فوائد الثوم للشعر الدهنى

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
فوائد الثوم للشعر الدهنى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فوائد الثوم للشعر الدهنى واهميته على الانسان وللثوم والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال فوائد الثوم للشعر الدهنى كيفيه استخدام الثوم لنعومه الشعر تساقط الشعركل هذا على موقع لحظات

تساقط الشعر

في حالات الإصابة بتساقط الشعر أو في حالات الشعر الخفيف والضعيف يكون الثوم هو الحل المثالي للتخلص من تلك المشكلة بعيدًا عن استخدام المستحضرات المكلفة او اللجوء للعمليات الجراحية باهظة الثمن او حتى استخدام الادوية الكيماوية المختلفة فهو يغني عن جميع ما سبق بجانب رخص سعره وتوفره في كل بيت.

كيفيه استخدام الثوم لنعومه الشعر

1- اضافته إلى الشامبو أو البلسم
يمكن استخدام الثوم بطرق مختلفة منها اضافته إلى الشامبو أو البلسم الذي تستخدمينه على شعركِ ولكن يفضل أن يتم استخدام تلك الطريقة مرتين فقط شهريًا حتى لا يسبب الإحمرار لفروة الرأس.

2- الزنجبيل و العسل مع الثوم

في حالة استخدام العسل كبلسم للشعر يمكن إضافة الثوم اليه لتحصلين على شعر ناعم ولامع. يمكنك أيضًا إضافة الزنجبيل إلى الثوم حتى تتخلصي من رائحته تمامًا ولكي تستفيدي ايضًا من العناصر التي يحتوي عليها الزنجبيل فهو يعد غذاء صحي رائع للشعر.

3- وصفة الثوم لفروة الرأس
ضعي فصوص الثوم في زيت الزيتون واتركيه لمده اسبوع، ثم استخدميه ليلًا على فروة الرأس مع التدليك برفق وقومي بتغطية الرأس بأحكام واتركيه حتى الصباح ثم اغسليه جيدًا.

للتخلص من رائحة الثوم النفاذة يمكن استخدام صفار بيضة واحده مع نصف ملعقة من البابونج وملعقة من العسل وملعقتين من الماء مع مستخلص الثوم وتمزج المكونات جيدًا ثم تطبق على فروة الرأس ويترك لمدة ساعة على الأقل ثم يغسل جيدًا.

4- وصفة لتطويل الشعر
لتطويل الشعر يمكن استخدام حبة واحدة من الثوم وتقطع ثم تضاف على زيت زيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت اللوز وزيت الجرجير بنسب متساوية ويتم خلط المكونات جيدًا ثم توضع على النار، ثم تستخدم على فروة الرأس وتترك لـ 8 ساعات.

للمزيد من الصور والازياء والشعر والادب والعنايه بالبشره والجسم والصحه والجمال والنكت المضحكه والادعيه والاحاديث وتفسير الاحلام زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التالي
توقعات برج الحمل لشهر 3 مارس 2024
السابق
الحث على الصلاة