علاج التهاب الجفن بالاعشاب

كتابة: Mahmoud MoOoka - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
علاج التهاب الجفن بالاعشاب

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج التهاب الجفن بالاعشاب ” علاج التهاب الجفن السفلي للعين ، طرق علاج التهاب العين بالأعشاب ، علاج التهاب العين بالأعشاب ، العلاج بالأعشاب – علاج إنتفاخ و تورم الجفون ، علاج جميع امراض العيون بالاعشاب ملف شامل ، التهاب حافة الجفن ، التهاب جفن العين تشخيص ووقاية وعلاج ، علاج جفن العين الملتهب  ، علاج تورم العين بالاعشاب، علاج التهاب جفن العين العلوي ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ونتمني ان تستفادو من هذا العلاج ”

 

 

علاج التهاب العين بالأعشاب

نقدم لكم في هذه الفقرة ” علاج التهاب العين بالأعشاب ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد من التعريفات والعلاج بالاعشاب عن الامراض الاخري زورو موقع ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي فهوا يوجد به كل شئ ”

 

علاج التهاب العين بالأعشاب

 

التهاب العين

تصاب العين بالعديد من المشاكل الصحية كاليرقان والاحمرار والحساسية والتهاب العين وغيرها من المشاكل الأخرى، ويعتبر مرض التهاب العين من أكثر المشاكل الشائعة التي تحدث نتيجةً لإصابة العين بعدوى جرثومية أو عدوى فيروسية،

 

الأمر الذي يُعرضها للاحمرار والحكة والألم وأعراض أخرى تتسبب بإزعاج الشخص المصاب، ومن الجدير ذكره بأنّ التهاب العين لا يعتبر خطيراً إذا تم علاجه بصورةٍ فورية لكن إهمال العلاج يعمل على انتشار العدوى ويؤدي إلى الإضرار بالعين وحدوث اضطرابٍ في الرؤية،

 

من أكثر الأشخاص عُرضةً للإصابة بالتهاب العين هم الذين يستخدمون العدسات اللاصقة نظراً لتراكم البكتيريا على العدسة، وسنتعرف في هذا المقال على علاج التهاب العين بالأعشاب وأعراضه.

الأعراض المرافقة لالتهاب العين

 

احمرار في الجزء الأبيض من العين.

الشعور الدائم بالحكة.

الشعور بوجود رمل في العين.

تعرض الجفون للانتفاخ والتقشر.

حدوث اضطرابات في الرؤية.

إصابة العين بالتقيح.

الشعور بآلامٍ في العين.

 

طرق علاج التهاب العين بالأعشاب

 

أكياس الشاي:

 

يساعد الشاي على علاج العين من مشكلة الالتهاب وذلك لاحتوائه على نسبةٍ عالية من المواد المضادة للجراثيم والبكتيريا، كما يعمل على معالجتها من الانتفاخ والاحمرار،

 

ويُستخدم الشاي عن طريق وضع أكياس الشاي في كمية مناسبة من الماء، نغلي المزيج على النار ثم نتركه لمدة خمسة عشرة دقيقة بعد ذلك نطبق أكياس الشاي فوق العين المصابة.

 

البطاطا:

 

نقطع ثمرة من البطاطا إلى شرائح رفيعة السُمك ثم نضعها في الثلاجة، بعد ذلك نضع شرائح البطاطا الباردة على العين المصابة ويُفضل أن نتركها لمدة عشرين دقيقة، ويجب أن نستمر في هذا العلاج بشكلٍ يومي قبل الذهاب إلى النوم.

بذور الحلبة:

 

نضع في إناءٍ صغير كمية من بذور الحلبة ثم نضيف إليها الماء، نترك المزيج حتى ينتقع لمدة ثماني ساعات، بعد ذلك نضع المزيج في الخلاط الكهربائي ونقوم بخلطه جيداً حتى تتشكل لدينا عجينة قوامها ناعم،

 

نطبق هذه العجينة فوق العين المصابة ونتركها لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك نقوم بغسلها بالماء، ويُفضل أن نقوم بهذا العلاج لمدة ثلاث أيام.

العسل: نضع في وعاءٍ صغير ملعقة من الماء وملعقة من العسل ونمزج المكونات مع بعضها جيداً، نضع المزيج على النار ونتركه حتى يغلي، ثم نرفعه عن النار وبعد أن يبرد نقوم بدهنه على منطقة العين المصابة.

عشبة البابونج:

 

نضع أكياس البابونج في كمية مناسبة من الماء، نضع المزيج على النار ونتركه يغلي، بعد ذلك نقوم برفعه عن النار ونتركه حتى يبرد، ثم نضع أكياس البابونج على العين المصابة.

أزهار الياسمين:

 

نضع كمية من أزهار الياسمين في مقدارٍ مناسب من الماء ونتركها ليلةً كاملة، وفي اليوم التالي نصفي المزيج ونستخدمه كغسولٍ للعين كما يمكن أن نقطر العين بالمزيج ثلاث مرات في اليوم.

 

علاج إنتفاخ و تورم الجفون

نقدم لكم في هذه الفقرة ” علاج إنتفاخ و تورم الجفون ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد من التعريفات والعلاج بالاعشاب عن الامراض الاخري زورو موقع ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي فهوا يوجد به كل شئ عن الامراض وعلاج الامراض ”

 

علاج إنتفاخ و تورم الجفون

 

الطريقة الأولى :

قم بعمل كمادات ثلج لمدة عشرة دقائق متواصلة ثم توقف لمدة عشرة دقائق ، ثم استمر مرة أخرى لمدة عشرة دقائق .. و هكذا حتى يخف الألم و الإلتهاب.

الطريقة الثانية :

قم بعمل كمادات شاى باردة على الجفون المتورمة لمدة نصف ساعة ، فيخف الورم و يزول إن شاء الله.

الطريقة الثالثة :

تناول شاى عشب سن الأسد بمقدار كوبين يوميا حتى يزول ورم الجفون.

الطريقة الرابعة :

خذ القليل من لب قرع اليقطين النيىء و اطحنه فى الخلاط الكهربائى ، استعمله بشكل كمادات على العينين المغمضتين لمدة ربع ساعة لكل عين.

الطريقة الخامسة :

إخلط صفار بيضة نيئة بكمية مناسبة من دقيق القمح لعمل عجينة تضعها على الجفون المتورمة ككمادة لمدة ثلث ساعة ، فيخف الورم و يشفى المصاب إن شاء الله.

 

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج التهاب الجفن بالاعشاب ” ونتمني ان تكون انالت اعجباكم وللمزيد زورو موقع ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

التالي
تفسير رؤية حلم الموت في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين
السابق
صور اجمل فساتين سهرة 2024