علاج ضعف المناعه بالاعشاب

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
علاج ضعف المناعه بالاعشاب

علاج ضعف المناعه بالاعشاب , ضعف المناعه الحل لوحيد لها الاعشاب لان الاعشاب لها فوائد كثيره ومختلفه ولها ايضا فوائد كثيره , من خلال هذه المقاله المميزه سنتعرف على علاج ضعف المناعه بالاعشاب  , الاعشاب لها انواع كثيره ومختلفه سنتعرف بالتفصيل على اهم هذه الانواع للاعشاب التى تعالج ضعف المناعه , علاج ضعف المناعه بالاعشاب  , سنتعرف بالتفصيل على ضعف المناعه والاعراض الناتجه عن ضعف المناعه , علاج ضعف المناعه بالاعشاب  .

من أهم الأعشاب الطبية المعالجة

من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على الاعشاب التى تعالج ضعف المناعه , اهم الاعشاب المستخدمه لعلاج ضعف المناعه .

من أهم الأعشاب الطبية المعالجة:

الصبار توصف هذه النبتة لشفاء الجروح ومشاكل الجلد الأخرى مثل حروق الشمس, وهو مسهّل قوي أيضاً. وهو من النباتات التي يمكن أن تتواجد في أي مكان و يمكنك أن تزرعها في حديقتك في المناخ الاستوائيِ أو على عتبة نافذتِك. قومي بشق الأوراق واستعمال العصير الموجود فيها

البابونج تعد هذه العشبة من أكثر الأعشاب شهرة و جمال و طعم رائع ، لما لها من فوائد و استخدامات عديدة . حيث يمكن تناولها كشراب لتساعد على تهدئة النظام الهضمي. وهي ممتازة للجلد عندما يتم وضعها بشكل موضعي. وتدخل هذه العشبة في صناعة العديد من الصابونِ العشبي والشامبو والمستحضرات الأخرى و تساعد على شفاء الجروح و تغذية الجلد

الثوم الثوم غني عن التعريف ، يستعمل بشكل خاص في المطبخ، ويشتهر الثوم بقدرته على تقوية المناعة الذاتية للجسم , بالإضافة الى انها علاج لسعال والبرد .

الزنجبيل من أشهرالأعشاب ، والذي يستخدم بكثرة في المطبخ الصيني، حيث لا يخلو أي طبق منه أو من بهاراته. وهو مفيد ومقوي ويساعد على الوقاية من العديد من الأمراض.

البقدنوس يشتهر هذا النبات الورقي الأخضر النضر بغناه بالبوتاسيومِ، كما أنه يستعمل في أغلب الأحيان كزينة ويترك دون أكل، إلا أن فائدتها عظيمة، ويجب أن لا يخلو أي طبق سلطة منها، لما تحتويه من فيتامينات. وثبت أنها تَقوي الكلى وتساعد على إزالة السموم من الجسم و تساعد على شفاء الإلتهابات .

الميرمية عرفت قديما , وكانت تستخدم لتقوية الذاكرة وتنقية الفكر وزيادة الحكمة تحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم والزيوت الطيارة وتعتبر مهدىء وملطف ومضاد للاكتئاب. و تعد مضاد حيوى قوي ضد كثير من البكتريا والفيروسات وهناك دراسة المانية تثبت بان الميرمية تعمل على خفض نسبة السكر فى الدم اذا قمت بشربها مغلية هذا بالاضافه لفائدتها على الجهاز التنفسى وباعتبارها مطهرا للفم والحلق.

عش الغراب يحتوى هذا النبات على بروتينات غنية وسكريات معقدة تشبه الموجوده فى خلايا البكتريا والفيروسات وينشط خلايا النخاع العظمى وخلايا الغدة التيموزية وكذلك الخلايا الاكلة وبالتالى يصبح جهاز المناعة قويا ضد اى اعتداء محتمل من البكتريا او الفيروسات , وعش الغراب من اهم الاكلات فى اليابان والمانيا بسبب فوائده.

نباتات فيتامين اْ مضادة للاكسدة مثل الجزر و التفاح والكمثرى والفراولة والسبانخ والمانجو والكنتالوب والمشمش.

نباتات الالوان الطبيعية كل النباتات الملونه مثل الكركديه والكرز والطماطم والعنب كلها تقوى المناعة .

حبة البركة تقوي المناعة تساعد على الوقاية من امراض القلب والاوعية والسكر والكلى والعيون والجلد.

العرقسوس يقوي جهاز المناعة ويحتوي على 10 مركبات وكلها تساعد في تقوية مناعة الجسم .

جذور الجنسنج لها دور كبير فى تقوية المناعة

البهارات مثل الكمون الكركم الزعفران القرنفل

ورق الزيتون يستعمل منقوعه مثل الشاى يقوىالمناعة

للمزيد من دليل الادويه والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم الشعر والادب و تفسير الاحلام ووصفات الطعام زورونا على موقع لحظات .

التالي
طريقة عمل بسكوت بالشوفان للشيف نجلاء الشرشابى
السابق
طريقة الكشري الإسكندراني