طريقة لف السمبوسة مثلثات

كتابة: شيماء العميري - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
طريقة لف السمبوسة مثلثات

طريقة لف السمبوسة مثلثات نقدم لكم كل ماهو جديد ومميز علي موقع لحظات في مقالتنا هذه طريقة لف السمبوسة مثلثات افضل طريقة لف السمبوسة مثلثات اسهل طريقة لف السمبوسة مثلثات اسرع طريقة لف السمبوسة مثلثات في وقت قليل علي موقع لحظات تعتبر السمبوسة أو كما تعرف في بعض المناطق باسم السنبوسة أو السمبوسك من المقبلات الخفيفة طريقة لف السمبوسة مثلثات علي موقع لحظات

السمبوسة

تعتبر السمبوسة أو كما تعرف في بعض المناطق باسم السنبوسة أو السمبوسك من المقبلات الخفيفة المنتشرة بشكلٍ كبيرٍ في دول الوطن العربي وتحديداً في دول الخليج، ويعود أصل هذا الطبق إلى الهند والذي انتشر منها إلى كافة أنحاء العالم، وأكثر ما يميز السمبوسة هو عجينتها الرقيقة التي يتمّ تحشوها بالعديد من الحشوات، مثل: الجبنة أو اللحم وغيرها، وفي هذا المقال سنذكر طريقة إعدادها في المنزل.

المكونات

علبة كبيرة من عجينة السمبوسة الجاهزة.
نصف كوب كبير من جبن الفيتا.
كوب من جبن الموزاريلا المبشور.
ربع كوب من البقدونس المفروم فرماً ناعماً.
ملعقتان كبيرتان من النعناع المجفّف.
كوبان من زيت الذرة للقلي.

طريقة التحضير

وضع جبن الفيتا في وعاءٍ عميقٍ، وهرسه جيداً بواسطة شوكة، وإضافة جبن الموزاريلا، والنعناع والبقدونس إليهما، وخلط المكوّنات مع بعضها البعض جيداً.
مدّ عجينة السمبوسة على لوحٍ من الخشب، وفردها جيداً. وضع مقدار ملعقةٍ كبيرةٍ من الحشوة على أطرافها.
برمها، ثمّ ثنيها على شكل مثلث. دهن طرفها بقليل من الماء؛ لتلتصق جيداً، مع تكرار الخطوات السابقة، حتّى تنتهي كافة الكمية. وضع الزيت النباتي في مقلاةٍ واسعةٍ وعميقةٍ، وتركه حتّى يسخن جيداً.
وضع قطع السمبوسة المجهزة في الزيت، مع تحريكها بين الفترة والأخرى، وتركها حتّى تنضج تماماً، ويصبح لونها ذهبياً.
إخراجها من المقلاة، ووضعها على المناديل الورقية لتمتصّ الزيت الفائض.

لمعرفة المزيد عن طريقة لف السمبوسة مثلثات افضل طريقة لف السمبوسة مثلثات اسهل طريقة لف السمبوسة مثلثات اسرع طريقة لف السمبوسة مثلثات في وقت قليل زوروا موقع لحظات

التالي
أهم فوائد الروزمارى بالتفصيل
السابق
رسائل عشق وحب رومانسية قصيرة 2024 1445 – رسالة حب وغرام قصيرة 2024