زهرة عصفور الجنة

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 13 مارس 2024
زهرة عصفور الجنة

يوجد الكثير من انواع الزهور المختلفه والمتميزه وتتميز الزهره لاخرى من خلال الشكل والحجم والرائحه وتوجد اسماء غريبه للزهور ولكنها من اجمل انواع الزهور المتميزه والرائعه والكثير مننا لا يعرف الا انواع قليله من هذه الزهور المختلفه لذلك ستجدو فى هذه المقاله زهرة عصفور الجنة وما هى زهره عصفور الجنه وفوائد زهره عصفور الجنه كل هذا واكثر ستجدوه فى هذه المقاله وعلى موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

معلومات عن زهرة عصفور الجنة

اهم المعلومات عن زهره عصفور الجنه معلومات رائعه ومنها الموطن الاصلى لزهره عصفور الجنه والموسم لهذه الزهره وكل ما يخص زهره عصفور الجنه.

تنمو جذورها بقوة وسماكة على ساق ريزومي زاحف تحت سطح التراب، وتكون متجمعة حوال النبتة الأم، لتكون معها جورة لا يظهر من ساقها سوى الجزء العلوي النامي حوله الأوراق الخضراء، فهي نبات بلا ساق وتكون ساقها الحقيقية للزهرة متفرقة لهذا تسمى ساقا كاذباً فوق سطح التربة.

تتفرع من الساق الأوراق الخضراء المستطيلة الشكل، التي تُشبه مجداف القوارب، لها عنق طويل حجمه كبير.

تتكاثر بأعداد كبيرة بلونها الداكن الأخضر مع طبقة شمعية سميكة تكسوها، ورقه جلدي له بريق ويغطي العرق الأوسط اللون الأحمر لحين نموها أوراقها، فتصبح بلا لون وبراقة ويكون فيها العرق الوسطي مجوفاً نوعاً ما، مغطى باللون الأحمر حتى إتمام نمو الأوراق ثم يصبح عديم اللون، أما عنق الورقة يحتوي فراغات هوائية كثيرة ليكون قوامها إسفنجي.

جمال أوراقها الذي يُشبه بشكله شكل الزوارق أي (المركبات)، وألوانها العديدة وخصوصاً منها ذات العروق الوسطى الحمراء، وذات اللون الأخضر الغامق، وعادة يتم إستخدام هذه الزهرة في تزيين مداخل المباني.

يتراوح إرتفاع زهرة عصفور الجنة ما بين (60-150) سم، يكون عدد الأزهار بها من ثلاثة إلى عشرة أزهار التي تنمو بشكل متتابع.
يكون الجو ملائماً لزراعتها في شهر آب، حيث يكون الجو ملائماً وتتهيأ البيئة المعقمة لزراعة البذور، أما ما يسمى بالخلفات فتتم زراعتها ما بين شهر نيسان وحزيران.

يكون موسم تزهير زهرة نبات عصفور الجنة في موسمي الربيع والخريف، لكن موسمها الأصلي للإزهار هو فصل الخريف، فتبدأ أزهاره تكبر في أول شهر آب حتى أواخر شهر تشرين الأول.

أهمية زهرة عصفور الجنة

زهره عصفور الجنه لها اهميه كبيره ومتميزه واهميه اقتصاديه رائعه كل هذا سنتعرف عليها من خلال هذه المقاله.

تحتل نبتة عصفور الجنة مكانة جيدة بإعتبارها إحدى نباتات الزينة برغم من قلة وندرة زراعتها، حيث يُمكن زراعتها في قواوير كبيرة وبراميل لوضعها في مداخل ومخارج المباني فتُعطي مظهراً جميلاً بشكل أزهارها.

تعيش زهرة العصفور في الأماكن المُشمسة والمظللة، وحتى في الحدائق الشبه مظللة.

تم زراعة هذه الزهرة واستغلال أزهارها المقطوفة تجارياً، وعليها طلب كبير مع أن أسعارها مرتفعة جداً، وقلة الأزهار المعروضة للبيع.

زهره عصفور الجنه

ما هو زهره عصفور الجنه ولماذا سمى عصفور الجنه بهذا الاسم وما هو موطنها الاصلى ؟

زهرة عصفور الجنة Bird-of-paradise flower

هي عشب استوائيّ كبير من عائلة الموزيات، وموطنها الأصلي هو أفريقيا الجنوبية، ولها أزهار برتقالية، وزرقاء كبيرة، كما أنّها تُزرع للزينة في المناطق الدافئة،واسمها العلمي (Strelitzia reginae)، وهي زهرة فريدة من نوعها تشبه الطيور الملونة بألوان زاهية، ولذلك سميت باسم زهرة عصفور الجنة.

 

للمزيد من الزهور والورود والازياء والشعر والقصص ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
شخصيات رياضية لها تاريخ.. إكرامى وحش أفريقيا الذى هرب من “لعنة” البدايات حصري على لحظات
السابق
ولد وبنت بيخرجوا مع بعض وبيهزروا وبيلعبوا فهل ده حرام؟ على جمعة يجيب حصري على لحظات