بالامكان اتباع اي من انواع الرجيم الثلاث التي سنستعرضها لك في موضوعنا اليوم. على ان نصيحتنا الدائمة لك بضرورة استشارة الطبيب المختص لمعرفة ما اذا اي من هذه الجريمات يناسب حالتك الصحية.

افضل رجيم صحي لانقاص الوزن

• رجيم الماء

لا تصدقي ان شرب الماء بكثرة يؤدي لتخزينها في الجسم كما يعتقد البعض، وحدها الاملاح يمكن ان تؤدي لاحتباس السوائل في الجسم. و بالتالي فإن رجيم الماء يمكن ان يساعد على خسارة الوزن و حرق الدهون بفعالية.

يعتمد رجيم الماء بشكل اساسي على شرب كميات كبيرة من الماء يومياً، تصل الى حوالي لترين من الماء، على ان يتم شرب الماء قبل تناول الطعام بفترة مناسبة، لذا يفضل شرب كوبين من الماء قبل وجبات الفطور و الغداء و العشاء.

كما يمكن خلال رجيم الماء المعتمد بشكل اساسي على المادء، تخفيف كمية الوجبة الواحدة و تناول ما ترغبين به من اكل بشرط ان يكون بكمية قليلة و شرب الماء بانتظام.

• رجيم ال 8 ساعات

هو من انواع الرجيم الجديدة التي بدأت تشيع بين الناس كونها لا تفرض الغاء اي نوع من الاطعمة و انما تعتمد فقط على الوقت.

بمعنى آخر، فإن رجيم ال 8 ساعات يتطلب منك اتخاذ 8 ساعات ابتداءاً من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءاً، أو من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً، بشرط تناول الأكل خلال هذه الساعات الثماني فقط.

اما السبب في ذلك فيعود لترك المجال والوقت الكافي للجسم كي يقوم بعمليات الهضم خلال فترة مناسبة وهي باقي اليوم المؤلف من 16 ساعة. و الجميل انه يمكن خلال الثمانية ساعات تناول ما تريدين من الأكل بشرط عدم الإفراط بالأكل وخصوصاً الأكل غير الصحي.

• رجيم ال 12 يوم

يعتمد هذا الرجيم على ثلاثية الأيام، بحيث يجب تناول اكل معين في جميع الوجبات كل ثلاثة ايام، و يساعد هذا النوع من الرجيم على خسارة حوالي 12 كيلوجرام.

مع بداية الايام الثلاث الاولى، ينصح بتناول الزبادي و الخيار طوال الوقت، اما الايام الثلاث التالية فيجب تناول الفواكه بكافة انواعها و اشكالها، في حين يتم الاعتماد على الخضروات المشوية او المسلوقة او غير المطبوخة في الايام الثلاث التالية.

اما في الايام الثلاثة الأخيرة، يتم أكل أي نوع بروتين حيواني مثل السمك واللحم والدجاج على ان يكون مشوياً أو مسلوقاً وليس مقلياً.

و نصيحة اخيرة عند اتباع افضل رجيم صحي، هي القيام بالمشي او ممارسة التمارين الرياضية لمسافات طويلة و ذلك للمساعدة على شد الجسم الذي قد يترهل مع خسارة الوزن، كما ان الرياضة تعزز من عدم عودة الوزن الذي خسرتيه من جديد.

تعليمات هامة يجب أخذها في الاعتبار قبل إتباع الرجيم

تعليمات هامة يجب أخذها في الاعتبار قبل إتباع الرجيم:

1- يجب شرب مالا يقل عن 8 أكواب من الماء بشكل يومي.

2- غير مسموح بتناول المشروبات الغازية حتى الدايت منها، فغالبها تكون منتجات تجارية وتؤثر بالسلب علي الرجيم.

3- مسموح خلال فترة إتباع الرجيم بتناول الشاي والقهوة والأعشاب لكن بدون إضافة سكر ويمكن استخدام بدائل السكر المعدة للرجيم بشرط تكون موثوق بها ومضمونة ويجب في هذه الخطوة استشارة الطبيب.

4- يجب التوقف بشكل كامل عن تناول الحلويات بأي كمية خلال الرجيم، ويمكن عند الانتهاء من الرجيم تناول الحلويات المرغوب بها بكميات معقولة.

5- مسموح بتناول الخيار أو الخس بين الوجبات بشرط تناول نوع واحد ويكون ذلك قبل تناول الوجبة بمدة ساعتين.

6- يجب تناول الأعشاب المسهلة ومحاربة الإمساك قدر المستطاع.

7- يجب التعود خلال الرجيم وبعده علي تناول الطعام ببطء فهو الحل الأمثل للشعور بالشبع السريع.

8- يجب أيضاً أن يكون الزبادي المستخدم في الرجيم موثوق به ويساعد علي الهضم وتحسين عملية شد الجسم.

9- أخيراً يجب ممارسة التمارين الرياضية والتي يمكن التعرف عليها من خلال قسم “تمارين التخسيس“، وبشكل عام يجب زيادة الحركة قدر المستطاع فكل حركة يقوم بها الجسم تحرق سعرات حرارية نحن في غني عنها، غير أنه من خلال هذه الطريقة يمكن تناول أطعمة أكثر.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” رجيم لتخفيف الوزن ” للمزيد من الطرق عن تخسيس الوزن زورو موقعنا ” لحظات “

التالي
وزير الخارجية الإسبانى: عقوبات على 12 مستوطنا يمارسون العنف ضد فلسطينيين حصري على لحظات
السابق
ترامب: بايدن هو من يقاضيني وليس الولايات المتحدة حصري على لحظات