فلاجيل اقراص مطهر ومضاد للطفيليات والجراثيم Flagyl Syrp

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
فلاجيل اقراص مطهر ومضاد للطفيليات والجراثيم Flagyl Syrp

فلاجيل اقراص مطهر ومضاد للطفيليات والجراثيم Flagyl Syrp علي موقعنا الرسمي لحظات اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا فلاجيل من اشهر الأدوية المطهره ومضاده للطفيليات والجراثيم ويستخدم Flagyl لعلاج الالتهابات البكتيرية في المهبل والمعدة والجلد والمفاصل والجهاز التنفسي وذلك لأنه يتكون من مادة ميترونيدازول التى تعمل كمطهر ومضاد الجراثيم وبعض الطفيليات ولهذا يعالج  التهاب المهبل البكتيري فهو الدواء المختار لعلاجه والوقاية والعلاج فى حالات حب الشباب والعدوى التي تسببها البكتيرية اللاهوائية .

دواعى استعمال دواء فلاجيل Flagyl

1- يستخدم كمطهر ومضاد قوى لكل من الطفيليات والجراثيم كما يستعمل للوقاية أو علاج حب الشباب ويعالج فلاجيل ايضاً البكتيريا التى تصيب الأسنان وحالات التهاب اللثة وخراريج الأسنان .

2- يعالج العدوى التي تسببها البكتيرية اللاهوائية وذلك مع مشاركة مضادات أخرى كالعدوى التي تصيب داخل البطن والحوض والتهابات الأنسجة الرخوة كالأربطة والأوتار .

3- يستخدم كمطهر فى حالات التهاب المهبل البكتيري فهو الدواء المختار لعلاجه كما يستعمل فى معالجة والقضاء على الأميبا وعلاج الجيارديا لامبليا التى تصيب الأمعاء الدقيقة .

4- يعالج حالات التهاب القولون الغشائي الكاذب الذى ينتج عن الأسهال والوقاية قبل الجراحة المعوية كذلك يستعمل لعلاج قرح الجهاز الهضمي الميكروبية .

 

الجرعات وطريقة استعمال دواء فلاجيل Flagyl

1- تكون الجرعة من دواء فلاجيل على شكل أقراص مع الكبار عن طريق الفم قبل أو بعد الأكل وتكون 3 مرات يومياً مع كمية مناسبة من الماء ويوجد بتركيزات 200 مج ، 250 مج ، 500 مج .

2 – تكون الجرعة من دواء فلاجيل على شكل شراب مع الأطفال قبل أو بعد الأكل ايضاً وتكون 3 مرات يومياً ويوجد بتركيز 125 مجم .

 

الأثار الجانبية لدواء فلاجيل Flagyl

1- قد يسبب العلاج الإحساس بطعم معدني غير مرغوب بالفم يزول عند انتهاء فترة العلاج فلا داعى للقلق كما انه من المحتمل ان يكون هناك فقدان شهية وآلام في المعدة وحالات الإسهال .

2- من المحتمل ان يكون هناك شعور بالصداع أو غثيان أو القيء أو سعال والعطس، سيلان أو انسداد الأنف. أو
تورم أو التهاب اللسان والشعور بآلام في العضلات، والارتباك، والصداع، والتهاب الحلق .

3- كما قد يتسبب فى الحالات التالية الإسهال المائي او الدموي ومشاكل في الرؤية، وألم وراء عينيك والحكة المهبلية أو التفريغ والشعور بجفاف الفم .

 

موانع استعمال فلاجيل Flagyl

1- يمنع استخدامه فى حالة فرط الحساسية المعروفة للمادة الفعالة او احد المكونات كما يمنع للحوامل فى فترة الثلاث شهور الأخيرة من الحمل .

2- يجب وقف الدواء فى حالة وجود الحالات التالية طفح جلدي أو ضيق في التنفس أو سعال أو تورم بالوجه أو الشفتين كما يمنع استعماله في حالة ادمان الكحول لما قد يسببه من فشل كبدي .

((جميع المعلومات المقدمة اليكم لاتغنى عن استشارة الطبيب او الصيدلانى))

التالي
كريم الدارا موضعي لعلاج سرطان الجلد Aldara Cream
السابق
صور أندريا كونتي 2024 تاريخ وأنجازات أندريا كونتي