طريقة عمل الجزيرة الحارة

كتابة: شيماء العميري - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
طريقة عمل الجزيرة الحارة

طريقة عمل الجزيرة الحارة نقدم لكم في هذه المقالة علي موقع لحظات طريقة عمل الجزيرة الحارة اسهل طريقة عمل الجزيرة الحارة افضل طريقة عمل الجزيرة الحارة اسرع طريقة عمل الجزيرة الحارة علي موقع لحظات الجزيرة أو الجردينة هي من الأطباق الليبية المعروفة والمشهورة في أغلبية دول المغرب العربي طريقة عمل الجزيرة الحارة اسهل طريقة عمل الجزيرة الحارة افضل طريقة عمل الجزيرة الحارة اسرع طريقة عمل الجزيرة علي موقع لحظات

الجزيرة

الجزيرة أو الجردينة هي من الأطباق الليبية المعروفة والمشهورة في أغلبية دول المغرب العربي، وهي من الأكلات الحارة التي تعتمد في تحضيرها على الدجاج والتوابل الحارة؛ كالشطة المجروشة والفلفل الأسود، وكما نعلم فالمطبخ الليبي من المطابخ العربية التي تضم ألواناً وأصنافاً مختلفة من الأكلات التقليدية والشعبية العريقة التي تتميز بالطعم والنكهة الفريدة، وسنتعرف في هذا المقال على عدة طرق لتحضيرها.

المكونات

  • 4 x عدد بيضة (بياض فقط)
  • 4 x عدد صفار بيضة (للكريمة)
  • 3 x كوب لبن كامل الدسم (للكريمة)
  • 1 x رشة ملح
  • 1 x كيس فانيليا (للكريمة)
  • ½ x كوب سكر (للكريمة)
  • ¼ x كوب صوص الكراميل
  • ¼ x كوب سكر

طريقة التحضير

  1. نبدأ بعمل الكريمة الانجليزية نرفع الحليب والفانيليا علي النار وفي نفس الوقت نضرب صفار البيض مع السكر بالمضرب الكهربائي حتي يدوب السكر.
  2. بعد ان يغلي الحليب نرفعه من علي النار ونبدأ نضيفه بالتدريج علي خليط صفار البيض مع التقليب المستمر حتي لا يتكتل البيض و بعد ما نخلص نصفيه بمصفاة سلك ونرفعه تاني علي النار مع التقليب حتي يتماسك نرفعه ونتركه يبرد.
  3. لعمل الميرانج نضرب بياض البيض مع رشة الملح لمدة 3 دقائق حتي تتكون رغوة وبعدين نضيف السكر ونستمر بالضرب حتي يتماسك و يتكون الميرانج.
  4. في اناء مملوء ماء نتركه علي النار حتي يغلي و بعدين نهدي النار وناخد من خليط الميرانج و نسويه بين ملعقتين علي شكل كور وننزل به في الماء المغلي هنلاحظ انه طافي فوق الماء و نقلبه بخفة حتي يتماسك.
  5. في كاسات التقديم نملي جزء من الكأس بالكريمة و نضع فوق واحدة ميرانج و نزين بالكراميل و يقدم بارد وبالهنا والشفا.

ملاحظات

– يمكن تقديم الجزيرة العائمة بالايس كريم بديل عن الميرانج

– لعمل الكراميل نصف كوب سكر مع ربع كوب ماء ويترك علي نار هادئة حتي يتحول كراميل

لمعرفة المزيد عن طريقة عمل الجزيرة الحارة, اسهل طريقة عمل الجزيرة الحارة ,افضل طريقة عمل الجزيرة الحارة, اسرع طريقة عمل الجزيرة زوروا موقع لحظات

التالي
تفسير معني رؤية الطفل فى الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
طريقه عمل بسكويت النشادر 2024