كبسولات سى ريتارد فيتامين سى للبرد والزكام C Retard Capsules

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
كبسولات سى ريتارد فيتامين سى للبرد والزكام C Retard Capsules

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم يعتبر سى ريتارد كبسولات دواء فيتامين سى للبرد والزكام حيث يحتوي علي ماده فعاله فيتامين سى حيث يتأكسد حمض الاسكوربيك وهو يعابلج والتي تتداخل في التفاعلات انزيمية عديدة وهي بالتالي تعد هي الاساسي لمدي اساس وفاعليه فيتامين ج وهي ويدخل في عمليه الاكسده والاختزال وهي قد تعمل علي تفاعلات انزيميه يستخدم دواء ….سي ريتارد كبسولات في علاج الانفلو نزا وعلاج الحمي وكل هذا علي موقعنا لحظات…..

دواعى الاستعمال لدواء سى ريتارد كبسولات

دواعى الاستعمال لدواء سى ريتارد كبسولات التي نتكلم عنها من خلال هذه الفقرة وهي عن الدواعي الاستعمال وهي التي تتم من خلال الحالات الاتيه وهي :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج الحمى الروماتيزمية كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج نقص فيتامين ج ( الاسكوربيك ) ، بالاضافة الى انه يمكن ان يساعد فى تكوين الاسنان واللثة .

2- يستعمل الدواء فى معالجة الامراض الفيروسية والبكتيرية كما يمكن ان يساعد فى التئام الجروح وخاصة بعد العمليات الجراحية ، بالاضافة الى انه يساعد فى عمليات تجديد الخلايا .

3- يقوم الدواء للعلاج والوقاية من نزلات البرد كما يمكن ان يساعد فى حالات الانيميا الناتجة عن نقص الحديد حيث أنه يساعد على امتصاص الحديد ، بالاضافة الى انه يساهم فى التخفيف من الاثار السيئة للتدخين .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سى ريتارد كبسولات

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سى ريتارد كبسولات وهي التي تستخدم تحت اشراف الطبيب وهي الجرعه المستخدمه للبالغين وللاطفال ويتم اتخاذها في الحاله الامراض المعديه وتوجد في الحالات الاتيه …

 

1- الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال أكبر من 12 سنة هى :

كبسولة واحدة مرة واحدة يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة فى حالة الامراض المعدية :

2 كبسولة مرة واحدة يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء سى ريتارد كبسولات

الاثار الجانبية لدواء سى ريتارد كبسولات التي توجد في الجسم من خلال تناول العلاج وهو يقوم علي بعض الحالات وبالاضافه الي انه من المحتمل ان يحدث الشعور بالصداع ولاسهال :

 

– قد يحدث أحيانا الام فى المعدة كما يمكن ان يكون هناك الشعور بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى انه من المحتمل ان يحدث الشعور بالصداع والاسهال .

موانع الاستعمال لدواء سى ريتارد كبسولات

موانع الاستعمال لدواء سى ريتارد كبسولات التي نتكلم عنها في هذه الفقره وهي من موانع الاستعمال وهي تمنع من استخدام الاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسيه وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- الدواء أمن تماما استخدامة فى مرحلة الحمل والرضاعة الطبيعية وبالرغم من انه أمن فيلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه موانع الاستعمال لدواء سى ريتارد كبسولات الاثار الجانبية لدواء سى ريتارد كبسولات زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
اقراص ديسا و شراب لعلاج الحساسية والاكزيما Desa Tablets
السابق
طريقة غسل السجاد في المنزل