فوائد الشوفان المذهلة

كتابة: Mahmoud MoOoka - آخر تحديث: 13 مارس 2024
فوائد الشوفان المذهلة

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” فوائد الشوفان ، فوائد الشوفان الجميلة ، فوائد الشوفان المذهلة ، فوائد الشوفان المهمة ، فوائد الشوفان ، فوائد عن الشوفان ، فوائد رائعة عن الشوفان ، فوائد مهمة عن الشوفان ، فوائد الشوفان المذهلة

فوائد الشوفان
فوائد الشوفان

الأطعمة التي نتناولها يومياً قد يكون لها تأثير على صحتنا ، و القليل منا يتناول حبوب الإفطار يومياً ومن ضمن الأطعمة المفيدة لنا هو الشوفان والذي لا نلقي له أهمية رغم فوائدة

فوائد الشوفان

فوائد الشوفان

فوائد الشوفان

نتعرف اليوم علي أهم الفوائد التي يحتويها الشوفان و كيف يتم تناوله ماهي فوائد الشوفان ؟

: 1- يعتبر الشوفان من أحد الوسائل للسيطرة علي الغضب خصوصاً إن كن من الأفراد التي تغضب بسرعه فهو من مهدئات الأعصاب الجيدة .

2- الشوفان واحد من أفضل المصادر التى يمكن الحصول من خلالها على مادة (Inositol) وهي تعتبر من المواد الهامة للمحافظة على معدلات الكوليسترول الطبيعية بالدم .

3- الميزة التي يحتوى عليها الشوفان هو احتوائه على أغنى المعادن التي يحتاج إليها الجسن مثل الكالسيوم و البوتاسيوم و الماغنسيوم ، مما يعني إنه مصدر جيد لنظام غذائي سليم للجسم بدون كسب سعرات حراريه كثيرة .

4- يوصف الشوفان للإشخاص التي تعاني من الإكتئاب أو الحزن ، لأنه يُعد مضاد طبيعى للاكتئاب و القلق وكما ذكرنا و الاضطرابات العصبية .

5- لكل شخص يريد فقدان الوزن يتبع حميه غذائية يعتبر الشوفان حل مثالي له فيمكنه تناوله كوجبة إفطار مثاليه ، فهو يحتوي على نسبه عالية من الألياف مما يجعله ضمن قوائم الاغذية التي لا تؤدي إلى السمنه و ذات سعرات حرارية منخفضة .

فوائد الشوفان المذهلة

فوائد الشوفان المذهلة

فوائد الشوفان المذهلة

مواجهة الوزن الزائد

يعد الشوفان وحبوبه من اهم الاغذية التى تدخل فى انظمة خسارة الوزن وذلك لانه يحتوى على سعرات حرارايه منخفضة ، كما انه يعطى شعور بالامتلاء نظرا لانه يتواجد لفترة طويلة بالمعدة وعلى هذا فلا شعور بالجوع مع الشوفان ، كما انه يحتوى على الاحماض الدهنية الغير مشبعه والتى تدخل الى الجسم دون ان تعمل على زيادة الوزن مثل حمض اللينوليك ، وهذا يعنى ان يحصل الجسم على حصته من الطاقة دون ان يتشبع بالدهون الزائدة التى تعمل على زيادة الوزن .
مرضى السكرى

يعد الشوفان من احدى انواع الحبوب التى تعمل على التقليل من نسبة السكر في الدم بشكل جيد حيث انه يحتوى على الالياف كما يحتوى على معدن الماغنسيوم والذى بدورة على حث الجسم على افراز الانسولين .
مواجهة مرض السرطان

يحتوى الشوفان على المواد المضادة للأكسدة والتى تعمل على محارية الشقائق الحرة التى تتسبب فى اصابة الانسان بمرض السرطان ، كما انها تعمل على اظهار ملامح الشيخوخة بشكل مبكر ، كما ان بعض الدراسات العلمية الحديثة اكدت ان الشوفان يعمل على الوقاية من مرض السرطان وخاصة مرض سرطان الثدى .
تقوية المناعة وتحسين وظائف القلب

يحتوى الشوفان على الياف البيتا جلوكان والتى تعمل على تقوية الجهاز المناعى ضد العديد من الامراض كما انه اثبتت التجارب ان الشوفان يعمل على تقوية القلب ضد قصور وظائفه فلقد اجريت بعض التجارب على مجموعة من البشر يتناولون الشوفان بشكل يومى وكانت النتيجة انهم اقل عرضة للاصابة بقصور وظائف القلب عن غيرهم من البشر ممن لا يتناولون الشوفان ، كما يعمل الشوفان على حماية القلب عن طريق خفض مستوى الكوليسترول بالدم وذلك لانه يحتوى على الياف البيتا جلوكان وبالتالى يعمل على وقاية القلب من مرض تصلب الشرايين .

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” فوائد الشوفان وأهمية الشوفان في الجسم نتمني أن ينال أعجباكم وللمزيد من الفوائد والتعريفات زورو موقعنا ” لحظات “

التالي
مسلسل محارب الحلقة 2.. حسن الرداد يحمل صورة أمه ويبكى بشكل هستيرى ويتلقى عزائها حصري على لحظات
السابق
مسلسل المعلم الحلقة 2 .. مصطفى شعبان يتوعد بالانتقام لوالده حصري على لحظات