صور يسرا 2024 السيره الذاتيه ليسرا 2024

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
صور يسرا 2024 السيره الذاتيه ليسرا 2024
من مدحك فإنّما مدح مواهب الله عندك.. فالفضل لمن منحك لا لمن مدحك
حديثنا اليوم عن الفنانه الكبيره القديره يسرا فهي من اهم الممثلين المصريين
فهي لها فضل كبير بعد ربنا في تقدم الفن المصري والعربي فقد حصلت يسرا
علي العديد من الجوائز المصريه والدوليه ايضا داخل وخارج مصر فهي فنانه عظيمه
لها شأن كبير.
صور يسرا 2024
صور يسرا 2024

السيره الذاتيه ليسرا

فنانة مصرية، ولدت عام 1955م في محافظة القاهرة، اسمها الحقيقي هو “سيفين محمد حافظ نسيم” ولكنها اشتهرت باسم “يسرا”، متزوجة من خالد سليم الأخ الأكبر للممثل هشام سليم، وابن لاعب النادي الأهلي المصري الراحل صالح سليم.

يسرا التي تعتبر واحدة من أهم نجمات السينما والدراما المصرية ساهمت في أهم العمال السينمائية الحديثة وعملت مع أفضل المخرجين مثل يوسف شاهين وشاركت معظم الممثلين النجوم في أدوار رئيسية مثل نور الشريف وعادل إمام.

صور يسرا 2024

صور يسرا 2024

اهم اعمال يسرا

بدأت يسرا مشوارها الفني في أواخر السبعينات من خلال فيلم “ألف بوسة وبوسة”، وقد استمر مشوارها مع السينما المصرية حتى استطاعت أن تحقق نجاحاً كبيراً في أواخر الثمانينيات بعد أن قدمت مجموعة من الأفلام مع الفنان عادل إمام كان أولها فيلم بعنوان “شباب يرقص فوق النار” عام 1978م.

قدمت الفنانة المصرية خلال مشوارها ما يقرب من 70 فيلماً، من أهمها حدوتة مصرية، على باب الوزير، درب الهوى، الأفوكاتو، الإنس والجن، الصعاليك، سري للغاية، كراكون في الشارع، المولد، اسكندرية كمان وكمان، امرأة واحدة لا تكفي، سيدة القاهرة، الراعي والنساء، الإرهاب والكباب، طيور الظلام، حسن وعزيزة قضية أمن دولة، كلام الليل، معالي الوزير، اسكندرية نيويورك، دم الغزال، عمارة يعقوبيان، بوبوس.

كما قدمت العديد من المسلسلات التلفزيونية المتميزة، منها جحا وبنات الشهبندر، الفندق، الشاهد الوحيد، رأفت الهجان، حياة الجوهري، أوان الورد، أين قلبي، أحلام عادية، قضية رأي عام، في إيد أمينة، بالشمع الأحمر.

يسرا لم تقتصر أعمالها على السينما والتليفزيون فقط، وإنما قدمت أعمالا مسرحية، وغنائية ايضا، ومن أهم المسرحيات التي قدمتها: كعب عالي، بداية ونهاية، لما بابا ينام، وقدمت الفنانة المصرية ألبومين غنائيين ومن أشهر أغانيها “جنون الحب”، و”جت نظرة عيونه”.

صور يسرا 2024

صور يسرا 2024

 

اهم الجوائز الذي حصلت عليها

حصلت يسرا على ما يزيد عن 50 جائزة عن أعمالها منها جائزة أفضل ممثلة لعام 1981م عن فيلم ” ليلة شتاء دافئة”، وجائزة أفضل ممثلة عربية لعام 1991م من التلفزيون العربي الأمريكي، وجائزة تورمينا أرت للتفوق السينمائي من مهرجان تورمينا السينمائي لعام 2007م.

كما حصلت على العديد من شهادات التقدير والتكريمات داخل مصر وخارجها منها تكريم من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في إيطاليا عام 1992م ، و تكريم من مهرجان كان الفرنسي عام 1995م.

اختيرت يسرا عام 2006م كسفيرة للنوايا الحسنة من قِبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لشهرتها الواسعة في الوطن العربي، واهتمامها الواسع بقضايا المرأة

صور يسرا 2024

صور يسرا 2024

صور يسرا

صور يسرا 2024

صور يسرا 2024

 

نتمني ان يكون الموضوع نال اعجابكم وان تكونوا استفدتم بما قدمناه اليوم

التالي
تفسير حلم رؤية البالوعة فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
بانيوسين – Baneocin لجميع الأخماج الجلدية