طريقة تحضير فلان بالبيض

كتابة: شيماء العميري - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
طريقة تحضير فلان بالبيض

طريقة تحضير فلان بالبيض سنقدم لكم اليوم طريقة تحضير فلان بالبيض افضل طريقة تحضير فلان بالبيض اسهل طريقة تحضير فلان بالبيض اسرع طريقة تحضير فلان بالبيض يعتبر الفلان نوعا من أنواع الحلويات لذيذة المذاق والمرغوبة عند كثير من الناس طريقة تحضير فلان بالبيض افضل طريقة تحضير فلان بالبيض اسهل طريقة تحضير فلان بالبيض اسرع طريقة تحضير علي موقع لحظات

الفلان

يعتبرُ الفلان نوعاً من أنواع الحلويّات لذيذة المذاق، والمرغوبة عندَ كثيرٍ من الناس، بالإَضافة لكونهِ حلى سهل التحضير وغير مكلف، ويحضّر الفلان بالعديد من الطرق والوصفات المختلفة، وهو من الحلويات الغربيّة التي يجهلُ تحضيرها العديد من الناس، لذلك سنقدّم لكم في مقالِنا هذا طريقة عمل الفلان بالبيض.

المكونات

أربع بيضات.
خمس ملاعق كبيرة من السكّر.
نصف معلقة صغيرة من الفانيلّا.
ملعقة كبيرة من قشور الّليمون.
نصف كوب من السكّر لتحضير الكراميل.
لتر من الحليب.

طريقة التحضير

نضع الحليبَ في غلاية كبيرة، ثم نرفعه على الغاز على حرارة عالية حتى يغلي، ثم نرفعُه على النار، ونتركه حتى يبرد.
نضع كلاًّ من البيض، والسكّر، وقشور الليمون، والفانيلاّ في الخلاط الكهربائيّ، ثم نخفق المكوّنات جيداً حتى تمتزج، ثم نبدأ بسكب الحليب بشكل تدريجيّ، مع الاستمرار في الخلط.
لتحضير الكراميل: نضع السكّر في مقلاة مستوية، ثم نرفعها على النار، ونترك السكّر على نار هادئة مع التقليب المستمرّ حتى يتغير لونُه ويصبح بنيّاً، ويتكوّن لدينا الكراميل.
نسكب الكراميل في أكواب التقديم، ثم نضع فوقه مزيج البيض.
نشعل الفرن على درجة حرارة متوسّطة، ثم نضع أكواب البيض في صينيّة مليئة بالماء، وندخلُها للفرن، ثم نتركُها لمدّة لا تزيد عن ثلاثين دقيقة.
نخرج الأكوابَ من الفرن، ثم نتركُها حتى تبرد، ونقدّمها للأكل.
لمعرفة المزيد عن طريقة تحضير فلان بالبيض افضل طريقة تحضير فلان بالبيض اسهل طريقة تحضير فلان بالبيض اسرع طريقة تحضير زوروا موقع لحظات

التالي
تفسير رؤيا حلم الدقيق فى المنام لابن سيرين والنابلسي
السابق
حكم عن العمل كلمات جميلة عن العمل