فوائد التين البرشومي للرجيم والصحة

كتابة: محمد أمين - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
فوائد التين البرشومي للرجيم والصحة

فوائد التين البرشومي للرجيم والصحة ….موقع لحظات يسعده ان يقدم لكمفوائد التين البرشومي للرجيم والصحة …موقع لحظات اكبر موقع عربي في عالم الرجيم والاهتمام بالصحة والجسم يسعده ان يقدم لكم فوائد التين البرشومي للرجيم والصحة
موقع لحظات يتمني لكم قضاء اوقاتا سعيدة بصحبتنا…

التين هو احد الفواكه التي أقسم الله بها في القران . وقد ورد ذكرها مرة واحدة مقرونه بالزيتون .
قال تعالى : ( والتين والزيتون وطور سينين ) وقسم الله تعالى لهو دليل حقيقي على أهمية هذه الفاكهة وإشارة هامة إلى أن لها فوائد ومنافع جمة.
فهيا بنا نتعرف على بعض فوائد التين البرشومي للرجيم والصحة

القيمة الغذائية للتين البرشومي

ترجع فوائد التين المتعددة إلى احتواءه على الكثير من الألياف، والفيتامينات، والمعادن الهامة لصحة الجسم، حيث يحتوي على فيتامين أ، وفيتامين ب1، وفيتامين ب2، كما يحتوي على الكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والمنجنيز، والفوسفور.

لذلك فلا عجب أن يكون التين بمثابة درع وقاية من الكثير من الأمراض الخطيرة، كأمراض القلب، وسرطان الثدي، وسرطان القولون، وغيرها من الأمراض الأخرى.

التين البرشومي والرجيم

يكون فقدان الوزن أسهل عند الاعتماد على الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، مع مراعاة أن يكون النظام الغذائي متوازناً ويضمن جميع العناصر التي يحتاجها الجسم، وعليه، فإن ثمار التين البرشومي يمكن أن تكون خياراً جيداً لإدراجها في النظام الغذائي الخاص بك، والحصول على طعم حلو مع انخفاض السعرات الحرارية، بدلاً من تناول الحلويات مرتفعة السعرات.

إن ثمرة التين الكبيرة تحتوي على 47 سعر حراري فقط، وحوالي 1.9 جرام من الألياف، وذلك يجعلها اختيار مثالي للوجبات الخفيفة منخفضة السعرات، فهي غنية بالألياف التي ستزيد إحساس الشبع لديك، وتمنعك من الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة مرتفعة السعرات الحرارية.

فوائد التين البرشومي للصحة

يقلل من أعراض الإمساك ويعمل على الوقاية منه.
يعالج ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.
الوقاية من أمراض القلب التاجية.
السيطرة على مرض السكري.
الوقاية من سرطان الثدي.
الوقاية من ارتفاع ضغط الدم.
السيطرة على مرض السكري.
علاج التهاب الشعب الهوائية.
تخفيف آلام الحلق.
تقوية العظام.

التالي
رسائل عيد الحب للزوج 2024
السابق
سورة الحج مكتوب