فوائد الليمون للشعر والبشره

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
فوائد الليمون للشعر والبشره

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فوائد الليمون للشعر والبشره واهميته على الانسان ولليمون والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال فوائد الليمون للشعر والبشره فوائد الليمون الصحيه كل هذا على موقع لحظات

فوائد الليمون الصحيه

تحسين عملية الهضم، وتحقيق التوازن في مستويات الأس الهيدروجيني،وتحسين رائحة الجسم، وتعزيز الجهاز المناعي، ومكافحة العدوى، والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم وغيرها وهو مصدر جيد من فيتامين C والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم. كما انه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة، ومضادات الجراثيم والفطريات و خصائص عديده تحسن من مظهر وحالة الشعر والجلد والأظافر.

فوائد الليمون للبشره

1.الليمون يزيل الجلد الميت ويجدد الجلد:
يساعد اليمون على تنشيط البشرة وجعلها تبدو جميلة يحتوي الليمون علي فيتامين C الذي يساعد في انتاج الكولاجين الذي يعيد مرونة الجلد للحفاظ على مظهر ناعم وشبابي كما انه يساعد على شد الجلد ومنع علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

وصفة الليمون لنضارة البشرة :
وضع بعض العسل على قطعة من الليمون وفرك الوجه والرقبة واليدين والساقين برفق. تركه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء الفاتر. قومي بعمل هذا مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع يخفف عصير الليمون بكمية متساوية من ماء الورد أو فيتامين E ثم ضعيه على بشرتك. واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ. اتبع هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع شرب كوب من الماء والليمون مرتين يوميا سيحافظ على جمال بشرتك من الداخل.

2. الليمون لعلاج حب الشباب :
يحتوي الليمون الحامض علي L _ اسكوربيك، وهو قابض طبيعي يساعد في علاج حب الشباب بسرعة. كما ان فيتامين C بالليمون يساعد علي نمو انسجة الجلد وبالتالي سيقلل من نظهور الندبات والبقع.

يحتوي الليمون ع الماده المضاده للجراثيم التي تقتل البكتيريا المسئوله عن حب الشباب.

وصفة علاج حب الشباب بالليمون
فرك شريحة من الليمون علي المنطقة المتضررة. تركه 5 دقائق ثم شطفه بماء بارد . كرر مرتين يوميا حتى يزول حب الشباب.
معلقه صغيرة من عصير الليمون مع ماء الورد وباستخدام قطعه من القطن ضعيه علي المنطقه المتضررة . اتركيه 15 دقيقه ثم اشطفيه بالماء البارد.كرري هذا العلاج مرتين يوميا.
شرب كوب من الماء والليمون يوميا سيحافظ على مستوى الرقم الهيدروجيني

فوائد الليمون للشعر

يعالج الليمون قشرة الشعر:
يساعد عصير الليمون علي علاج قشرة الشعر والسيطرة علي الحكة في فروة الراس. و يساعد علي توازن مستوى الحموضة في فروة الرأس بالإضافة إلى ذلك، مضاد للفطريات، ومضاد للجراثيم.

خلطة الليمون لعلاج القشرة :
مزج 2 كوب من عصير الليمون مع كوب واحد من الماء ثم وضع هذا المحلول علي فروة الراس بعد غسله بالشامبو . تركه لمدة 5 دقائق، ثم شطف الشعر بالماء العادي. كرري هذا مرة واحده او مرتين في الاسبوع.
مزج 1 كوب من عصير الليمون مع 1 كوب من اللبن ثم إضافة القليل من جوز الهند أو زيت الزيتون . ضعيه علي شعرك الرطب قليلا، وخصوصا على الجذور. ارتدي بونيه لمدة 30 دقيقةثم اشطفيه بماء فاتر . كرري هذا مره واحدة او مرتين في الاسبوع.
تجنبي الخروج في الشمس عند استخدام الليمون لقشره

للمزيد من الصور والازياء والشعر والادب والعنايه بالبشره والجسم والصحه والجمال والنكت المضحكه والادعيه والاحاديث وتفسير الاحلام زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
فوائد فيتامين ب 6
السابق
خواطر شوق جميلة – كلمات شوق قوية