صفات كل الأبراج

كتابة: Saber_ ibrahem - آخر تحديث: 7 أبريل 2024
صفات كل الأبراج

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته سوف نقدم لكم اجمل صفات الأبراج وعيوب الأبراج, مميزات الأبراج كل هذا واكثر علي موقعنا لحظات اكبر موقع في الشرق الأوسط والعالم العربي كله موقعنا لحظات زورونا لكي تعرفو اكثر عن الأبراج ان كل برج له مميزات وله عيوب وصفاته واسراره في الحب والعلاقات وفي العمل وكا هذا واكثر عن الأبراج علي موقعنا لحظات والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

صفات برج الحمل

برج الحمل :- ( 21/3 – 19/4 )

الكوكب : المريخ
أرقام الحظ : 10 ,19, 28, 37, 46, 55
الأحجار : الياقوت – الماس
البرج : نارى
يتوافق مع : الاسد – القوس – الجوزاء – الدلو
الأعمال الملائمة : رجل إطفاء ، طبيب ، ميكانيكي ، طبيب أسنان ، لاعب رياضي محترف أو رجل أعمال
إيجابيات : محب للمغامرة – متميز – شجاع – متحمس – لديه ثقة بنفسه – سريع البديهة
سلبيات : أناني – سريع الغضب – متهور – عديم الصبر – الطيش

العلامات المميزة للحـمــل :

لمواليد الحمل الكثير من العلامات المميزة لهم و التى تجعلك تتعرف عليهم بسهولة ، فالحمل ذو وجه قوى و حاد و حواجب ظاهرة جدا ، ناصع البشرة ، منسدل الشعر متلأليء تحت خيوط الشمس الساطعة .
و قد تجد بالحمل غالبا علامات مميزة يحملها منذ ولادته . ضعيف و سريع في آن واحد

، تحسبهم يطيرون و هم يسيرون بجوارك ، عريضو الكتفين برغم أن هيكلهم العظمى نحيف ، لكننا لا نستطيع أن نطلق عليه إنسانا رشيقا ، و يمتاز الحمل بسرعة البداهة و هذا ما يجعله ينجو من الكثير من المصاعب و المطبات و يجعل أعداءه في حيرة من أمره و لا يستطيعون أن يقيمونه بشكل سليم.

المواصفات العامة للحمل :
إذا كنت قد قابلت إنسانا طيب القلب ، كريم الخلق ، و خير إلى أبعد الحدود ، وجهه يملؤه الفرح و السعاده ، و صافحك بإبتسامة عريضة ، فأعلم أنك تصافح الإنسان الحمل .
و للحمل قدرة فائقة على نسج أساطير فى الخيال ، و ليس هذا بالطبع بدافع الكذب أو الخداع ، و إنما هذا ما يبغيه و يعشق تصديقه ، و هو بالطبع واضح تماما و سهل إستكشافه ، لا يخفى سرا ، و بالرغم من ذلك فهو سريع التأثر و الغضب و العنف كالطفل الصغير الذى يحمل بين

يديه لعبة ، فإذا حاولت أن تسلبها منه بالقوة فلابد أن تأخذ حذرك ، فلا شك أن رد فعله على هذا الموقف سوف يكون عنيفا إلى أبعد الحدود ؛ الأمر الذى يجعل الآخرين يدركون أن الوضع الأفضل هو عدم المساس به و لربما محاولة المحافظة على كل ما يملكه ، و هكذا يتصرف الحمل ، حزمه المشوب بالعنف يجعله يصل إلى أهدافه بيسر .
وأعلموا أن صديقكم الجديد حياته عامرة بالإيمان ، يحب وطنه إلى أبعد الحدود ، كما يحب صنع المعروف مع كل الناس ، فهو نصير المظلومين ، يندفع للتصدى للظلم غير مبال بالعواقب ، و لن تجد من يحاول أن يعيقه عن الوصول إلى مأربه ، مشتعل الحماس ، و لن يخلد إلى الراحة أو النوم قبل أن ينهى المعركة ، و لا يعرف التردد طريقا إليه ، لا يقبل بغير الإنتصار بديلا .
يحتـل المكانة الأولى دائما ، يصارع عليها ، فالعالم المحيط به

يدور فى فلكه هو ، و كأنه إمتداد و ملحق لذاته ، أنانى إلى أبعد الحدود و مستغرق بالكامل فى نفسه فقط ، مصلحته الذاتية قبل كل شىء ، كالطفل الصغير الذى لا يهمه ما يشعر به الآخرون ، المهم هو تلبية رغباته و إحتياجاته ، يوقف الحياة كلها من أجل مساعدته لتحقيق حاجته ، و يتعجب من الشخص الذى لا يساعده ، فكيف يهنأ له بال و الحمل يتعرض لمشكلة ، لكن طبيعة الحمل البسيطة و صدقه الغير معهود فى التصرفات يجعل الأخرين لا يشعرون بكل هذه الأنانيه .
كثير الأخطاء و لكنه غير مخادع و غير مرتاب ، ينسى الإساءة إليه و يصفح عن من أخطأ فى حقه بمجرد مداعبته ، لاطفه فيعيد الثقة مرة أخرى .
نرى دائما إنه أيما كان شأن محدثه فالحمل يعتنى بحديثه وينظر إليه مباشرة ولكنه إذا أزاح نظره عنك فاعلم بأن حديثك لا يغويه أو أنه قد إنجذب لأمر آخر ، وبطبيعته لن يحاول إخفاء ذلك ، فلا تتضايق أو تستاء منه ، وتذكر طفلك الصغير عندما يكون ممسكا بلعبة فى يديه ويرى لعبة أخرى أحضرتها لتوك الآن فسوف تلقى بلعبته التى فى يديه ويسرع بالأمساك باللعبة الجديدة .
سوف ترى الحمل دائما يسعى إلى القيادة ، فهذا الإنسان الكريم المتسامح والراغب فى أن يلقى المديح من جميع من حوله سوف تجده تعيس الحظ ويمكن معرفة ذلك بسهولة من حالة عدم الرضا البادية عليه ، يكره الروتين ، وهو من أفضل الموظفين وأكثرهم تفهما لطبيعة عمله ، لكنه لا يلبث أن يشعر بالسأم ، لا يبالى ما يحدث له .
إذا رأيت إنسانا يفتقد إلى الأناقة فاعرف أنه الحمل ، وذلك لطبيعته التى تتميز بالحيوية والنشاط ؛ وهذا ما يجعله دائما فى حاجة إلى ملابس تسهل ذلك ، فتراه يبحث عن ملابس مريحة وقريبة إلى الزى الحديث دونما تنسيق . وكثيرا ما يرتدى ملابسه القديمة أو يرتدى ملابس جديدة ، ولكنه لا يتركها إلا عندما تبلى ، وعندئذ يسرع إلى شراء ملابس مطابقة تماما لما كان يرتديه من قبل ؛ وهذا ما يجعل الكثير من الأصدقاء يسحرون منه ويعتبرها هو نوعا من الملاحظة والمداعبة بين الأصدقاء.
والحمل محب للمغامرة ويعشق الإثارة ؛ وهذا ما يجعله كثير الأسفار ، ويستطيع أن يجوب العالم بأقل الإمكانيات ، فقد تراه حاملا ملابسه وفراش نومه على ظهره ويسير ألاف الأميال أو ينتقل بوسائل المواصلات الرخيصة كالسيارات بالبر أو السفن بالبحر ، وقلما ينتقل بالطائرة . ويستطيع – بالطبع- أن يتكيف مع كل الظروف الصعبة ، فينام على شاطىء بحر ، أو تحت ظل شجرة ، وهكذا من خلال محادثتك له تعرف أنك تحدث موسوعة عن حضارات وعادات وثقافات الشعوب ، لكن الحمل كما تعرفون مهمل ومتسرع ، فقد ينسى حافظة نقوده أو بطاقة الهوية فى أى مكان يكون فيه ، وهى الغلطة الفادحة أو الخطأ الغير متوقع الذى قد يؤدى به إلى متاعب لا يستطيع مواجهتها .
ويفتقد الحمل إلى رقة الذوق واللياقة فى الحديث والتواضع مع الآخرين والتكتيك للخروج من المواقف المخجلة ، فمثلا إذا حاولت أن تكرمه بتقديم هدية فى مناسبة إجتماعية فتجده مظهرا لك سعادته من الهدية وقد لا يعجبه غلاف الهدية فتجده يسخر منه ولن يصبر حتى تنتهى الحفلة ويفتح هديتك ، بل سوف يفتحها أمامك ليرى ما فيها ، ولربما يمزق غلاف الهدية من شدة تلهفه على معرفة ما تحويه ، وعندئذ لابد وأن تعرف أنك سوف تتعرض إلى أحد موقفين : أولهما ألا تعجبه الهدية ؛ فيسخر منك ، ثم ينحيها جانبا ، أو تعجبه الهدية ؛ فسوف يشكرك عليها ، ولربما حدث الآخرين بالحفل عن هديتك . وهنا ننصحك بمراعاة عنصر التشويق فى هديتك .
مولود برج الحمل مثله مثل مواليد برج الأسد والقوس أصحاب الرمز النارى ، كثير التعرض للأمراض المعدية مثل الزكام والبرد ، لكن قوته البدنية تستطيع أن تقاوم ذلك ؛ ولذا على الحمل الإنتباه إلى الإهتمام بصحته ، ولا يتقاعس عن زيارة الطبيب بإنتظام ، على الأقل لفحص بصره وأسنانه التى يشكو من أى ألم بسيط بها .
والإعتناء بعملية التغذية هى الواقى الأساسى لما يتعرض له من أوجاع فى عموده الفقرى وإضطرابات المعدة ، ولا يتواكل على القوة الجسدية التى وهبها الله له .
ولو حاول الحمل إستخدام أبسط قواعد اللياقة والتواضع والتكتيك لنجح فى حياته نجاحا باهرا ، لكنه دائما يرى أنه هو الأفضل ورأيه هو الرأى الصائب دائما وكل من حوله يساوون صفرا على اليسار ؛ ولذا فهو لا يصلح إطلاقا لكى يكون دبلوماسيا .
يجد أصحاب برج الحمل أنفسهم كقادة حقيقيين. وبالرغم من أنهم ممتازون ببدء أو مراقبة المشاريع فلا تعتمد عليهم عند الغوص في تنفيذ تفاصيل العمل، وغالباً ما يكون أصحاب برج الحمل غير خائفين من كونهم عند نقطة الحسم في الأشياء. وأصحاب برج الحمل المليئون بالطاقة يحبون فرص التحدي التي يأتي بها كل يوم جديد. أصحاب برج الحمل جريئون في الكلام إلى درجة قد تقارب الفظاظة، إلى درجة أنه قد يضطر أصحاب الأحاسيس المرهفة ممن حولهم أن يبتعدوا عنهم. الشخص الحمل جسور وربما يميل إلى التسلط والعدوانية، وعند الحاجة غالباً ما يستجمع الشخص الحمل قوته الداخلية للتغلب على التحديات من أي نوع كان، فهو دائماً شخص منافس، وهو أيضاً لا يمكن أن يكون بعيداً عن التطلع نحو اهتماماته المفضلة. وعادة يكون الحمل مغروراً ومتبجحاً وكذلك مستبداً. وإنه يفضل التأثير في الأشياء فضلاً عن حسم الأمور وأخذها على عاتقه. عادة نرى أصحاب برج الحمل غير هيابين أو خائفين من اقتناص الفرص أو الانقياد وراء ما يروق لهم أو يرونه مناسباً، وعندما يفشلون في الوصول إلى النتائج المرجوة من العمل الذي قاموا به نرى أن فخرهم بأنفسهم لا زال موجوداً على أساس أنهم على الأقل قد عملوا ما بوسعهم. الحمل يحب اكتشاف الأرض الجديدة ومن أولوياته البحث عن كل جديد حيثما كان. بالرغم من أن الشخص الحمل قد لا يكرس نفسه لأي أحد إلا أن شجاعته ورغبته في البدء والقيام بعمل ما يجعله ملكاً لأي مشروع يعتمد على روح الفريق.

احــذر ضعف الحمل :
أعلم أنك إذا قابلت حملا منسدل الأكتاف حزين النفس عبوس الوجه فلا شك فى أن هذا الحمل قد جرح جرحا عميقا فى طفولته ترك فيه كل هذا الأثر ، لكن ما من شك فى أنه سوف يعود إلى ذاتيته ووضعه الطبيعى و سوف يستقيم أمره فى العاجل بإستطاعة الحمل أن يخرج على طبيعته المعتادة و يغير من صفاته الذاتية ، إلا من ناحية التشاؤم إطلاقا ، فذلك أمر قاتل بالنسبة له ، و هو أسير الإخلاص و يتمنى أن يخلص الآخرون قدر إخلاصه لهم و لكنه إذا شعر بخيبة أمل فى صديق له أو أحس من أحد الغدر أو الخيانة أو الكراهية فثق فى أنه لن يتمالك نفسه و سوف ترى عينيه و هى تنهمر منها الدموع لكنه سوف يحاول أن يصلح الأمر ، أما إذا أحس بأن أحدا قد رأى ضعفه ودموعه فاعلموا بأنكم قد جرحتموه جرحا لن يندمل ، فالحمل يفضل الموت على أن يلاحظ الآخرون ضعفه ، وهو على إستعداد بأن يلقى بنفسه فى التهلكة حتى لا يشعر أحد من الناس أنه ضعيف .
أقسام

صفات برج الثور

برج الثور ( 20/4 – 20/5 )

الكوكب : الزهرة
أرقام الحظ : 11, 29, 29, 37, 56
الأحجار : الزمرد , الفيروز
البرج : ترابي
يتوافق مع : برج العذراء و الجدي-السرطان-الحوت
الأعمال الملائمة : موظفي بنك- فنانين- محاسبين-موسيقيين- عمال
إيجابيات : صبور- يمكن الاعتماد عليه- محب- من طبعه الإصرار والتصميم- هادئ ويحب الطمأنينة
سلبيات : محب للتمك، كثير الرفض للأمور، غير مرن، منطوي على الذات، طماع وجشع- غيور

العــلامــــات المميــــزة للثــــــــــور :
تعرفه من نظراته القوية وحركته البطيئة وبنية جسمانه المتينه له رقبه عريضة تحوى عضلات قوية.
صاحب أعرض صدر وأكتاف قد تراها لإنسان يتناول طعامه ببطء ويمضغه بين أسنانه جيدا ، أذناه صغيرتان تحسبهما ملتصقتان بالرأس ، شعره يميل للون الأسود ومجعد فى أكثر الأحيان ، طبيعته قوية وعقله رزين .
والثور لا يحب مطاردة النساء برغم أنه محبا لهم لكنه يفضل إبداء الإعجاب فيأتون إليه ساعين إلى الفوز به لا يتذمر أو يغضب

إذا فقد شىء كان يرغب الحصول عليه فحالته الهادئة تساعده على إستقبال أية مشاكل يسعى دائما لتحقيق أهدافه ولا يمل من ذلك يسعد بإستقبال ضيوفه فى منزله عن لقائهم فى المحافل خارج المنزل فهو عائلى بطبيعته.

المواصفات العامة :
إذا جلست بجوار شخص تبدو عليه علامات الهدوء والسكون وأخذت تتحدث معه فكانت إجاباته قليلة وقصيرة لا تزيد عن نعم ، لا ، بالضبط ، بالتأكيد ، أحيانا ، إلى اللقاء ، فتأكد من أنك كنت تجلس مع الثور.
فالثور هادىء فى حديثه ، بطىء فى حركته يصلح لأن يكون مزارعا ممتازا أو أقطاعيا أو مديرا لبنك أو حاكما ونادرا ما يصلح لأن يكون مندوبا للمبيعات أو مديرا للتسويق أو مهندسا معماريا أو سينمائيا أو بهلوان فى السيرك فبرج الثور شخص هادىء لن تستطيع أن تجعله يفقد هدوءه حتى لو أمسكت بدلو مملوء بالماء الساخن وسكبته فوق رأسه أو صرخت فى وجهه بأعلى صوتك لكنك لا تستطيع أن تحوله عن

أمر عزم القيام به مهما كانت محاولاتك.

عشق الثور الأول هو الأرض بما تحمله من اللون الأخضر عنوان الثمار يلبى دائما نداء الأرض ويلقى بنفسه فى أحضان الطبيعة يسعى دائما لكى يملك منزل منفصل تحيط به حديقة يملأها بالزهور أو على الأقل شرفه فى شقته تجعل له منفذا لممارسة هوايته زرع أحواض الأزهار.
مواليد برج الثور يتمتعون بصحة يحسدون عليه ونادرا ما يتملكهم المرض لكن الشكوى التى يشكو منها أغلب مواليد هذا البرج هو السمنه وسبب ذلك الأفراط فى الطعام مما يؤدى إلى إحتقان الدم فى العروق وإضطرابات الأوعية الدموية ولكونه صحيح البدن منذ ولادته يستطيع أن يعود إلى صحته ويتجنب الأمراض السابقة عن طريق أحترام نصائح الأطباء وأنطلاقه فى الهواء النقى الذى يتمتع به دائما.
والثور يحتاج دائما إلى شيئين الأمن المادى والأمن العاطفى ، والأمن المادى ويعنى بها رغد العيش ورفاهية الحياة فهو يحب أن يغطى كل تكاليف الحياة ، وأن يلبى إحتياجاته الكمالية قبل الضرورية كما

أن الأمن العاطفى أمر أساسى بالنسبة له فهو دائما يرغب فى زوجه وأسرة مستقرة هادئة.
هو مادى فى تعامله مع الآخرين وهذا ما يعطى للحياة معنى بالنسبة له وهذا أيضا ما يجعل الكثيرين من الناس لا يستحسنون تصرفاته حيث يحب مواليد برج الثور التمتع والكسب المادي وكل ما يهم بالنسبة لهم هو النتيجة النهائية وفيما إذا كانوا قد ربحوا أم لا. من الناحية الجسمانية المولود الثور هو شهواني وفي الوقت ذاته حساس. هم يحبون الذهاب للتشمس بشكل مفرط. هدفهم الأوحد في الحياة هو ” الحياة الجيدة ” بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى.وبما يشبه حيوان الثور الذي يمثل مواليد هذا البرج نرى مواليد الثور غالباً عنيدين، ولكن ما يراه الآخرون على أنه عناد هو حقيقة رغبة الثور في تجنب الطريقة التي اختارها الآخرون في الوصول إلى أهدافهم. المولود الثور هو شخص فضولي ويمكن الاعتماد عليه وغالباً سيؤدي ترك مولود برج الثور في سيره على النحو الذي يختاره – سيؤدي إلى النتائج المطلوبة. كونهم ولدوا في منزل كوكب الزهرة فليس من المستغرب حقيقةً إيجاد أن هؤلاء المواليد يفضلون التمتع بأشياء بعيداً عن الجماعة وبمفردهم وهم بذلك من المحبين الشديدين للفنون ولكل الأشياء الجميلة. هم يحتاجون لأن يكونوا محاطين بالجمال حتى تتحقق سعادتهم. يقدر مواليد برج الثور أيضاً التقاليد، الثباتية، الولاء والإخلاص، وفي أحيان عدة نراهم عاطفيين جداً. من الناحية الأخرى فإنه لا يوجد شيء يمكن أن يوصف بأنه غير طبيعي في السلوك المحافظ لبرج الثور.إنهم ليسوا ممن يركبون المخاطر وكذلك ليسوا عرضة لأن يسقطوا في فخ خطط الربح السريع. بالرغم من أن الطرق الثابتة التي يسلكها الثور قد لا تروق لآخرين فإنه من المضمون أن يحصل مولود الثور على المكافأة و الجزاء الملموسين اللذين يبحث عنهما لقاء عمله.

لديه الصبر وقوة التحمل ، تحسبه غبى وبطىء الإحساس ولكن الأمر لم يكن كذلك أبدا فهو يفكر فى الموضوع ليقول كلمته الأخيرة ودائما ما تحمل الكثير من الخير له.
صديق مخلص تكاد تكون صداقته أبدية ويمكن الأعتماد عليه فى أشياء كثيرة لكن ليس للحد الذى يلقى نفسه فى التهلكة مكانك فلا تحاول أن تحرجه فى موقف مثل هذا لأنك قد تخسره إلى الأبد يستمع جيدا إلى شكواك ويتعاطف معك وقد يسلم كتفيه العريضين لكى يحتضنك ويخفف عنك.
الحب لديه حب عقلى يزن الأمور بعقله فإذا إقتنع بذلك مرر الموضوع إلى قلبه ومقياس الحب لديه ثلاثة أشياء الجمال والمال والجنس فالجمال لأنه يعشق الوجه الحسن إستلهاما من حبه للطبيعة أما المال فيمثل بالنسبة له الأمن المادى والجنس يمثل له دفء الحياة .
والثور طيب القلب يحسن تربية أولاده بحبه لهم ، صارم فى تعليمهم النظام ويحاول دائما أن يجعل منهم من هو أحسن منه لكنه صامت داخل المنزل ولا تسمع صوته كثيرا وذلك ما يقيم الحواجز النفسية بينه وبين زوجته وأولاده وخصوصا عندما يبلغ الأولاد سن المراهقة.
خائف من المستقبل باحث عن الأمان المادى وغير مجاذف نهائيا ولذلك لا يحب أن يفكر فى مشاريع تدر عليه ربحا سريعا لأن مثل هذه المشاريع تحمل فى طياتها عامل المخاطرة والمخاطرة بالنسبة له فقدان الأمن المادى وإذا فقد الثور الأمن المادى فأعلم أنه فقد معنى الوجود والحياة.
وصديقنا الثور تقليدى فى ملابسه يرتدى البدلة ورابطة العنق ولذلك معنا سيكولوجيا فى تكوينه ويحب أن يقتنى الأشياء الثمينة وبالتالى سوف تكون بدلته بأغلى الأسعار.
غيرمغامر ولا يحب الإثارة وبالتالى لا يسافر إلا إذا كان سفره يحمل بين طياته عائد مادى كبير فالسفر لديه وسيلة لا غاية يضع له الخطط قبل ميعاده ويحسن تدبير الأمر جيدا ويكره ركوب الطائرة فهو لا يشعر فيها بالأمن لكنه يركبها وهو مضطر ويظل يستعد لذلك قبل ركوبه بفترة.
معظم أبناء هذا البرج من الأغنياء لذا يفضلون الحجز فى مقاعد الدرجة الأولى والنزول فى الفنادق الفاخرة كما أنهم يعتمدون على الفندق فى تدبير جميع إحتياجاتهم.
لا تنسى إذا أحببت أن تهدى صديقك الثور هدية أن تكون هدية كلاسيكية وعملية يمكن أن يستفيد منها ماديا كمزهرية أو تحفة من النحاس أو البرونز وثق أنه لن ينسى هديتك.

أحذر من غضبه :
هو إنسان مسالم إلى أبعد الحدود وسعادته مبعثها هدوئه ولن يغضب أو يحاول الثأر مهما جنيتم فى حقه ، لكننى أحذركم من غضبه فقد يغضب فى العمر مرة أو مرتين ولكنها لا تمر بسلام فغضبه هذه المرة سيكون عظيما بل سيحطم كل من يقف فى طريقه. نعم سوف يكون غضبه أعمى مرعب لكل من حوله ولا تضبطه أية ضوابط.

صفات برج الجوزاء

لكوكب : عطارد
أرقام الحظ : 12-21-30-48-47
الأحجار : العقيق
البرج : هوائي
يتوافق مع : ميزان – حمل – اسد – قوس
الأعمال الملائمة : برامج حوارية – تجار – مكتشفين – مترجمين -كتاب – ناشرين
إيجابيات : ذكي – متقد الذهن – فصيح – لدية روح الشباب – متعدد المواهب – اجتماعي – متأقلم
سلبيات : متوتر – غير ثابت على حال – عصبي – ماكر- فضولي

المواصفات العامة :
إذا كنت جالسا فى إحدى الندوات الفكرية ووقف واحد من الحاضرين ليناقشك فى فكرته وأقنعك بها ثم على للتو إنقلب إلى نقضها وسعى أيضا إلى إقناعك بها ، فأعرف أنك قابلت الجوزاء .
فهو إثنان فى شخص واحد يحمل فى طياته مختلف الآراء والأفكار ، مراوغ إلى أبعد الحدود أو متناقض حتى مع نفسه ومتقلب فى التو واللحظه ، قد ترى السعادة والحب والسرور على قسمات وجهه لكنه

فى الوقت نفسه يحمل بداخله الحزن والألم ، لا يستقر على مزاج ثابت أو واضح ويبدل أصدقاءه واحدا بعد الآخر ولن تجده واقفا فى نقطة واحدة لفترة قصيرة من الزمن ، لا تعجبه أمنياته ولا عمله فيسعى دائما لتغييرهم كما يغير ملابسه. هكذا هم الأشخاص الموجودين تحت تأثير عطارد.
غالبا ما تراهم فى الأعمال المتقاربة الطبيعة مثل مذيعو الراديو والتليفزيون أو مندوبو الإعلانات والتسويق يمثلون للناس نقطة تجاذب وليس من بينهم من يتسم بالهدوء وحديثهم سريع لا تستطيع أن تفهم كلامهم بوضوح وأكثر مواليد هذا البرج متوسطو القامة يتسمون بحركتهم السريعة ووجوههم الناعمة ، عيونهم كبيرة وذات جاذبية خاصة لكن نظراتهم غير ثابتة على شئ محدد مما قد يصيبك بالإرتباك ولربما يرجع السبب فى نظراتهم الغير ثابتة إلى إزدحام الأفكار التى تملأ رؤوسهم ، لون بشرته يتأثر بالشمس ومن علامات وجهه المميزة الغمازات على الوجنتين وهذا ما يزيدهم جمالا وبخاصة النساء منهم.
والجوزاء له عقل حاد وثاقب يستطيع أن يفلسف

كل الأمور وبمنطقه ينتصر فى أى جدال كلامى لكنه فى نفس الوقت لا يستخدم منطقه هذا فى الإساءة للآخرين له خصوصية متفردة تجعله يستطيع القيام بأكثر من عمل فى وقت واحد فتجد منهم من يستذكر دروسه وهو يستمع إلى الراديو أو من يعمل على جهاز الكمبيوتر وهو يتحدث فى الهاتف.
يكاد يختنق إذا شعر بالروتين وغير دقيق فى مواعيده مهما كان الشخص الذى ينتظره.
وإليكم هذه القصة : حكت لى إحدى الصديقات عن خطيبها الذى دعاها إلى حفل سينمائى فى المساء فى الوقت الذى لا ترغب فيه مشاهدة السينما ولكنها إقتنعت بالذهاب معه وإنتظرته حتى حضر متأخرا عن ميعاده وكان متعجلا ومعتذرا فى نفس الوقت وطلب منها وهو فى الطريق أن تنتظره بالسيارة دقيقة واحدة يصعد فيها إلى إحدى الشركات لإستلام أوراق تخصه وهكذا ظلت الخطيبة ساعة كاملة تنتظره حتى حضر ووجهه يحمل فى طياته السعادة والسرور وكانت هى فى أقصى درجات الغضب لكنه إستطاع أن يقنعها بعدم الذهاب إلى

السينما وأن يلتقيا فى الغد للذهاب إلى حفل غنائى.
ألم أقل لكم أنه يستطيع أن يثبت لك بأن ما حدث من خطأ غير مسئول عنه وأنها أمور خارجة عن إرادته بل أكثر من ذلك فقد ينتزع منك موافقتك على مشاريع مستقبليه.
لدى مواليد برج الجوزاء فضول وكذلك ذكاء بالفطرة. هم وبشكل دائم يقومون باكتشاف الناس والأماكن في إطار بحثهم عن المعرفة. هم متألقون، أذكياء ومنطلقون، فهم بذلك يضمنون بأنهم سيكونون مركز الاهتمام في أي جمع. وقد يصل إلى حد التوهم أن تصل إلى درجة ذكائهم أو أن تجاريه. والازدواجية في شخصية الجوزاء تجعل من الصعب أن تعرف بالضبط أي شخص تتعامل معه. أحياناً يبدو مولود الجوزاء متقلب المزاج، طائش وعرضة لأن يرتكب نزوة. وهذه الخصال بالذات هي التي تجعل من الصعب على الجوزاء أن ينهي معظم الأشياء التي بدأها. والجانب الآخر لازدواجية الشخصية تلك هو أن لديه قدرة فطرية للقيام بعدة مهام، الأمر الذي يعتبر جيداً بالنظر إلى تعدد الاهتمامات لديه وتنوعها. يشكل ذكاء أصحاب برج الجوزاء مفتاح وجودهم كما يشكل الدعامة الرئيسية لمهاراتهم في فن التواصل مع الآخرين. لم يخلق الأشخاص الجوزاء ليكونوا قياديين وعادة ما يفضلون أن يكون منصب القيادة لدى غيرهم. إلا أن الطريقة النقية والبراقة في التفكير لديهم وكذلك الابداع عندهم هما اللذان يسمحان لهم بالمساهمة الايجابية في أي مشروع. وبما أن الأشخاص الجوزاء يعشقون الكلام والتحدث فغالباً ما يكون لديهم جمهور للاستماع. علاوة على ذلك فإن الروح الخفيفة الظل والاهتمام بكل شيء تقريباً يجعلان صحبتهم رائعة.
ولما كانت الجوزاء تتميز بالحيوية والنشاط كان أفضل ملابسها الملابس الواسعة التى ترتاح بها أما الملابس الضيقة فهى تنفر منها وهى شخصية عملية ويظهر ذلك فى زيها فهى تحرص على مسايرة فنون الموضة وأشد ما يلفت الإنتباه هو ذوقها الرفيع فى إختيار الألوان التى تناسبها والحق يقال فهى أجمل البروج فى حسن إهتمامها بمظهرها ورشاقتها والجوزاء تحب السفر وهو فكرة دائمة فى عقلها ترغب فى مشاهدة وإكتشاف كل ما هو جديد من بلاد العالم وعندما تأتى فرصة السفر تقتنصها بسرعة وتعد حقائبها لتطير إلى بلاد جديدة فهى دائما تفضل ركوب الطائرة فى السفر فهى أسرع وسيلة إنتقال الجوزاء وهى دائما تمل من السفر عن طريق البر أو البحر لأنها وسيلة بطيئة لا تتناسب مع حياة الجوزاء وهى فى سفرها لا تهوى اللعب على رمال الشاطئ الدافئة مفضلة على ذلك الجلوس تحت أشعة الشمس بصحبة صديق جديد فى لقاء رومانسى حار.
وعموما إذا كنت صديقا للجوزاء فعليك أن تفكر مليا فى إختيار الهدية التى تقدمها لها فهديتك لابد وأن تثير خيالها وذوقها الرفيع فلا تكن تقليديا فى هديتك.

إحذر حديثه المقنع :
الكلام والحديث هواياته المفضلة لذا تجد منهم الكثير من الناطقين باللغات الأجنبية وحديثهم بالطبع غنى ومنطقى وجذاب يستطيع إقناعك بأى موضوع كان فبمنطقه تصبح كل النظريات السخيفة عقلانية ، لاشك فى أنه يمتلك خيالا خصبا وبغض النظر عن كل ذلك فهو فى نفس الوقت مخلص وأمين إلى حد ما وكل ما يفعله هو نوع من التباهى والتمثيل المفرط.
ورغم إمتلاك الجوزاء صفات جيدة كالتفكير الحاد واللباقة والتكتيك لكنه يفتقد إلى الصبر والمواظبه يسعى إلى ما هو جديد تاركا ما فى يده نتيجة عدم تبصره وصحيح أن لديه الكثير من الأصدقاء لكنه لا يثق إلا بأفكاره هو والأرض تمثل له القيد الذى يريد أن يفلت منه.
والجوزاء يدق قلبها للحب فجأة ودون إنتظار ومن هنا تبدأ الإتصالات الهاتفية من أجل تقوية العلاقة وتثبيت أواصر الحب ثم ترتبط بحبها الجديد بسرعة لكنها لا ترضى بعلاقة واحدة وإنما تقيم أكثر من علاقة فى وقت واحد ويرجع هذا بالطبع إلى عامل الخوف المتأصل فيها وهذا ما يؤدى بالطبع إلى كوارث طبيعية.

صفات برج السرطان

برج السرطان ( 22/6 – 22/7 )

الكوكب : القمر
ارقام الحظ : 13- 22-31-40- 48- 57
الاحجار : اللؤلؤ،العنبر-الياقوت
البرج : مائي
يتوافق مع : العقرب- الحوت،الجدي،الثور
الاعمال الملائمة : أطباء، صيادلة، مدرسون، أخصائيو تغذية، شيف، سماسرة
ايجابيات : عاطفي، محب، صاحب حدس وبديهة، صاحب خيال واسع
سلبيات : عنيف وذو انتقادات لاذعة، حذر، يدافع عن نفسه ومتعاطف مع الغير قابل للتغيير، مزاجي، عاطفي بشكل مفرط، سريع الغضب، متشبث بالأشياء وغير قادر على عدم إتعاب عقله

المواصفات العامة :
إذا كنت تقيم حفلا فى منزلك وكان ضيفك صاحب عدوى بالضحك يصعب إيقافه أو تهدئته فهو متلذذ بسيلان قهقهاته وكان حديثه ملئ بالفكاهة والمداعبة جعلك تضحك وأسعدك وجوده بين ضيوفك فاعلم أنك قد إستضفت السرطان ، لديه من النكات الذكية العميقة المغزى والتى تجوب فى أعماق نفسك.
سوف تعرفه وهو يتحدث دونما تكلف ولن يبذل جهدا ليتحدث

عن نفسه مثل القوس وستدركون على الفور أن حالة الأنتباه والإصغاء إلى حديثه كانت حالة طبيعية وغير مصطنعة منكم ، لن يحارب من أجل أن يجد لنفسه مكانا تحت أضواء الشهرة أو يكون من الصفوة بينكم وإنما الأمر سوف يتم دونما جهد منه.
دموعه حقيقية وليست كدموع التماسيح فعواطف السرطان عميقة وجروح قلوبهم غائره يغضب ولو من كلمة واحدة أو نظرة لا تعجبه لكنه سوف يستطيع أن يكتم غضبه فى داخله حتى تأتيه الفرصة وعندها لا يضيعها للأخذ بثأره ينتقم بمنتهى السرية ثم يعاود الإنطواء على نفسه ولا تجد ما يفضح مشاعره.
إذا كان لديك سرا فلا تتردد فى أن تبوح إلى السرطان به فهو الشخص الذى يحفظ السر وكل ما هو خاص وهذا ما يجعله يكتسب ثقة الغير فيسرعون إليه يطلبون منه المشورة والنصح.
ولكى تفهم السرطان حاول أن تراقب تصرفاته فسوف تجده إذا أمسك بشئ يرغب فيه لن تستطيع قوى العالم أن تنتزعه منه إلا عندما يريد أن

يتخلى عنه بكل إرادته.
هذه طبيعته شاهده عندما يقتنص فريسة تجده يحوم حولها عن بعد مظهرا أنه منشغلا بشئ آخر فإذا أحس بأن هناك من يعتزم أخذ الفريسة فتراه فى لمح البصر يقتنص فريسته معرضا نفسه لأعلى المخاطر لكنه لن يتنازل عن فريسته.
أما إذا تحدثنا عن كرمه وشهامته نستطيع أن نقول بأنه يتمتع بحظ وافر من هذه الصفات لكنه دائما ينتظر حتى اللحظة الأخيرة على أمل أن يقوم بتقديمها شخص آخر فالسرطان ليس لديه إستعداد لتضييع ماله ووقته إلا عندما يشعر بأنكم سوف تغرقون حينها فقط يسرع لإنقاذكم.
للسرطان حسابات خاصة يوازن بين الأمور جيدا بين الربح والخسارة ونادرا ما يخطئ وهو لا يحب المخاطرة ولا المغامرة فصفة التشاؤم التى تتملكه تجعله دائما يفكر فى الإحتياط وعدم الإقدام.
المنزل بالنسبة للسرطان هو المكان الوحيد الذى يشعر فيه بالراحة النفسية حيث الهدوء والطمأنينة وذلك ما يجعل علاقته بالمنزل علاقة مقدسة كقداسة أعمال الكهنة القدامى.
السرطان دائما يخاف من المجهول ترتبط

فى عقله أساطير وحكايات عن المجاعات التى أهلكت بلادا أو عن مشاكل فى نقص أنواع من السلع.
وهكذا تجده يعمل وفق المقولة التى تقول مواجهة المصائب خير من إنتظارها فتراه يحتفظ فى مستودعه المنزلى الخاص بكثير من المعلبات ألا تصدقون ذلك ؟ اذهبوا إليه وابحثوا بأنفسكم حينها ستعلمون صدق حديثنا ولا تستغربوا من أمره ولكن المستغرب من لا يفعل ذلك.
الماء هو أفضل أمانى السرطان ، فهو يحب السباحة ، وإن لم يكن يجيد العوم.
أسأله عن حبه لقضاء وقت كبير فى البانيو عند الإستحمام وهو دائما يحب الشواطئ والطرق المؤدية إليه شاهده وهو مستلقيا على الشاطئ لن تجد أسعد منه مع ماء البحر.
على جميع مواليد برج السرطان أن يتذكروا جميعا أنهم أكثر الناس تعرضا لأمراض الصدر والرئتين وأمراض الجهاز الهضمى فالحزن والأكتئاب والدموع ستجلب لهم أمراض القرحة أما السعادة هى التى تجلب عليهم الصحة والعافية.
إذا حدثك أحد من مواليد برج السرطان بأنه لا يملك من أموال الدنيا إلا ألفا فاعلم أن رصيد حسابه البنكى به عدة آلاف من النقود فالسرطان يحب المال ويحب أكثر إدخار كل الفائض للأيام المقبلة وقد تجده يهب ثائرا على ذلك المحاسب الذى أخطأ فى إعداد فاتورته وخصم من حقه بعض القروش القليلة ولن يقبل إلا بإعادة قروشه مع إعتذار الموظف وبرغم كل هذا إلا أنه يتميز بصفة لن تجدها عند كثير من الأبراج الأخرى فلو شعر السرطان بمصائب أحد الأصدقاء فستفاجأ به وهو يمنح صديقه كل ما يحتاج من أموال.
أوصيكم بألا تتحدثوا أمام السرطان عن الجوع والجائعين فهذا أمر يشعره بالحزن والكآبة وبمجرد الحديث عن الطعام سوف تعود إليه الراحة النفسية والإطمئنان وتبدو على وجهه علامات الرضا.
عليكم أن تنصحوا السرطان بالإهتمام بملابسه ومظهره العام فهو أحيانا يرتدى ملابسا لا تنسجم ألوانها مع بعضها البعض فإذا أصاب فى إختيار رابطة العنق التى تلائم البدلة فلابد وأن يخطئ فى إختيار الحذاء أو جورب مناسب وهذا ما يفسد مظهره بالطبع وأعلموا أن السرطان معاند وقد لا يقبل نصحكم ولكن عليكم النصح وعلى الله الهداية.
إذا فكرت يوما فى إهداء هدية إلى السرطان فلا بد وأن يكون إختيارك يناسب ميوله ، فهو يحن إلى الماضى ويعشق البحر وهديتك أيضا يجب أن تتعلق بذلك ولا تنس أن السرطان يتذكر هداياه جيدا فهو يحتفظ بكل ما يهدى إليه.
البيت والاسرة هي المركز الاول في حياة السرطان. هو يحب ترويض أو تربية الآخرين ممن حوله. لن يعتبر هذا الشخص أية تضحية غالية لقاء ضمان وتأمين بيته وكذلك الأشخاص الذين يحبهم وذلك لإيصالهم إلى بر الأمان والسعادة. مولود السرطان لطيف ويحب المشاركة مع الآخرين وهو مزاجي جداً، حتى أنه قد ينطوي أحياناً على نفسه وقد يبدو عبوساً أيضاً عندما يكون في حالة استجماع قواه، والطريقة المثلى للخروج من هذه الحالة هي القيام بأفضل الأعمال لديه:أي محاولة ترويض وتربية الآخرين والتأثير عليهم. قد يكون مولود السرطان صلب الإرادة ويحب أن يفعل الأشياء على طريقته الخاصة. إنه حساس جداً في حال تم تجاهله وقد يجرح بسهولة وفي حال تألم السرطان أو جرح فهو ينطوي على نفسه. وبالرغم من أنه لا يميل إلى المواجهة بشكل عام إلا أنه لن يكون بعيداً عن الميل نحو الانتقام من أولئك الذين قد يجرحوه. السرطان شخص عاطفي وهو يعبر عن عاطفته للآخرين بحرية وانطلاق. وغالباً ما يضع مولود السرطان مشاكله جانباً ليساعد الآخرين في حل مشاكلهم هم. غالباً ما يعرف مولود السرطان ما يزعج شخصاً أمامه دون أن يفصح هو عن ذلك وهذا نتيجة لحدسه العالي. مواليد السرطان أشخاص قادرون على التواصل مع الآخرين بمهارة عالية وغالباً ما يكونون قادرين على مساعدة أولئك الواقعين في مشاكل فقط ببضع كلمات. وفوق كل هذا مولود السرطان شخص قادر على التعايش مع الجماعة.إنه يحب التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والعائلة. رغبة السرطان بالاهتمام بأولئك الموجودين حوله يجعله من الممتلكات التي تكسبها أية أسرة أو عائلة.

احذر من مواقفه الحرجه و غضبه :
حاذر من المواقف الحرجة التى يضع نفسه فيها فهو سوف يزج بنفسه فى المواقف الحرجة ودون أن تشعر ستجد نفسك قد تورطت معه والتشاؤم صفة من صفاته التى لا يتنازل عنها ولن تستطيع أن تغيره.
تجده أحيانا غاضبا دونما أى سبب وليس مع شخص بعينه وإنما مع كل من حوله يتعامل بعنف وفظاظة فحاذر أن تزيد غضبه لأنه قد يلقى فى وجهك بأى شئ فى متناول يده فالأفضل تركه فى حالته حتى يهدأ ويعود إلى طبيعته ولن تستمر هذه الحالة كثيرا فسوف يتغير مع تبدل شكل القمر بالليل فهو بصحبة ضوء القمر الناعس ستنبعث أحلامه وتنضبط مزاجيته المتقلبة.
ملامح وجهه معروفة فأغلبهم ذو وجوه جميلة مستديرة وبشوشة البشرة ناعمة وفم يحمل الإبتسامة أما العيون فدائرية الشكل وجه يحمل بين طياته براءة الأطفال من الطبيعى أن تقابل منهم أناسا ذوى بدانة خاصة لكن أغلبهم نحيلى الجسم اليدان والرجلان متناسقتان مع الجسم والأكتاف عريضة خاصة عند الرجال.

صفات برج الأسد

برج الأسد ( 23/6 – 22/8 )

الكوكب : الشمس
ارقام الحظ : 14- 13- 32-41- 50
الاحجار : الياقوت،العنبر
البرج : ناري
يتوافق مع : القوس – الحمل،الدلو
الاعمال الملائمة : مدراء، مهندسين معماريين، مخترعين، مدرسين، رياضيين ومدراء
ايجابيات : كريم، دافئ القلب، مبدع، حماسي، واسع العقل، وفي محب
سلبيات : يحب المفاخرة والغطرسة، متسلط، يتدخل بشؤون الغير، متشدد وغير صبور

المواصفات العامة :
ماذا تعرف عن ملك الغابة ؟ لا شك إنك ستقول أنه أقوى من فى الغابة عقلا قبل الجسد تبدو عليه المهابة فيسعى الجميع إلى تلبية رغباته وهم سعداء فى تقديم خدماتهم له.
فى سلوكه أمتزجت صفتان : الكسل الملوكى والحركة السريعة إنها صفات الملوك ولما لا يفعل ذلك وهو محكوم بالشمس كوكب السلطة والسيطرة وإلقاء الأوامر لكن لا بد وأن يظهر من لا يخضع له وهنا المحك فيزأر الأسد لجرح مشاعره.
هو لا يستطيع

أن يتحمل كل الهموم أو الإنتقادات التى تتعلق بسلطته أو كل جرح لكرامته وخصوصا أنه يعطى أهميه كبيرة لهذه الكرامة قبل أية أعتبارات أخرى.
يعرف جيدا كيف يتصرف ليجعل من نفسه نقطة أهتمام لكل من حوله لكنه يحب أن يحتفظ بالمكانة الأولى ويبخل على الآخرين بالمكانة التى يستحقونها ويحزن عندما ينقلبون عليه يحول الموقف إلى موقف درامى فالأسد يحسن إستثمار جميع الأوضاع ويلقى بالفشل على الآخرين فهو لم يخطأ ولكنهم لم ينفذوا ما أمر به بدقة.
الأسد فخور دائما بنفسه ذو مشاعر مليئة بالفخر والعزة جرب أنت حاول أن تبدى عدم أهتمامك به ولاحظ ردود أفعاله سوف يرعبك زئيرة وهو يتمطط أمامك ليولد الفخر لذاته.
إنه وحش مخيف يعبر عن نفسه بزئيره العاصف.
تعرفه من نظرته الكسوله والكذوبه فى نفس الوقت ومشيته المتفاخرة الرصينة التى تعكس ليونه الهر فى حركته.
وجميع الأسود يحبون التسلط والسلطة وينظرون إلى موت البسطاء على أنه أمر عادى كلامهم سريع وكأنه أوامر مواليد برج الأسد

يعتبرون أنفسهم أذكى من مواليد الأبراج الأخرى ولذلك موكل إليهم إدارة حياة الناس من حولهم فيعملون بالسياسة والدبلوماسية ويظهرون إبداعا فى ذلك يستطيعون حل المسائل الحياتيه المعقدة فى حين أنهم لا يستطيعون حل مشاكلهم الخاصة.
الإشادة والتملق هو جلدتهم التى تحميهم من أى جروح فالأسد حساس تجاه ما يقوله ويفكر فيه الآخرون وأفضل وسيلة للوصول إليه هو بالطبع الإشادة بذكائه وفطنته.
فطنة الأسد قوته وإدراكه ووعيه من الأمور التى يحسد عليها فهو لن يدع الوقت يذهب هباء بلا فائدة لكنه سوف يحفظ وينظم ويدير وفى نفس الوقت سوف يتابع بنفسه سير العمل مع مرؤوسيه تراه يثنى على من يستحق ذلك ويوبخ المقصر فى العمل وفى كلتا الحالين تسمع نبرته العالية وكلامه المسرحى.
كريم كطبيعة الملوك فى كرمهم وسوف تعرف ذلك بنفسك عندما يستضيفك فى منزله الخاص عندها ستجده يقدم لك كل ما لذ وطاب من مأكل ومشرب إلى جانب النظافة والشياكه التى ستعجبك ودائما زواره من رجال المجتمع المعروفين والنساء

الأنيقات.
يتعامل الأسد مع المال بحريه كامله يساعد من يطلب منه المال ويصرف بإفراط يحب الأشياء الفاخرة والثمينه ومن أجل الترويح عن نفسه قد يضيع ثروته بكاملها نعم أنه الملك والملك يحب ألا يبخل بما يملك.
صحته قوية نسبيا لكن معدته بيت الداء ويرجع ذلك لعدم أهتمامه بصحته جيدا ورفضه الرقاد بالفراش حتى يتم شفائه.
لا يوجد لدى الأسد حلول وسطى ولن يعجبه فى العمل غيره فهو فريد من نوعه إذا قام برحلة فكل المدينة لا بد وأن تعرف برحلة الأسد ولو أصابه الكسل لن يحركه الزلزال يعرف جيدا الأعمال التى تجلب له الشهرة والمجد الأسد لا يخاف مهما كانت المخاطر ولن يتراجع عن مساعدة وإنقاذ الآخرين فهذه فطرته صديق نادر ومخلص أمين لكنه إذا أنقلب إلى خصم فهو فى الوقت ذاته خصم عنيد.
وأعلم أن الأسد لن يحنى رأسه لأحد مهما تعرض لمصائب الدهر وضربات الزمن لأنه واثق من أن الشمس سوف تضئ له الطريق دائما.
والأسد يحب السفر ولكنه لن يضحى براحته فهو يفضل السفر المريح مقاعد الدرجة الأولى بالطيران أو البحر ويفكر دائما فى التسهيلات التى يصل إليها والخصومات على تذاكر السفر والفنادق أما أوقات راحته وأجازاته فهو يسعد بها على شواطئ المناطق الساحليه الدافئة.
والأسد يحب الهدايا ويشعر بتقدير خاص ممن يقدمها له وترى الفرحة تصير من عينيه وكلمات الشكر على لسانه.
ولن يهتم كثيرا بثمن الهدية ولكنه سوف يهتم بصدق المشاعر.
إنه مليء بالدفء والتفاؤل بالرغم من أن صحبته قد لا تكون جميلة. الأسد شخصية لا تخاف، ذو قوة وطاقة وهو محترم بطبيعته. قد يصل الشخص الأسد إلى مرتبة القائد العظيم، كما تضمن قوة الإرادة التي يمتلكها أن تكون نهاية أي عمل يقوم به الأسد التمام والاكتمال. بالرغم من أن مولود الأسد قد يبدو محباً للسيطرة ومستبداً في بعض الأوقات إلا أن هدفه هو ضمان أن تكون الأمور على ما يرام فيما يخص أولئك المحيطين به والموجودين في مملكته. مولود الأسد صاحب الثقة التي لا تهتز هو أيضاً مبدع، صاحب مثاليات وله رغبة قوية تجاه حب الحياة. وعند وجود حاجة للقائد فمولود الأسد هو الشخص المناسب؛ فالعمل سوف ينجز هنا كما يجب وكذلك في الوقت المناسب. للأسد موهبة أخرى وهي المقدرة على الحصول على أفضل أداء ممن يتعامل معه. يحب مولود الأسد ذو القلب الدافئ أن يمرح و يهمه أيضاً أن يحقق المرح والمتعة لأولئك المحيطين به. يحب مولود الأسد الألعاب بمختلف أنواعها. إنه من رواد المغامرات وممن يحبون ركوب المخاطر بحسب ما يروق له، وكذلك لديه الثقة الكافية بالنفس ومواهبه سوف تضمن له النجاح. هو محترم وقوي، متفائل ومحب للمرح والاستمتاع، لذلك فليس من السهل مقاومة سحر وجاذبية تلك الشخصية لدى الأسد.

صفات برج العذراء

برج العذراء ( 23/8 – 22/9 )

الكوكب : عطارد
ارقام الحظ : 6- 15- 24- 33- 42- 51
الاحجار : العقيق
البرج : ارضي
يتوافق: مع الجدي -الثور،السرطان،العقرب
الاعمال الملائمة : كيميائيين- أطباء-محققين- أخصائيي تغذية- أطباء بيطريين- مدراء- مقاولين
ايجابيات : متواضع، خجول، دقيق، يمكن الاعتماد عليه، عملي، مجتهد، ذكي ويميل إلى التحليل
سلبيات : سريع الانزعاج، كثير القلق، كثير الانتقاد، قاسي، يسعى نحو الكمالية ومحافظ.

المواصفات العامة :
إذا قابلت رائعة واثقة من نفسها تلقى بنظراتها الهادئه والفاتنه فى نفس الوقت على المنتجات فى المتجر ثم رأيتها وفى هدوء وهى تميل بوجهها الجميل وبحديثها اللطيف إلى البائع تسأل عن سعر السلع التى أمسكتها فى يدها ثم أخرجت من حافظتها الأوراق النقدية والنقود المعدنية الصغيرة وأنصرفت فى ذوق رفيع شاكرة إلى البائع معاونته فاعلم بأنك قد قابلت العذراء.
أما إذا قابلت شاب غير ثرثار ، منضبط ، له إطلاله

مشرقه باديا على وجهه الصفاء الذهبى ، منظم إلى حد كبير ، يمتلك التحليل المنطقى فى حديثه معك وذو ملاحظة قوية لأبسط الأشياء فاعلم بالتأكيد أنه العذراء.
لن ترى واحدا من مواليد برج العذراء يميل إلى السهرات الليلية الصاخبة أو التسكع مع أصدقائه بدون عمل بل تراهم دائما خلف مكاتبهم يتفانون فى عملهم بكل حماس وبدون ضجر أو كسل يميلون إلى الوحدة ولا يشعرون مع كثير من الناس بالأرتياح فهم ليسوا مستسلمين للأوهام والأحلام بل النظام والمنطق والعمل والدأب هو المعيار الوحيد لحياتهم.
تعرف العذراء من قامتها الوسط ذات المرونة الكبيرة وجسدها القوى لذلك فهى تتحمل الأرهاق فى العمل وبرغم أن المظهر الخارجى قد يوحى بالهدوء وعدم المبالاة إلا أن هذا المظهر الخارجى يخفى خلفه مشاعر داخليه عميقه تظهر فى تأثيرها على الصحة العامه وخاصه ما يتعلق بالمنظومه العصبيه وبسبب المسؤوليات الكبيرة التى يتحملها أبناء هذا البرج وأهدافهم التى يسعون لتحقيقها فى فترة زمنية وجيزة نجد الأرهاق والإعياء الشديدين يصيبهم

بسهوله.
صادق لأقصى درجه فى مشاعره ومحب للآخرين فلا تترددن فى طلب المساعدة منه فهو لن يتأخر عنك لحظه إذا كان بإستطاعته مساعدتك.
هؤلاء يحميهم كوكب عطارد ، إنتقائى فى طعامه وملابسه وعمله وأختيار أصدقائه ، يحب النظام ، تخاله يبرق من شدة اللمعان يكره الكسل وذلك لأنه صاحب عقل واع لا ينسج أحلاما أو أوهاما ولا يتخيل الحياة وردية إلى أبعد الحدود بل يعرف ويقدر الأمور حق تقديرها.
يكره الخشونه والغباوه والفظاظه فى التعامل تخاله قد هبط لتوه من السماء إلى الأرض ولكن الحقيقة غير ذلك فهو يفضل الهدوء والأتزان والرصانه ويكره كل ما يثير مشاعره.
قلبها ملئ بالرأفة والمروءة والصبر الجميل مستعد فى كل الأحوال ولديه حلول لأصعب المشاكل إذا أصابك ألم عضوى فثق أن فى صيدليته الخاصه دواء لكل داء.
لا تغضبوا منها عندما تتحدث عن عيوبكم مع الآخرين فهذه عادة تحاول أن تتخلص منها ولا تسألوا أيضا لماذا لا تعترف بعيوبها فالعذراء تدرك تمام الأدراك عيوبها

بل أعتادت أن تغفلها وإذا قمت بمواجهتها بهذه الحقائق سوف تنفجر من الغيظ وتردد سؤالها كيف تستطيع أن توجه لها هذا الإتهام ؟ لاتستطيع العذراء إظهار الكرم فهى فقيرة أقتصاديا فى أغلب الأحيان وسوف لا تقبل منكم هداياكم فى المناسبات حتى لا يكون ملزما بردها فهى لا تملك بحبوحه أقتصادية تخاف دائما المجهول وهذه عقدة حياتها المتأصلة ترى ذلك فى أعتيادها على عدم الأفراط المادى لكنها ستسعى إلى وضع بحبوحه أقتصادية عندما يأتى الفرج.
شديد إلقاء اللوم على الكسالى والمبذرين ويحتقر العاطلين عن العم لكنه فى نفس الوقت يسعى لتقديم العون لمن يتعرض إلى ضائقة مادية وذلك بعد تفكير فى كونه يستحق المعونة أم لا فلا يبدو أنه يلقى بأمواله فى الهواء لأنه لم يحصل عليها بسهوله.
العذراء بسيطة الشخصية لكنها أنيقة المظهر بساطة شخصيتها فى ملابسها.
فهى تميل إلى الألوان الهادئة والتفصيله البسيطة ولا تميل إلى الأزياء الحديثة المجنونة وسترونها وهى ترتدى الألوان الجيدة من القماش الطبيعى القطنى أو الصوفى لأنها تؤمن بأن الغالى ثمنه فيه ، هى لا تحب السفر ولا تشعر بالأمان وهى بعيدة عن أهلها لكنها تحب التعرف على المجتمعات الجديدة والشعوب الأخرى وستقبل منكم دعوتها على رحلة خارج البلاد وقبل السفر سيركب رأسها الكثير من الوساوس هل ألحق بميعاد القطار ؟ ماذا أفعل إذا فقدت تذكرة القطار ؟ كيف سأحجز بالفندق ؟ وماذا أصنع إذا لم يوجد مكان خالى ؟ وعندما تنطلق فى طريقها تنشغل مرة أخرى على أهلها.
و يتميز برج العذراء بأنه جاهز للتكيف مع أناس مختلفين ومع الظروف المتغيرة، وذلك من خلال إيجاد طرق لجعل نفسه مفيداً. ليس لديه الرغبة في الوجود ضمن بقعة الضوء أو أن تسلط عليه الأضواء؛ إلا أنه قد يؤدي دوراً ناجحاً في تشجيع ودفع أولئك الموجودين تحت الأضواء. مولودالعذراء دقيق، عملي ويحب السعي نحو الكمال، هو يكره عدم الثبات والفوضى وعدم التنظيم، وهو يبدو أحياناً حريصاً للغاية. ويقال بأنك إن أردت إنجاز عمل على نحو صحيح من المرة الأولى فعليك بمولود برج العذراء. قد يتخذ مولود العذراء عدم قدرته على الوصول إلى حالة الكمال عذراًً لتبرير كسله وعدم قدرته على الانتاج؛ إلا أن هذه الصفة ليست متأصلة في شخصيته. لدى مواليد العذراء اندفاع داخلي نحو خدمة الآخرين تلك الخدمات التي تؤدي إلى سعادتهم. نجد لديهم رغبة في استخدام مهاراتهم في التحليل لحل مشاكل الآخرين. ومن الملاحظ بأنهم هادئون وأذكياء ومسلون بصورة عامة، وعندما يكون مولود العذراء صبياً فهو كثير الانتقاد للآخرين. مواليد العذراء من الشخصيات التي تميل إلى القلق الأمر الذي قد يؤدي بهم إلى مرض الوسواس. هم يحبون اقتناء الأشياء المادية المحسوسة ومن الصعب أن يقبلوا أشياء لا تكون من أفضل النوعيات المتوفرة.

احذر من خداعه :
حاذر من خداع العذراء فهى لن تقبل ذلك فإذا طلبت منك ملعقه ونصف من السكر على كوب الشاى فلا تزيد من هذه الكمية فسوف تعرف ولديها إحساس قوى وعندما تشعر إنها خدعت سوف تنطلق العاصفة وتأخذ فى التوبيخ والحق معها ألم أقل لكم حاذروا من خداع العذراء فغضبها ليس هين.
معاونه إلى أبعد الحدود وسوف تقوم بمساعدة صديقتها فى إعداد الكيك للضيوف القادمين فى المساء وسوف تقوم أيضا بغسل الأوانى وتنظيف المائدة وهذه هى طبيعتها دائما تهب نفسها لمساعدة من يطلب مساعدتها من الأصدقاء.

صفات برج الميزان

برج الميزان ( 23/9 – 23/10 )

الكوكب : الزهرة
ارقام الحظ : 6- 16- 25- 34- 43- 52
الاحجار : الماس
البرج : هوائي
يتوافق مع : الدلو -الجوزاء-القوس
الاعمال الملائمة : وظائف دبلوماسية- قضاة- مستشارين- أخصائيين نفسيين – فنانين
ايجابيات : دبلوماسي، مؤدب، رومانسي، ساحر، سهل النقياد، اجتماعي، صاحب مبادئ ومسالم
سلبيات : متردد، قابل للتغير، ساذج، يتأثر بسرعة، منطوي على نفسه.

المواصفات العامة :
للتعرف على صفات هذا البرج علينا أن نتذكر كفتى الميزان العادى عندما ترتفع الكفه اليمنى ثم تعاود الهبوط لترتفع اليسرى وتظل كذلك حتى يتم الإتزان فى هدوء هذا هو الميزان تراه لا يحب الخشونه والفظاظه لكنه سيقوم من جوارك ليوقف التـليفاز عن العمل دون أن يسألك أو يستأذن منك ؟ شخصية ذكيه إلى حد كبير ويحل أعقد المشاكل لكنه تبدو عليه سذاجه أحيانا تضيع كل ما صنعه فى سنوات نعم هو كذلك فلا

تتعجب إنسان يحمل بين طياته إزدواجية عجيبه كل إيجابيات العالم وما يقابلها من سلبيات.
تعرفه من قسمات وجهه والغمازات فى خدوده وذقنه ويقال أن ابتسامة مواليد برج الميزان نموذجيه ، جميلة ، ناعمة ، الجسم والبنية مستقيمان وعليك أن تـتخيل بريجيت باردو كمثال لهم.
لكى تـتعرف على صاحبك الميزان عليك أن تقسم الأمور 50% لطيف ، ناعم ، عاطفى ، طيب
عندما يكون متوازنا مع نفسه أما فى غير ذلك فهو متقلب الأهواء ، عصبى ، عنيد ، عنيف ، كئيب إلى حد الموت ويبقى على هذا الحال حتى يعود إلى طبيعته حيث الهدوء والذكاء والطيبه والحب والود هو كما يقول الناس عنه هذا المخلوق شخصين فى جسد واحد بينما يحاول صديقكم إيجاد الأنسجام فى شخصيته لكنه كثيرا ما يفشل.
بإستطاعة الميزان أن يظل يعمل لمدة عشرين ساعة باليوم ولا يخلد إلى النوم إلا لمدة الأربع ساعات يعمل بشكل متواصل وأيام متتالية بلا إنقطاع ولكن لا تتعجبوا عندما يغلق

على نفسه حجرته فى كسل متناهي ولا يريد أن يصنع شيء سوى فقط أن يلقى بجسده فوق فراشه وكأنه أصيب بمرض النوم.
لديه الصبر والمثابرة على التركيز فى موضوع واحد أو الثبات فى وضع معين لفترة طويلة ولا تسألوا عن السبب الذي جعله انتفض من فراشه وارتدى ملابسه بسرعة و انطلق إلى عمله المتواصل ، قد يتعجب من حديثكم عن تلك الأزدواجية ما بين الكسل والنشاط وقد ينكر تعليقكم على حالته ولكن هذه هى الحقيقة.
أحب شئ إلى قلب الميزان هو الجدل والمناقشة بدأ من طريقة عمل الشاى إلى أعقد المشاكل السياسية فحدثه مثلا عن براعة الفنان الفلاني في لوحته ستجد الميزان ينبرى بكل النقد ليبرهن لك عكس ذلك أو حدثه مثلا عن الفيلم الذى شاهدته معه وعن فشل البطل في تجسيد الدور لاحظه وهو يدافع عن البطل وكأنه أحسن ممثل في العالم مدعما ذلك بجميع الوسائل.
لو كنت تفضل العيش فى الريف حيث الطبيعة والهدوء والنقاء صدقني بأن الميزان

سيقنعك بالمدينة و ازدحامها والحياة الاجتماعية ورفاهية العيش بها وسوء الريف وسأمه العيش والملل به.
هل عرفت الآن أن المناقشة مع الميزان لن تجدي عموما ؟ جــرب بـنفسك.
متردد في اتخاذ قراره إلى أبعد الحدود وسيـبقى فترة طويلة كذلك يرى أن لديه خيارات كثيرة للخروج من عثرته ويظل منتظر أن تحل الأمور من تلقاء نفسها ولكنها غالبا ما تزداد تعقيدا تردده يؤدى به إلى أبعد الحدود ستفقد صبرك معه لا محالة وسيخسر هو وظيفته بسبب تردده ، سوف ينكر كل هذا وسيدافع عن نفسه بقوة.
مواليد الميزان يعشقون الفنون والآداب بكل أنواعها ، إنسانيون إلى أبعد الحدود ويقدرون الأشياء فهم كالماس فى جوهرهم.
مواليد الميزان متأثرون بكوكب الزهرة وهو برج هوائي تارة نسيم وتارة إعصار يكره العزلة والانقطاع عن الناس كما أنه ينجح في العمل الدبلوماسي بل أن هذا العمل يتيح له الاستمتاع بالحياة هو ناجح في جعل الآخرين يشعرون بالإعجاب نحوه يستطيع فهم المشاكل من جميع الجوانب ولذلك يصلح لفض المنازعات والمشاكل بين الناس كما أن منهم الكثيرين الذين يمكنهم القيام بدورهم الطبيعي في صنع السلام.
يحب إنفاق النقود ولذلك يحتاج إلى كسب أكبر قدر من الأموال للمحافظة على مستوى الحياة التى يعيش بها.
ترى منهم من يعمل بالبورصة حيث المضاربات برغم نزعته إلى التردد وعدم إتخاذ القرار الأمر الذى يضيع عليه فرص كثيرة من الربح السريع.
يعتنى بإرتداء الأزياء الحديثة ويبتعد عن كل ما هو تقليدي ولا يبخل إنفاق الكثير من النقود لشرائها.
ويفضل ارتداء الملابس الرقيقة والمثيرة.
يحب السفر ويـنشغل فى إعداد نفسه قبل حلول ميعاده بوقت كبير ويتعجله بسرعه يحب أن يسافر بالبواخر السياحية الضخمة ليستمتع بالكسل على ظهر السفينة طول فترة السفر وعندما يسافر تراه مستلقيا تحت أشعة الشمس فى كسل متـناهى.
يبذل مولود الميزان ما بوسعه عندما يكون له شريك . لا يهتم هو بكونه وحيداً ولكن عند وجود الشريك فهذا الشريك يمكن أن يعتمد على الميزان وذلك لنزاهة الميزان ولتجنبه المشاكل قدر الإمكان. قد يبدو الميزان متردداً في اتخاذ القرار بعض الشيء وهذا ينشأ من حرصه على النزاهة حيث يجب عليه دراسة كل شيء فيما يخص أمراً ما قبل اتخاذ القرار وهو سيفعل ما بوسعه من أجل الجميع. مولود الميزان أفضل شخص في رسم السياسات وتنظيم الأمور. إنه ودود، اجتماعي، ويقع الشخص الذي يدخل معه في حوار في سحره. عندما يشعر بالملل يصبح عديم الاهتمام بسرعة وهنا يحتاج إلى شخص آخر ليعطيه شرارة البدء ليعود إلى الطريق الصحيح. يحب مواليد الميزان معرفة كل شيء عن الناس المحيطين بهم، هم دائماً دبلوماسيون وليسوا ضد الحلول الوسط وخاصة عندما يكون في هذه الحلول تجنب للصراع والشجار. بالرغم من أن مولود الميزان ليس من قواد الجماعات إلا أنه يمكن الاعتماد عليه في التخطيط الجيد لخطوات أي مشروع، ويقلل هذا الجانب النزيه من المشكلات التي تنشأ بين الأعضاء المساهمين في هذا المشروع. ومما يعزز ثقتنا بالشخص الميزان هو أنه لن يكون منحازاً في قراراته أبداً إلى أي جانب أو فريق.

صفات برج العقرب

برج العقرب ( 24/10 – 21/11 )

الكوكب : المريخ
ارقام الحظ : 17- 26- 35- 44-53
الاحجار : الياقوت-العقيق
البرج : مائي
يتوافق مع : الحوت – السرطان-الثور
الاعمال الملائمة : أطباء- محققين- علماء بيئة- مهندسين- عملاء سريين.
ايجابيات : صاحب عزيمة- قوي- عاطفي- ذو حدس- ذو طاقة – مثير – شخصيته جذابة- كتوم للأسرار
سلبيات : كثير الرفض- يحب السيطرة – محب للتملك- غيور -عنيد.

المواصفات العامة :
تحرك ببطء في الليل الدامس وأقترب من ضحيته وأطلق سمه المخبأ في ذيله المعكوف الطويل الذي يحسبه الناس أنه يستخدمه للدفاع عن نفسه ولكنه هذه المرة استخدمه في الهجوم فسقط الضحية ميتا.
هذا هو العقرب تلك الحشرة الليلية كما عرفتها الموسوعة أما مواليد برج العقرب فهم على أشكال مختلفة منهم عديمو الرحمة الأقوياء الذين لا يأبهوا لصرخات الناس تعرفهم بنزعاتهم الاستقلالية وعيونهم الحادة التي تحمل جذبا مغناطيسيا خاصا لا يشعر
معهم الناس بارتياح.
لا بد وأن تشعر بنبرات صوت مواليد العقرب فهم يمتازون بقوة صوت تحمل الثقة بالنفس لا يهتمون بالمديح ولا الذم ويكرهون النفاق والتزلف منهم من يثقون بأنفسهم ويعرفون قيمتهم ومقدارهم جيدا.
أخطأت في اعتقادك بأنهم باردون فالحقيقة غير ذلك تماما فذلك البرود الظاهر يخفى وراءه الكثير من الخداع في داخله يحمل كل معاني الرصانة ورباطة الجأش.
العقرب لديه قدرة فائقة على السيطرة على مشاعره وانفعلاته ولا يستطيع أي من كان أن يقرأ وجهه أو يكتشف ما يدور بداخله فهو كحجر المرمر لا تلحظ عليه أثر من الاضطراب أو التوتر.
لجديه من سماتهم الأساسية ونادرا ما يضحكون وإذا رنا إلى مسمعك ضحكاتهم فأعلم أنها ضحكة صادقه من القلب.
الكثير منهم يملأ الإخلاص صدره ، يحتقر الكذب والنفاق وإذا أردت أن تعرف حسن تصرفك عن موقف فعلته فسلة عنه وستأتيك الإجابة صادقه مخلصه واضحة ومحدده وبلا خجل فالأمر لديه سيان زاد عدد الأصحاب أو الأعداء أو كلاهما.
نستطيع
أن نقسم مواليد برج العقرب إلى ثلاث أصناف طبقا لصفاتهم :
الصنف الأول :
خطر ، سام ليس للمحيطين به فقط وإنما لنفسه أيضا فلا تتعجبوا حينما لا يجد له عدوا فيغرز سمه في جسده ويموت فأنه حاقد والبغضاء والكراهة تملأ صدره وسوف يحطم نفسه في نهاية الأمر لا محالة وهذا النوع لا يوجد منه الكثيرين.
الصنف الثاني :
هو ما نطلق عليه لقب النسر لأنه يمتاز بالقوة والحكمة والاستقلالية والإنصاف ولعلنا نتذكر من الشخصيات الواقعة تحت هذا الصنف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق تيودور روزفلت.
الصنف الثالث :
هو ما نطلق عليه لقب السحلية الرمادية وهو أضعف صنف من بين الأصناف لا يملك قوة التدمير كما فى الصنف الأول ولا يمتلك أيضا قوة الإبداع والحكمة والاستقلالية كما في الصنف الثاني بل هو منغلق على نفسه ولا يحب أطلاقا التأثير بأي شكل من الأشكال على الأحداث المحيطة به بل هو في انطوائه هذا يفتقد روح الحياة وكثير من هؤلاء لا
يحبون الخير للناس كما نود الإشارة بأن هذا التصنيف لا يوجد بالضبط كما أوردناه بل من الممكن أن يحمل شخص ما من مواليد برج العقرب صفات متنوعة من الثلاثة أصناف السابقة.
لا ننس أن نقول بأن مواليد برج العقرب جميعهم يمتازون بالشجاعة النادرة لدرجة الاستهانة بالموت وكأنهم يعيشون فيه ويتحملون أية تجربة كانت سواء شقاء وفقر أو سخرية الأعداء أو الخطر المميت ولديهم قدرة على صد الضربات المصيرية والاقتناع بكسب المعركة.
لمواليد برج العقرب ذاكرة حديدية فى تذكر كل المواقف فسيظل متذكر لزميله في العمل الإهانة والإساءة التى وجهها له ويتذكر أيضا الكرم والملاحظة في أعياد الميلاد والحفلات الخاصة به.
ولا تـنسوا أن النسر سوف يعدو عدوا إلى حلبة المصارعة لكي ينتصر عليه ويسحقه أمام الجميع أما السحلية الرمادية ستفضل أن تنتظر مهما كانت مدة الانتظار حتى تحين الفرصة وتـنقض في الخفاء وتـقضى على عدوها نهائيا فحاذر أن تغضب العقرب لأنك في كل الأحوال سيصيبك الضرر لا محالة.
أما بالنسبة لصحته فهو الذي يسيطر عليها بكامل إرادته فيستطيع أن يقضى على نفسه بالإرهاق العصبي وتسميم أفكاره ومن الممكن أيضا المحافظة عليها بالهدوء وقوته في مواجهة مصاعب الحياة.
لن تستطيع بأي حال من الأحوال أن تحصل على أي شيء
يمتلكه العقرب لأنه لن يتنازل عنه وسيحافظ على هدوئه وغضبه هذا.

يتأثر مواليد البرج كوكب أفلوطين ))بلوتو((الحذف والطرد وإعادة الحيوية وبرج العقرب مائي بالضبط كأزهار الربيع التي تحمل الرائحة الذكية الجميلة ولكن أشواكها الحادة قد تؤلمك.
يحب أن يعرف كل شيء الحدس والفضول الكبيران لدى العقرب يجعلانه من أفضل الشخصيات التي تصلح كمحقق من بين الأبراج كلها. هو عن كل شخص. وعند الحاجة إلى إجابة ما فإن العقرب سوف يجد هذه الإجابة لك. ولكن لسوء الحظ العقرب يرى فقط الأشياء بالأبيض والأسود. دائماً يوجد لدى مولود العقرب جدول أعمال وغالباً ما ينجح في تحقيقه. يتحكم العقرب بمصيره وله طريق واحدة فقط في الحياة: وهي العيش على طريقته الخاصة. مواليد العقرب لا يعيشون الحياة ولكن يهاجمون هذه الحياة هجوماً. عندما يخسرون خسارة في هذه الحياة فلن يقوموا بإضاعة الوقت في الجلوس والعبوس ولكنهم يستمرون بالسير على دربهم وفي النهاية من المؤكد أنهم سوف ينجحون. غالباً ما ينجرف مواليد العقرب وراء عواطفهم ورغباتهم الشديدة. غالباً ما يراهم الآخرون كمستبدين. مواليد العقرب هم ممن يكتمون الأسرار ولا يعرف أولئك المحيطون بهم أعماق عواطفهم وفي حال حاول أحدهم سبر أعماق شخصيتهم فسيواجه بالحذر وسوف يبتعدون فوراً. يحب العقرب أن يتمم الأمر سواء كان هذا الأمر من صلب العمل أو من أمور التسلية واللعب. وفي الواقع لكي ينجز مولود العقرب الإنجاز الجيد لا بد من وجود منافس مضاد وهو عادة لا يقوم بالإهمال. من المؤكدأنه عند اعتراض العقرب أو الوقوف في وجهه سوف تكون ردة فعله شديدةً وبالحد الأقصى. إنه لا يترك أمراً أو يستسلم ومن الطبيعي في حال شاهدنا شخصا ًقد أخذ أمراً صعباً على عاتقه فهذا الشخص هو العقرب

صفات برج القوس

برج القوس ( 22/11 – 21/12)

الكوكب : المشتري
ارقام الحظ : 18-27- 36-45- 54
الاحجار : الفيروز
البرج : ناري
يتوافق مع : الحمل – الاسد-الجوزاء
الاعمال الملائمة : وكلاء سفر-مكتشفين-بروفيسورات- سفراء- تجار
ايجابيات : متفائل، محب للحرية، مرح، له روح مرحة جميلة، صادق، مستقيم، ذكي وصاحب فلسفة
سلبيات : متفائل بصورة عمياء، مهمل، غير مسؤول، سطحي، غير لبق، قلق

المواصفات العامة :
عندما رأيته فى إحدى الحفلات ويلتف حوله الكثيرون من أفراد الحفل كان بارزا بينهم برغم الضجيج الذي كان يلفهم والسبب في ذلك هو حديثه الطريف الذي يلقيه على مسامعهم فينفجر كل من حوله في قهقه عاليه.
عرفته عندما ترك كل من حوله من الحضور وأتى إلى مكان في ذلك الركن الهادئ وأخذ يربت على كتفي ويسألني عن مشاكلي صحيح أنت غضبت من تصرفه واعتبرته شخص حشري يتدخل فيما لا يعنيه ولكنني حينما أخذت أفكر في كل ما
دار بيننا شعرت بأنني أخطأت في حقه فهو لم يقصد إلا التخفيف عنى والمساعدة في حل المشكلة التي كانت تؤرقني وأنا الذي أغضبته عندما أسأت فهمه وما كان ينبغي أن ألومه فلقد رأيته وهو يأسف من أعماقه.
هكذا دائما القوس تعرفه من صدقه الفطري وكأنه أتى إلى الدنيا لتوه الآن بشوش ويحب المزاح أو كما يقول المصريون
))بن نكته)) وكأنه لا يتأثر بأي من هموم الدنيا كلها سريع الخاطر يفهم كل ما يدور حوله متفائل مرحا ومستـقلا متفائل بالحياة والمستقبل المشرق مرح ويحب التفاهم مع الآخرين ومستقل عن السلطة.
هو برج المحظوظين والذي يحبه الحظ يسعى ليقف بجانبه.
أسعد أيامه يوم الخميس ، وأسعد أرقام الحظ بالنسبه له 3 ولا تـنس أن أحواله تتغير كل ثلاثة سنوات.
يتأثر مواليد برج القوس بكوكب المشترى وهو الوحيد بين الأبراج الذي يتأثر بهذا الكوكب ويشير هذا الكوكب إلى موسم الصقيع الأول والخوف الرهيب ويصور على شكل قنطور والقنطور هو مخلوق يمثل جزءه
السفلى جسم حصان أما رأسه فهي رأس آدمي يجمع ما بين كل الطاقات في الأبراج الأخرى فالقوس يمثل إتحاد القوة وتوجهها نحو الهدف.
يتمتع مواليد برج القوس برأس جميل وجبهة عريضة عاليه وخطوط وجه ناعمة ، سريع الحركة ويستخدم الإيحاءات والإيماءات في حديثه وهذا ما يغضب الناس منه أحيانا لكنه غالبا ما يفعل ذلك عن غير قصد له خطوات جريئة لدرجة أنك تخاله يطير على الأرض ، عيونه مشرقه تملأها الحيوية وشيء من المكر تعرفه من قامته التي تماثل الحصان الأصيل لا يهدأ ولا يمكن أن تراه في نقطه واحدة كونه مسرعا من مكان إلى آخر.
تجاربه المصيرية مرتبطة أما باللعب أو الموت فهو بطبيعته محب للرياضات القوية والنادرة والخطرة فتراه مثلا يمتطى صهوة حصانه ويسابق به كل من حوله وهذا أمر غالب مقرون بالخطر لديه جنون بحب السرعة ولربما يصاب في حادث سيارة من جراء سرعته الجنونية هذا كما أن أغلب العاملين في حقل الطيران حتما سيكونون من أبناء
هذا البرج.
ومن سيئاته عدم التروي والتفكير وعدم التأني في ضبط حديثه واختيار العبارات الصحيحة في الوقت الصحيح غالبا ما يدفع ثمن ذلك غاليا.
لا يستطيع أن يكتم ما في صدره ويعتقد في نفسه أنه يقول الحقيقة وأنه لا يحب أن يغضب منه أحد ولكن الأمر ليس كذلك فالقوس صادقا إلى أبعد مدى حتى ولو خسر أصدقاءه من جراء صدقه فأصغ إليه تعرف كل الحقائق بلا أية مواربه.
القوس يتصرف بالقول والفعل ثم يبدأ في التفكير فيما فعله صوابه من خطأه فلو طلبت منه المساعدة مثلا ثق أنه لا يتأخر عنك بل يلقى بنفسه فداءك لكنه وبعد أن ينته الموقف ثم يعود ليفكر فيما حدث هل أخطأ في تصرفه أم أنه أصاب ؟ وهل الموقف يستحق منه كل هذا ؟
لا تغضب من القوس فأنت الذي أغضبته منذ بداية الحديث وما كان تصرفه من الكلمات التي أنقض بها عليك إلا تصرفا طبيعيا لما يدور بداخله من غضب لكنه بعد أن يهدأ ويفكر لا شك فى أنه سوف يصحبك إلى الطبيب ليعالج الجروح التي سببها لك ، وفى صباح اليوم التالي سيصحب في يده الورود لزيارتك في فراش المرض وعليك الآن يا عزيزي أن تفكر جيدا قبل أن ترميه بأي اتهام أو تغضبه فبمقدورك أنت أن تفكر أولا ثم تـتصرف لكنك لن تفلح مع القوس في عمل هذا.
لا يحب الروتين ومولع بالسفر من مكان إلى آخر يحب الرحلات وهذا شيء راسخ في طبعه منذ طفولته.
يجمع ما بين السذاجة والفرح والتفاؤل والشجاعة ويؤمن بأن الحياة مسؤولية.
رومانسي برغم أنه غير مستقر في الحب وهو بطبيعته لعوب وغالبا ما يفوز بأوراق اليانصيب ، انفعالي كبركان مفاجئ ، كريم كرم غير عادى فقد يقرضك إذا كنت متعثرا وسيظل طويلا منتظرا لسداد قرضك حتى تتيسر أمورك ولكنه لن يطالبك برده طالما أنت معسر.
مواليد القوس يبحثون عن الحقيقة وهم مستعدون للذهاب إلى أي مكان للتحدث إلى أي شخص قد يجيبهم عن أسئلتهم. تدفعهم المعرفة والحكمة لبذل الطاقة في سبيل أسلوبهم المتحرر في الحياة. غالباً ما ينجذب القوس نحو كل ما هو فلسفي وروحي لأن هذه المجالات والمواضيع تقدم الإجابات للأسئلة التي تشتعل بداخلهم. مواليد القوس أذكياء من بين كل الأبراج. إنهم مفكرون لهم عقول نيرة ويقدرون الآخرين الذين يقومون بنقاشهم حول النتائج التي توصلوا إليها. أحياناً يكون لمواليد القوس الثقة بأن النتائج التي توصلوا إليها غير قابلة للنقاش وهنا يصبحون متشددين وميالين إلى المجادلة. ولا زال طلب القوس للمعلومات هو الذي يدفعه للاستماع واقتباس ما يجده مفيداً حتى أنه يهمل كل ما تبقى من أشياء. من طبيعة القوس التحرك بحرية. قد يصبح مولود القوس سيء المزاج بسرعة في حال أحس بالتقييد معنوياً أو جسدياً. وعندما يعطى القوس الحرية التي يحتاج نراه لطيفا، متفائلاً، محظوظاً وغير خائف من خوض مغامرات آنية. مولود القوس شخص ساحرأيضاً ويمكن أن يكون ميالاً للانطواء على ذاته أو شخصاً مسوفاً يؤجل أموره. بصورة عامة عندما ينال مولود القوس حريته التي يحتاج سوف نراه الشخص المحبب لمن حوله.

صفات برج الجدي

برج الجدي ( 22/12 – 19/1 )

الكوكب : زحل
ارقام الحظ : 10-28- 37-46- 55
الاحجار : العقيق اليماني
البرج : ترابي
يتوافق مع : الثور- العذراء
الاعمال الملائمة : مدراء عامين- مدراء-وزراء، -مهندسي كومبيوتر.
ايجابيات : عملي، عاقل- طموح- منظم- صبور- حذر- صاحب روح مرحة ومتحفظ
سلبيات : متشائم- متعلق بالأقدار- بائس- حاقد، متمسك بالتقاليد أكثر من اللازم وجامد.

المواصفات العامة :
هل تذكرون قصة لقمان الحكيم أو قصة أيوب المصري ؟
أيوب المصري ذلك الإنسان الذي كان يتمتع بصبر لا حدود له حتى أنعم الله عليه بالشفاء دعونا من هذا وحاولوا أن تـتذكروا معي قصة السلحفاة البطيئة جدا لكنها تعرف أهدافها ومثابرة حتى الوصول إليها تلك السلحفاة التي استطاعت أن تسبق الأرنب السريع العدو وفازت في الشوط النهائي.
هؤلاء هم مواليد برج الجدي مثابرون للوصول إلى أهدافهم وغاياتهم في الرفعة والرقى والتقدم ولذلك تجدهم بين المشهورين
والأغنياء من الناس ومن الصعب أن تجدهم بين الناس العاديين إلا مؤقتا حيث يعيد الجدي ترتيب أهدافه وسرعان ما يعود مرة أخرى إلى الصفوف الأولى.
مولود برج الجدي شخص هادئ جدا يتابع كل ما حوله من بعيد يحاول دائما الابتعاد عن صنع المشاكل أو الدخول في عراك فهو شخص متأقلم مع كل الظروف التي يمر بها في حياته وهكذا يمكنه التواجد تحت أية تركيبه بنيوية يقف جيدا على أرض صلبه يعرف المعالم لكل ما يحيط به لا يمكن تطويقه أو تحطيمه إنه لأمر مستحيل.
في العادة تجد اشراقة عيونهم على كل من يطالعهم فلبرج الجدي وجه رومانسي وطلعة بهية جديه لما يتحمله من مثابرة وإنكباب على العمل لكنك أحيانا تراهم محاطين بهالة من الكآبة وذلك لما يفرضه كوكب زحل على الواقعين تحت تأثيره من وصاية بالتمسك بالطاعة مع القسوة والصرامة والنظام. وتذكر دائما الجدي بصوته الرقيق المتوازن الرصين الهادئ الذي ينفذ إلى أسماع الناس فيبعث في النفوس الراحة والسكينة برغم
طابعه القاسي كالصخر الناتج عن مواظبته التي تجعله لا يحيد عن أهدافه أبدا لا يعطى أي انتباه أو أهمية لخيبة الأمل أو لقهر الظروف والحواجز وعواقب الحياة.
يعرف طريقه جيدا ويتجه إلى الأمام فليس لديه وقت ليضيعه في البحث عن أسباب العوائق في الطريق يمجد السلطة ويحبها يقدس الأعراف والعادات إلى حد الافراط وهو في تمجيده للسلطة وتقديسه للأعراف والعادات لا نستطيع أن نتهمه بالخوف وإنما هو إنسان حكيم يبتعد عن أي شخص سيء السمعة وقد يصفح عن المسيئين له من فرط تسامحه ويتنازل عن كل حقه أمام خصمه ويرجع ذلك إلى تكتيكه وفهمه لطبيعة الموقف الذي يوجد به وتقديره الجيد للأمور وتبصره بالمستقبل.
ليس من صفاته أو يدخل في إطار اهتماماته الحقد ، التبذير ، الكسل ، الغيرة فكل هذه أمور يضيع فيها الإنسان وقته ونفسه بلا أي معنى وقد يعطله هذا عن الاستمرار في مسيرته وعمله.
توقير أبويه وأهله فهو محب ومقدس للرابطة العائلية لكنك قد تجده مع
مرور الزمن حذرا ومتخوفا من المستقبل وهو لا يشعر بهذه التبدلات الجديدة في ذاته فدائما يعود إلى الماضي بكل أحاسيسه ويتذكر الأيام الخوالي حيث كانت من أسعد أيام حياته علما بأن مواليد هذا البرج باستطاعتهم التكيف مع كل ما هو جديد أما الشخص الذي لا يستطيع هو شخص إجتماعي لكنه لا يحب أن يتدخل في شئون غيره ولن يسألك عن أمر يخصك فهو لا يحب أن يضايقك ويخاف من إثارة النميمة فهذا أمر لا يطيقه لكنه لن يتأخر عن إسداء النصح لك إذا طلبت أنت منه ذلك بل سيمنحه لك عن طيب خاطر وبمنتهى الاهتمام لكنه لن يهتم إذا قمت بتنفيذ نصيحته أو ضربت بها عرض الحائط فإذا قمت بالثانية سيعتبرك من صنف البشر الطائشين الغير مستبصرين.
يقولون أن مواليد هذا البرج لديهم حسابات خاصة في الزواج ليس هذا من قبيل المغالاة لكن عقله وتبصره وحساباته في صنع المستقبل تمنعه من الزواج السريع إذ أنه لن يخاطر بالإقدام لصنع حدث كبير كهذا دونما تقدير وحسابات ودراسة مستفيضة من جميع جوانبه ولا تنسوا أن الجدي لا يحب أن يفشل في أي أمر يخص حياته فما بالك بأن الأمر يخص عمره الآخر.
لأبناء هذا البرج طبيعة حكيمة ولذا يمكن الاعتماد عليهم والثقة في رأيهم.
وليس هذا بالطبع يعنى بأية حال من الأحوال أنهم لا يعرفون العناد بل ترى منهم من يتعنت في موقف ما برغم حكمته وتبصره لكنك لا بد وأن تفهم أن عناده هذا يخفى وراءه سرا ما كما لا تنس أن برج الجدي يحب السرية في كل أمور حياته فالسرية هي الوسيلة الوحيدة التي تعنيه في بلوغ مأربه.
لا تنسى أن الجدي يقضى الجزء الأكبر من حياته على كرسيه خلف مكتبه منهمكا في العمل فمن الواجب أن ننصحه بالحركة وممارسة الرياضة لأن جلوسه لفترات طويلة تسبب له الكثير من الآلام وعموما الجدي يشكو من آلام الأسنان ، حساسية الجلد وضعف العظام ولعل رياضة المشي هي أفضل ما يمكن القيام به وبخاصة أنه يحب المناظر الطبيعية كما أنها رياضة رخيصة لن تكلف سوى حذاء رياضي.
الجدي كلاسيكي في ملابسه يميل إلى ما يريحه وينفق الكثير من النقود في اقتنائها وفى أحيان كثيرة يشترى ملابسه ويعلقها في دولابه لانتظار الوقت المناسب الذي يصلح لارتدائها يحب الملابس الداكنة ويعتقد أنها تعطى له وقارا خاصا وألوانه المفضلة الرمادي والبني والأسود والأخضر الداكن.
أما في سفره خارج وطنه فتراه يتصل بمكاتب السفر ويبدأ فيعمل حساباته ودراسات الجدوى في فائدة الرحلة وتكاليفها وما إلى ذلك وعموما هو محب للسفر لأنه يحصل فيه على فائدة علميه وثقافيه وترفيهية كما أنه يأخذ موضوع السفر على محمل الجد وليس اللعب واللهو والتسلية.

صفات برج الدلو

برج الدلو ( 20/1 – 18/2 )

الكوكب : زحل
ارقام الحظ : 11- 29- 38-47- 56
الاحجار : الفيروز
البرج : هوائي
يتوافق مع : الجوزاء – الميزان-الحمل-الجوزاء
الاعمال الملائمة : مخترعين- سياسيين- كتاب- علماء- رواد فضاء- منجمين
ايجابيات : ودود، إنساني، صادق، وفي وصاحب ولاء، مبدئي، مبتكر
سلبيات : مستقل وذكي. عنيد، يقف ضد الأمور، مشاكس، غير متوقع التصرفات، غير عاطفي وله استقلاليته.

المواصفات العامة :
هذا الشخص هو إنسان محب للاستطلاع يسخر حياته لكل ما يحيط به بدءا منك أنت شخصيا وحتى السيارة الجديدة التي اشتراها الجيران قريبا كل شيء في الحياة وبلا استثناء يسعى لاكتشافه فالحياة بالنسبة له سر كبير لا بد وأن يكتشف كما وأن كل من يعيشون معه تحيطهم أسرار كثيرة ويجب أن يكون على علم بها أيضا.
سينصرف وبكل اهتمام يسأل ليعرف ويكتشف كل جوانب الحياة السياسية والرياضية يحاول أن يتعرف على
مشاكل الأطفال الصغار وعن الأزمة التي نشبت بين صديقه وزوجته عن حصان السباق الذي خسر في السباق المرة السابقة وعما أصاب العجائز من مرض الروماتيزم وآخر رحلات الفضاء المكوكية والتطور العلمي في مجال الطب وسيعرف أيضا الفرق بين جميع الفنون ولماذا تفضل أنت الفن الأوبرالي بعينه وأزمة المسرح العالمية وسبب انصراف الناس عنه.
يعـرف كل صغيرة وكبيرة عن الريف وجماله والوزراء والمسئولين بالدولة الذين لا يقومون بمسئولياتهم تجاه الشعب آخر إبداعات الكتاب والأدباء والمفكرين….إلخ.
يجب أن تنتبهوا جيدا لتشتته وعدم تركيزه وما يحمله بين عينيه من نظرات شاردة تحمل وراءها نظرة تمعن يصعب على من يعرفه التوصل إلى كنهها ، له عيون غالبا ما تكون ملونة زرقاء أو خضراء أو رمادية وشعره في العادة أملس حريري ما بين الأشقر والأسود القاتم والبشرة باهتة اللون أما طوله ففي الوسط وخطوط وجهه دقيقة لا تنسى هذه الصفة التي اعتاد عليها الدلو وهى إمالة رأسه إلى الأمام عندما يكون يفكر في شيء ما
مهم أو إمالة رأسه إلى كفه قليلا عندما ينتظر منك الإجابة عن سؤال أرسله إليك.
يميل دائما إلى أسلوب التحليل في كل مظاهر الحياة وحاول أنت أن تسأله في أمر ما حتى ولو لم تسأله بافتراض أنك وجهت سؤالك لرهط من الأصدقاء تقفون معا ثق على الفور بأن الدلو سيجيبك عن سؤالك لديه إجابة وتحليل منطقي مع العلم بأنه قد لا يراعى مشاعر السائل بأي نوع من المجاملة أو التكتيك في الإجابة.
لاحظ أن الناس الواقعين تحت تأثير أورانوس يعيشون غالبا غير مفهومين من الآخرين ويرجع ذلك لأنهم يسبقون عصرهم بكثير فهم يهيمون في المستقبل يحاولون اكتشاف أغواره أما الناس فيعيشون في الحاضر والحاضر فقط ولذا نسمع دائما بأن ما يفكر فيه الدلو الآن سيفهمه الناس العاديون بعد نصف قرن.
وبرج الدلو هو برج العباقرة لكنك لابد وأن تعرف أن ما بين العبقرية والجنون شعره وخاصية العبقرية التي يتمتع بها أبناء هذا البرج قد تؤدى بهم إلى الجنون أو على
الأقل من الصعب أن تفرق بين أفكارهم العبقرية أو ما تحسبه ضربا من الجنون فيستحيل الفصل بين حالة وأخرى وهناك أدلة مادية كثيرة تؤكد جنون بعض العباقرة وقيامهم بالتخلص من أعمالهم بالحرق والتخلص من حياتهم بالشنق.
له طبيعة باردة أحيانا وعقله غالبا ما يكون شاذ وغريب يحب الناس ويعطف عليهم ولديه قدرة رهيبة غير معلومة تمكنه من تهدئة الذين يقعون في حالات عدم التوازن أو الهيستيريا العصبية أو المنفعلين.
والمرأة الدلو لديها القدرة على نزع الخوف من أطفالها.
يعرف الحياة جيدا وكل الأمور ميزانها العقل ولن تراه بعقلية خرافية.
يفضل الوحدة والمحبة بين الناس لكنك من الصعب الوصول إلى اتفاق مع الدلو أو أخذ وعد بذلك الخصوص ويرجع ذلك إلى خوفه من عدم الالتزام أو الوفاء بما وعد به ولكن ثق في وعده فالدلو إذا وعد لن يخلف وعده معك.
رأيه واضح ومباشر وبكل صراحة ولن يفرض رأيه على أحد من الناس لكونه يحترم جدية الرأي والتعبير ويفترض جدية كل الإرادات فالكل عنده يتصرف كما يحلو لهم وصدقني أنه لن يقاتل أحدا لأي سبب من الأسباب ولن يستخدم العنف فروحه غير عدوانية ولكن لا يعنى ذلك إطلاقا أنه جبان كما وأنه لن يتراجع عن رأى مهما كانت الضغوط التي تمارس عليه.
لا تحاولوا أن تنتقدوا الدلو على أقواله أو أفعاله لأن ذلك لن يغير من الأمر شيئا وهو سيتصرف كما يحلو له دون أن ينذركم بعواقب فعلته ولذلك إذا أردتم أن تقيموا علاقة جيدة معه فعليكم الاعتياد على مثل هذه الأمور كما وأنه لن يثق بكم من أول لقاء يجمعكم وإنما بناء الثقة قد يحتاج إلى دراسة ودقة تفاصيل ومعرفة لبواعث تصرفاته لكن كن على ثقة من أنه إذا تم اعتمادك كصديق لديه فلن يستطيع أحد أن يغير من قدرك لديه ولن يستطيع أحد مهما بلغ قدر النميمة التي يحملها أن يزرع في قلبه أية عداوة تجاهك بالطبع قد يسمع لمثل هذه النميمة فهو كما قلنا في السابق محب للاستطلاع والفضول لكن هذا لن يوصل إلى نتائج ضدك.
أمراض برج الدلو ترتبط ارتباطا كليا بالجهاز الدموي وهو أكثر الناس تعرضا للبرد وهو أكثر الناس شعورا بدرجة الرطوبة العالية بالصيف أما أمراض الشيخوخة فتتمثل لديه في الدوالي والانسداد في الأوعية الدموية.
كما ويلاحظ عدم الانتظام في دقات القلب ولذا ننصحهم بالانطلاق في الهواء الطلق والنوم بشكل جيد.
لديه خاصية لا يتميز بها غيره فهو يدرك كل ما يجرى حوله كالردار تماما فمثلا هو قادر على الاندماج معك في الحديث في نفس الوقت يدرك تماما ما يجرى أمامه في الغرفة المقابلة من حديث بين اثنين ويستطيع أن يتدخل في الحديث ويحاور وكأنه موجود من أول المحادثة.
تشتت الدلو الذي تلحظه عليه لا يعنى مطلقا بعده عن الفطنة الغريبة الوصف فالدلو له قدرة غريبة على القراءة ومعرفة الأفكار والرغبات التي تفكر فيها يعرفها قبل أن تنطق بها.
يكره الكذب ويحتقر من يكذب أمامه بل يسقط من نظره تماما ولا يحب الدين ولا الاستدانة وهو يسعى دائما إلى تدبير أموره في كل مسارات حياته حتى لا يأتي اليوم الذي يعرض نفسه إلى الاستدانة.
شريف ، يكره النفاق والمنافقين ولا يجيد تبرير تصرفاته لأنه غير راغب في الإفصاح عن دوافعه وتصرفاته وأفعاله لأن ذلك تدخل في خصوصياته.
إنه الأرنب البرى المنطلق إلى المستقبل والأفكار لديه تتسابق من بعيد ولا يمكن لأحد اللحاق بها أو إدراكها لكن باستطاعتك التعرف على فحواها وثق في أن الدلو سيساعدك في هذا لأنك حين تعرف المستقبل وتستشرقه ستصبح أكثر حكمة.
ومعدن الدلو اليورانيوم المشع وحجره الياقوت الأزرق الغامق الذي يجسد حكمة الماضي وأسرار المستـقبل المجهول.
مثيرين ولا يمكن التنبؤ بسلوكهم المستقبلي، ولكن في الوقت ذاته يحبون أن يكونوا مستقلين عن محيطهم. مولود الدلو ذو شخصية تعتبر غريبة الأطوار من بين الأبراج كلها. هو يحب البحث عن كل ما هو جديد، غير عادي وكل ما ينطوي على التحدي؛ الأمر الذي يقودهم في اتجاهات عدة. قد يحب مولود الدلو تجريب العديد من الأشياء بدون اتزان وقد لا يستطيع الإمساك بأي منها في النهاية. لدى الدلو جانب إنساني واضح من طبيعته ودافعه في ذلك تلك الرغبة الموجودة لديه في جعل العالم الذي نعيش فيه مكاناً أفضل لنا جميعاً. لا يكون مولود الدلو أبداً – وهو الشخص ذو الطبيعة المغامرة – لا يكون ضد ركوب المخاطر. قد يقوده تفاؤله والنظرة الإيجابية لديه، والتي تكون ممزوجة بالمثالية والحاجة إلى تحطيم الحواجز باتجاه أرضيات جديدة – قد يقوده إلى أمكنة غريبة تماماً؛ وهذا الأمر لا يؤرقه أبداً لأن رغبته هي اتباع أي سبيل جديد والسير فيه حتى الوصول إلى نتائجه الأخيرة. مولود الدلو هو من يوجد الأصالة، المثالية والوعي الشامل للأمور حيث يحاول إغراق وتبديد المادية، الضجر وانعدام العدالة. بالرغم من أن مولود الدلو عاطفي ويميل إلى التعاطف مع حاجات الآخرين ولكن لا يحب أن تقف الأشياء في طريقه. في الحقيقة قد يصبح هذا الشخص مزاجياً للغاية عندما لا تسير الأمور كما يروق له وحرية التحرك والاكتشاف لدى الدلو هي أمور على غاية من الأهمية. الشخص الدلو يكره الارتباط أما بالنسبة لشؤون الحياة فله أسلوب متطلع وهوصاحب خيال خصب ويميل إلى تحطيم التقاليد والأعراف ونظرته للأمور قد تكون ما سيحصل فعلاً في المستقبل.

صفات برج الحوت

برج الحوت ( 19/2 – 20/3 )

الكوكب : المشتري
ارقام الحظ : 12- 21- 39- 48- 57
الاحجار : حجر القمر
البرج : مائي
يتوافق مع : السرطان- العقرب-الثور
الاعمال الملائمة : أطباء بيطريين- علماء أحياء- فنانين- أطباء-موسيقيين- علماء نفس
ايجابيات : صاحب خيال، حساس، عاطفي، لطيف، غير أناني، لا تهمه الماديات، صاحب حدس وبديهة ويتعاطف مع الآخرين.
سلبيات : مثالي و يتهرب من الواقع، كتوم للأسرار وغامض، إرادته ضعيفة وسهل الانقياد.

المواصفات العامة :
برج الحوت هو آخر الأبراج ويرمز إلى الموت والخلود ويمكننا القول بأن هذا البرج هو خليط من كل ما سبق من الأبراج فيمتلك حكمة الميزان ومعرفة العذراء ومرح السرطان وسرعة الجوزاء وكسل الثور وقوة تحليل الدلو وشعور الجدي واندفاع الحمل وصراحة الأسد وكرم القوس.
يتأثر أبناء برج الحوت بكوكب نبتون وكوكب المشترى بالدرجة الثانية ونعرف من كوكب نبتون الخيال الخصب والإحساس المرهف ، ضعف
الإرادة ، الهروب من المسئولية وعدم مقاومة الرأي العام أما كوكب المشترى أصحاب حظ كبير منفتحون على العالم ومحببون للمساعدة.
وبرج الحوت لا يسعى إلى المجد والنفوذ والسلطة وحتى الثروة والجاه فكل هذه المعاني لا يكترث لها ولا تعتني بذلك بالطبع إن هذه المعاني لا تعنيه مطلقا وإنما يحمل في قلبه الرضا ويعرف أن هذه الأشياء إلى زوال كما أن رزقهم الذي كتب لهم سيأتي لا محالة.
مولود برج الحوت لا يمتلك المثابرة أو النظام والمواظبة وإنما كما يحمل رسم البرج من معاني حوتان يسبحان وهو يفضل السباحة مع التيار وليس ضده وهو في ذلك راض بما منحته الحياة والقليل منهم من يناضل في معارك الحياة ليحظى بالسعادة ولكنه في ذلك لا يستطيع أن ينسجم انسجاما حقيقيا مع ذاته.
هادئ إلى أبعد الحدود وغير مبال وليس هناك من يستطيع أن يخرجه عن ذلك الطور قد يتحمل الغيظ والغضب والعنف والتهم وأحيانا اللوم ومن الصعب إثارة مشاعره وانفعالاته بسهوله حدثه مثلا
عن نهاية العالم في مساء هذا اليوم وانتظر منه إجابة إنني على ثقة أن هذا الأمر لن يحرك لديه ساكنا لكن للحوت غضبه وغضبته عنيفة بعدها يعود إلى صفائه وملاطفته وينسى كل ما مر به فهو طيب القلب ويصفح عن من يسئ إليه.
جلده عادة ناعم وذو شفافية عيونه صافيه كالماء تماما وفى بعض الأحيان جاحظة وجفونها قوية وأجمل ما فيه أنه لطيف وظريف فوق العادة وفى حديثه معك تحسبه يعوم في الأحاديث.
كثير شرب المثلجات من عصائر الفاكهه كما أنه محب للقهوة والشاي فباستطاعته تناول الكثير من الأقداح في اليوم الواحد.
يعبر عن رسم برج الحوت بحوتين يسبحان بطريقه متعاكسة يجمعهما خيط رفيع والأمر في الحقيقة كذلك فالحوتان أحدهما يعوم ليغوص إلى الأعماق في المحيط حيث الماء البارد وكل شيء هادئ وساحر وجميل أما الحوت الآخر يعوم إلى السطح لبلوغ أهدافه وهكذا بالضبط مواليد برج الحوت على شاكلتين أحدهما موهوب بشكل خارق ونعرف من هذا النموذج العالم ألبرت أينشتاين
مبدع النظرية النسبية أما من يختار الطريق السهل ويعوم على سطح الماء ولا يغوص إلى أعماق المحيط فطبيعي ألا ينتظر إلا أن يكون ساعيا في مكتب أو بواب عمارة.
الحوت يتحاشى المنافسة والمزاحمة منذ طفولته لكنه يعرف كيف يحتل وبذكاء أماكن متميزة في المجتمع.
يمتلك موهبة حباه الله بها وهى موهبة التنبؤ فما يراه بالمنام كثيرا ما يحدث في الواقع فإذا حذرك من السفر بوسيلة الطائرة فاستمع إلى حديثه.
لديه وهم كبير بأنه أبدى ولن يأتيه الموت سريعا فلا يهتم بصحته فهو الأضعف بين الأطفال ولا يهتم بطريقه ونظامه الغذائي والأحلام المزعجة التي تقلقه منذ طفولته سببا أساسيا لما يصيبه من الخلل في جهازه العصبي.
مرح بدرجة كبيرة والهزل والفكاهة سلاحه الأساسي في إخفاء مشاعره التي لا يرغب أن يعرف عنها أحد شيئا ويجيب أيضا بالفكاهة عن أي سؤال حرج يتعرض له ولن يغضب منه أحد أيضا من نكاته الحادة ولا لغة التهكم والاستخفاف التي يستخدمهما في أسلوبه.
طيب القلب وعطوف ويساعد كل من يحتاج إليه لا يستطيع أن يفرق بين من يستحق ومن لا يستحق وإنما يساعد الجميع.
فإذا كنت بحاجه إلى أية مساعده فأذهب إلى الحوت دون أي جهده لفهمك ومساعدتك ولذا نرى الكثير من أبناء هذا البرج من رجال الدين والرهبان.
يعلم جيدا أن العالم من حوله مؤلم وقاس ولذلك ينظر إليه بنظرة استهزاء لأنه شديد الاعتقاد بأن المكتوب على الجبين لابد وأن تراه العين وهو في حياته لن يكترث أو يعيد التفكير أو الاهتمام لكنه في ذلك يخفى وراءه وجها عاطفيا وقلبا جريحا.
لن تستطيع أن تحصل منه على نتيجة واضحة فهو يفضل الاختباء وراء ألفاظ ممكن ، ربما ، لكنه لن يكون واضحا بقولته نعم أو لا .
الحوت دائم السباحة وقلما يظهر على السطح يعيش في دنيا خاصة به فقط ويخفى نظراته ووجهات نظره وحياته لا يريد أن يبلغ عنها الآخرين.
أما إذا أراد أن تصبح صديقا له فعليك أن تتمعن في فهم ما يخفى وراء حديثه وأقواله فجميع الناس لا يعرفون الاتجاه الذي يقرر السباحة إليه هل إلى السطح أم قعر المحيط باتجاه التيار أم ضد التيار وغالبا ما لا يحدث هذا.
مواليد الحوت أناس روحانيون تحكمهم مشاعرهم. سوف تنضوي رحلة حياتهم على تلك الروح التي تبحث في تراجع العالم الضبابي الموجود بين الحقيقي واللاحقيقي. بالرغم من سعادتهم في السفر في أصقاع عالمهم الداخلي فإن عاطفة الحوت وحاجته لمساعدة الآخرين سوف تضمن عودته إلى عالم الواقع بشكل اعتيادي. يسعى مواليد الحوت إلى الذهاب إلى حيث تأخذهم الحياة وإذا لم يحبوا الاتجاه الحالي الذي هم فيه سوف ينطوون إلى عالمهم الداخلي ويتراجعون إلى داخل أنفسهم حتى يتغير بهم مسار الحياة. إن من أخطر الأمور على مواليد الحوت أنهم أحياناً يدخلون أكثر من اللازم في عالم أحلامهم وخيالاتهم حتى أنهم يجدون صعوبة في الفصل ما بين أحلامهم والواقع الذي يعيشون فيه، والخطر الثاني هو أن طبيعتهم التي تمنحهم تقبل التعلم من الآخرين قد تؤدي إلى استغلالهم واستخدامهم من قبل الآخرين. لا يجب على مواليد الحوت أن يسمحوا لأنفسهم أن يكونوا معزولين عن الآخرين ممن حولهم لأنهم قد يصبحون في هذه الحالة في اكتئاب وتشاؤم وضعف. مواليد الحوت ذوي الشخصية اللطيفة لا يميلون إلى المراهنة على مواهبهم التي قد تكون جبارة وهائلة في مجال الفنون. الجانب المتعاطف والودود لديهم يبدو من دون حدود الأمر الذي يجعل منهم حليفاً أو توأماً أو شريكاً لأي إنسان.

 

وللمزيد من الأبراج زورو موقعنا اكبر موقع في الشرق الاوسط والعالم العربي موقعنا لحظات وهو موقع للأ براج وكل شئ سوف تره علي موقعنا لحظات

التالي
فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف هدف حيوى بمدينة إيلات جنوبى إسرائيل
السابق
مسلسل جودر الحلقة 13.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة حصري على لحظات