كبسولات زيماكس شراب مضاد حيوى واسع المجال Zimax Capsules

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كبسولات زيماكس شراب مضاد حيوى واسع المجال Zimax Capsules

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء زيماكس كبسولات شراب دواء مضاد حيوى واسع المجال وله وتأثيرة يظهر سريعا فور استخدامه ويستخدم دواء زيماكس كبسولات شراب فى علاج النزلات الشعبية الحادة وعلاج الالتهاب الرئوى وعلاج حالات التهابات البلعوم وعلاج الجيوب الانفية ويحتوي علي ماده وهي ازيثروميسين حيث ينتمى الدواء الى مجموعة تسمى ماكروليد ويثبط تصنيع البروتينات في البكتيريا وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد

دواعى الاستعمال لدواء زيماكس كبسولات شراب

دواعى الاستعمال لدواء زيماكس كبسولات شراب و قد يساعد الدواء فى علاج التهاب اللوز وجميع انواع عدوى  وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج التهاب الأذن الوسطى كما يمكن ان يعالج النزلات الشعبية الحادة ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة الالتهاب الرئوى .

2- يستعمل الدواء فى معالجة التهاب البلعوم كما يمكن ان يعالج التهابات البلعوم والجيوب الانفية ، بالاضافة الى علاج العدوى الناتجة عن الاتصال الجنسى .

3- قد يساعد الدواء فى علاج التهاب اللوز وجميع انواع عدوى الاذن كما يمكن ان يعالج عدوى الصدر والانف ، بالاضافة الى علاج عدوى الجلد والنسيج الرخوى يشمل الدمامل والخراج .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء زيماكس كبسولات شراب

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء زيماكس كبسولات شراب يرجي استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة الجرعات المناسبة حسب حالة المريض وهي من الحالات الاتيه :

 

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

500مجم مرة واحدة باليوم لمدة 3 ايام ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى :

10مجم لكل 1 كيلو جرام من وزن الطفل جرعة واحدة باليوم لمدة 3 ايام ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء زيماكس كبسولات شراب

الاثار الجانبية لدواء زيماكس كبسولات شراب و قد يسبب الدواء التهاب البنكرياس والكلى كما يمكن ان يحدث سوء الهضم وفقدان الشهية وهي من الحالات الاتيه:

 

1- قد يحدث احيانا صعوبة فى التنفس كما يمكن ان يسبب الدواء الالام فى الصدر ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب حدوث تورم فى جفن العين او الشفاة .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالدوخة والصداع كما يمكن ان يحدث الحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالاسهال الشديد .

3- احيانا يسبب الدواء انخفاض فى ضغط الدم كما يمكن ان يسبب الدواء زيادة ضربات القلب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث  نقص فى كرات الدم البيضاء .

4- قد يسبب الدواء التهاب البنكرياس والكلى كما يمكن ان يحدث سوء الهضم وفقدان الشهية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عدم وضوح الرؤية .

زيماكس شراب مضاد حيوى واسع المجال Zimax Suspension

زيماكس شراب مضاد حيوى واسع المجال

 

موانع الاستعمال لدواء زيماكس كبسولات شراب

موانع الاستعمال لدواء زيماكس كبسولات شراب لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث تشوهات للجنين وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من الاسهال الشديد ، كما لا ستخدم للاشخاص الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد والكلى ولا يمكن استخدامة لمرضى القلب .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث تشوهات للجنين ، كما لا يمكن استخدامة فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية.

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء زيماكس كبسولات شراب و الاثار الجانبية لدواء زيماكس كبسولات شراب زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
صناعة المنظفات والمطهرات
السابق
ادعية دينية(دعاء مشاري العفاسي)