فوائد الخوخ للرجيم والصحة

كتابة: محمد أمين - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
فوائد الخوخ للرجيم والصحة

فوائد الخوخ للرجيم والصحة ….موقع لحظات يسعده ان يقدم لكم فوائد الخوخ للرجيم والصحة …موقع لحظات اكبر موقع عربي في عالم الرجيم والاهتمام بالصحة والجسم يسعده ان يقدم لكم فوائد الخوخ للرجيم والصحة ……
موقع لحظات يتمني لكم قضاء اوقاتا سعيدة بصحبتنا…

الخوخ من الفواكه الصيفية ذات الطعم المنعش الرائع، يميزه ملمساً فريداً لا تشابهه فيه أي فاكهة أخرى، وهو محبوب على نطاق واسع في الكثير من دول العالم، حيث يتم تناوله بشكله الخام، أو عمل عصير الخوخ منه، أو يدخل في صناعة الحلوى، والمخبوزات، والفطائر، كما يدخل في صناعة الأيس كريم، والفواكه المعلبة، والحلوى التجارية المصنعة الخاصة بالأطفال.

القيمة الغذائية للخوخ

يعد الخوخ من أكثر الفواكه فائدة للجسم، حيث أن له خصائص غذائية مذهلة تجعله من أكثر الأطعمة الصحية التي تمد الجسم بالكثير مما يحتاجه، كما أنه حصناً منيعاً في الوقاية من الأمراض، والقيمة الغذائية للخوخ تتبين في الآتي:

يحتوي على فيتامين أ، وفيتامين سي، وفيتامينات ب 1، ب2، ب3، ب6، بالإضافة إلى حمض البانتوثنيك.

يحتوي على كنز من المعادن، حيث يحتوي على الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والمنجنيز، والفوسفور، والزنك، والنحاس.

يحتوي على نسبة جيدة من الألياف الغذائية الطبيعية، بالإضافة إلى نسبة مرتفعة من الماء.

الخوخ والرجيم

يعتبر الخوخ من الفواكه المنخفضة في عدد السعرات الحرارية، حيث أن ثمرة الخوخ المتوسطة بها حوالي 35 سعراً حرارياً فقط، مما يجعلها خياراً موفقاً لوجبة خفيفة أثناء الرجيم.

يوفر الخوخ حوالي 2.5 جرام من الألياف الغذائية، وهي تمثل 10% من قيمة الألياف التي تحتاج إليها يومياً، هذه الألياف تساعد على عملية امتصاص ذات كفاءة عالية، كما تساعد في حرق الدهون.

يمثل الماء حوالي 89% من الخوخ، هذا الكم الكبير يساعد في تسهيل الهضم، كما يعمل على حرق أفضل للدهون.

الخوخ من الأطعمة التي تزيد الشعور بالشبع، حيث أن ارتفاع نسبة الألياف والماء فيه يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، ولا ترغب في تناول المزيد من الأطعمة.

للاستفادة من الخوخ فى الرجيم

يجب أن يدخل الخوخ ضمن نظام غذائي صحي متكامل يهدف إلى إنقاص الوزن، على سبيل المثال، لا تتناول الخوخ مع الكثير من الحلوى والدهون وتنتظر أن يفيدك في خسارة الوزن.

تناول شرائح الخوخ مع الحبوب الكاملة مثل الشوفان، أو إضافته إلى كوب من الحليب خالي الدسم، سوف يحقق لك أفضل نتائج في التخسيس.

اختر ثمار الخوخ الطازجة بدلاً من الخوخ المعلب أو المجفف، حيث أن الخوخ المجمد المُحلى يحتوي على 118 سعراً حرارياً، وهو ما يزيد عن ثلاثة أضعاف السعرات الموجودة في ثمرة الخوخ الطازجة.

تناول الخوخ مع شرب كوب أو كوبين من الماء قبل الوجبات، هذا الإجراء سيساعدك على الشبع وتقليل كمية الطعام التي تتناولها في الوجبات، كما سيقوم بتسهيل عملية الهضم لديك.

وكما نعلم، يجب الاعتدال في تناول أي نوع من الأطعمة، خصوصاً عند إجراء حمية غذائية، حتى تستطيع تحقيق الفائدة المرجوة في إنقاص الوزن.

فوائد الخوخ للصحة

يدخل الخوخ أيضاً كرائحة في صناعة بعض أنواع المُعطرات والمنظفات، كما يمكن إضافة رائحته المميزة إلى مستحضرات التجميل، ومنتجات العناية بالبشرة والجسم، وهو من الروائح المُفضلة لدى الكثير من السيدات في هذا المجال، وللخوخ الكثير من الفوائد الصحية الرائعة، ومن هذه الفوائد ما يلي:
يمنع حدوث نقص البوتاسيوم في الدم.
يمنع الإصابة بمرض السرطان.
يساعد في إتمام عملية الهضم بشكل صحي، وعلاج عسر الهضم.
له فوائد رائعة في العناية بالبشرة والجلد.
يحافظ على صحة الجهاز العصبي.
يزيد من مناعة الجسم ضد الأمراض والعدوى.
يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم.
يساعد بشكل كبير في تنقية الجسم من السموم.
مفيد جداً في علاج حالات ركود الدم.
مفيد جداً في علاج حالات ركود الدم.
مفيد جداً أثناء الحمل، لاحتواءه على الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الحامل.
يساعد على إنقاص الوزن وعلاج السمنة.

التالي
تفسير حلم رؤية الشعر الطويل فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
عمل مقلوبة سعودية