زهرة دوار الشمس

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
زهرة دوار الشمس

موقع لحظات يرحب باساده الزائرين ،هذا الموقع يقدم لكم دائما كل ما هو جديد ومميز ويقدم لكم المقالات المميزه والجديده ففى هذه المقاله ستجدو زهرة دوار الشمس وما هى زهره دوار الشمس واجمل الورود والزهور ستتعرفو عليها من خلال هذه المقاله جميعنا نحب الزهور لكن لا نعرف اسمائها ولا انواعها سنتعرف على انواع واسماء الزهور كل هذا واكثر ستجدوه فى هذه المقاله وعلى موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

تجارب زراعة الزهره

زهره دوار الشمس من اجمل الزهور فى العالم سنتعرف على تجارب زراعتها من خلال هذه الفقره

وكانت تجارب زراعة محصول زهرة دوار الشمس قد بدأت في اليمن أوائل السبعينات عندما أدخلت بعض الأصناف المفتوحة في
منطقة تعز وانتقلت التجارب إلى محطة أبحاث الكود.

وبرزت أول عملية زرع محصول زهرة دوار الشمس في العام 75م/76م بمحطة أبحاث الكود في أبين وتوالت بعد ذلك تنفيذ
التجارب البحثية من خلال اختيار بعض الأصناف الروسية في مزرعة سر دود الموسم الزراعي 81م/82م. وفي الموسم 85م/86م تم إدخال صنفين روسيين في محطتي سرد ود وزبيد ,بينما تم في الموسم 91م/92م إدخال مجموعة من الأصناف والهجن وأجريت عدة تجارب حقلية في محطات الكود وسر دود ومأرب. وأجريت في موسم 95م/96م عدة تجارب حقلية لعدد من الأصناف والهجن في محطات الكود وسر دود تحت ظروف الزراعة بواسطة السيول والزراعة المروية.

 

أين توجد زهرة دوار الشمس

الكثير مننا لا يعرف اين توجد زهره دوا الشمس ومتى بدات زراعتها لذلك ستجدو فى هذه الفقره الاجابه على هذه الاسئله.

بدأت زراعة محصول زهرة دوار الشمس تتسع في اليمن، بعد أن نجحت تجارب زراعته في عدد من المناطق والمحافظات، ووضعته أهميته الاقتصادية الدولية كمحصول نقدي يتكون من : ونبات دوار الشمس من نباتات العائلة المركبة له جذر وتدي والساق اسطوانية مغطاة بزغب وعليها أوراق عريضة ذات عنق و النورة تسمى القرص وهي مكونة من أزهار شعاعية وأنبوبية.

زهره دوار الشمس

ما هى زهره دوار الشمس ؟ سنتعرف على زهره دورا الشمس فى هذه المقاله.

تُعدّ زهرة دوار الشمس نبات من عائلة النجميات، وتعتبر أمريكا الشمالية والجنوبية موطنها الأصلي، وهي من النباتات الحولية، ولها ساق صلبة طولها بين 1-4.5 متر، وورق خشن بطول 7.5-30سم، ويتراوح عرض النوعية الموجودة في البرية بين 7.5-15سم، و30سم أو أكثر للأنواع المزروعة، ولونها بني وأصفر أو أرجواني، حيث إنّ اللون الأصفر هو لون الزهور، ويعتبر نبات دوار الشمس ذا قيمةٍ اقتصاديةٍ وغذائية، حيث تستخدم أوراقه كأعلاف، وزهوره للأصباغ باللون الأصفر، وتستخدم البذور للتغذية.

 

تعرفنا على زهره دوار الشمس ومعلومات عنها كثيره وللمزيد من الزهور والورود زوروا موقع لحظات بجميع اقسامه تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
أضرار فيتامين ج الفوار
السابق
صور حرف R صور رومانسية حرف R صور جميلة حرف R