صور نور الشريف 2024 السيره الذاتيه لنور الشريف

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
صور نور الشريف 2024 السيره الذاتيه لنور الشريف

مما لاشك فيه أن هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامة في حياتنا ، ولذا سوف اكتب عنه في السطور القليلة القادمة

متمنيا من الله أن ينال إعجابكم ويحوز على رضاكم وهوا الفنان الكبير نور الشريف اسطوره الفن المصري (السينما-المسلسلات)

فهو له الكثير من الاعمال وحصل علي الكثير من الجوائز علي ما قدمه وسنتعرف ايضا علي سيرته الذاتيه.

صور نور الشريف 2024
صور نور الشريف 2024

السيره الذاتيه لنور الشريف

فنان مصري، اسمه الحقيقي محمد جابر محمد عبد الله، ولد يوم 28 أبريل عام 1946 في حي السيدة زينب بالقاهرة لأسرة من مركز مغاغة بمحافظة المنيا، حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز وكان الأول على دفعته عام 1967.

تزوج الفنان نور الشريف عام 1967ممن الفنانة بوسي وأنجبا ابنتان هما سارة و مي، إلا أن زواجهما انتهي بالانفصال عام 2006 بعد أن استمر حوالي 30 عامًا.

بدأ الشريف مشواره الفني من خلال فرقة التمثيل بالمدرسة، ولشدة حبه للتمثيل ترك كرة القدم التي كان يلعبها بنادي الزمالك، وعندما التحق بمعهد الفنون المسرحية رشحه المخرج الراحل “نبيل الألفي” لتمثيل دور “روميو” في رائعة شكسبير “روميو وجوليت” بشعبة المسرح العالمي التابع للتليفزيون وقتها، كما تعرف على المخرج سعد أردش الذي أسند إليه دورًا صغيرًا في مسرحية “الشوارع الخلفية”.

اختاره بعد ذلك المخرج كمال عيد ليشترك في مسرحية “روميو وجوليت”، وأثناء بروفات المسرحية تعرف على الفنان عادل إمام الذي قدمه للمخرج حسن الإمام ليظهر في فيلم قصر الشوق الذي حصل من خلاله على شهادة تقدير تُعد أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.

تألق الفنان “نور الشريف” بعدة أدوار متميزة في السينما والتلفزيون ما مكنه من أن يصبح أحد النجوم المتميزين، حيث احتل عن جدارة مساحة كبيرة في قلوب الملايين بأعماله الفنية المتميزة التي احترمت ذهنية المشاهد لتناولها الواقع المعيشي للمجتمع بمشاكله وقضاياه وهمومه، ساهمت في ترسيخ اسمه كفنانٍ في وجدان الشعوب العربية.

صور نور الشريف 2024

صور نور الشريف 2024

اهم اعمال نور الشريف

من أبرز أعماله السينمائية: “المصير” – “كتيبة الإعدام” – “الكرنك” – “عمارة يعقوبيان” – “سواق الأتوبيس” – “ليلة ساخنة” – “دائرة الانتقام” – “ناجي العلي” – “الحفيد” – “أولى ثانوي” – “حبيبي دائمًا” – “حدوتة مصرية” – “السكرية” – “قصر الشوق” – “العار” – “زمن حاتم زهران” – “أهل القمة” – “دم الغزال” – “دماء على الاسفلت” – “غريب في بيتي” – مدرسة المشاغبين- “ليلة البيبي دول” – “مسجون ترانزيت”.

كما قدم عدد من الأعمال التلفزيونية المتميزة منها: “رجل الأقدار” – “عمرو بن العاص” – “الحرافيش” – “هارون الرشيد” – “عمر بن عبد العزيز” – “لن أعيش في جلباب أبي” – “الرجل الآخر” – “عائلة الحاج متولي” – “العطار والسبع بنات” – “حضرة المتهم أبي” – “الدالي” – “متخافوش” – “الرحايا”، بالإضافة إلي عدد من الأدوار المسرحية أبرزها: “لقدس في يوم آخر” و”يا غولا عينك حمرا” و”الأميرة والصعلوك” و”يا مسافر وحدك”.

صور نور الشريف 2024

صور نور الشريف 2024

جوائز نور الشريف

نال الفنان “نور الشريف” خلال مشواره الفني العديد من الجوائز والأوسمة حيث حصل علي جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم “ليلة ساخنة”، وجائزة مهرجان “نيودلهي” عن فيلم “سواق الأتوبيس”، كما

حصل على أربعة جوائز عن فيلم “يا رب توبة”، وجائزتين عن فيلم “الشيطان يعظ”، وثلاثة جوائز عن فيلم “قطة على نار” من جمعية كتاب ونقاد السينما وجمعية الفيلم.

صور نور الشريف 2024

صور نور الشريف 2024

شائعات نور الشريف

تعرض الفنان “نور الشريف” للعديد من الشائعات التي كادت أن تطيح بنجوميته وشهرته لولا الثقة التي يحظي بها من الجماهير واحترامهم له، حيث زعمت صحيفة البلاغ المصرية أنه تم إلقاء القبض عليه ضمن

شبكة للشذوذ الجنسي، إلا أن “الشريف” تقدم ببلاغ للنائب العام اتهم فيه الصحيفة بسبه وقذفه وهي القضية التي أدانت فيها المحكمة المتهمين بالصحيفة

 

صور نور الشريف 2024

صور نور الشريف 2024

وفاة النجم نور الشريف

كما سرت شائعة بالوسط الفني في أعقاب طلاق الفنان نور الشريف والفنان بوسي، عن أن سبب الطلاق يرجع إلى اكتشاف بوسي تعلّق نور الشريف بالممثلة التونسية ساندي”التي نفت تلك الشائعات بنفسها.

صور نور الشريف 2024

صور نور الشريف 2024

صور نور الشريف

صور نور الشريف 2024

صور نور الشريف 2024

 

من خلال ما سبق وما ذكرنا يتضح لنا أن هذا الموضوع من الموضوعات الهامة المؤثرة في الفن المصري والعربي علي مره العصور نتمني ان يكون الموضوع نال اعجابكم

التالي
تفسير حلم اسم امال في المنام لابن سيرين وابن شاهين
السابق
عمل كريب النوتيلا