كبسولات لونزت لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Lonzet Capsules

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كبسولات لونزت لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Lonzet Capsules

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم وهو يعتبر لونزت كبسولات دواء لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر حيث يحتوى علي مادة فعاله لانسوبرازول والتي تتواجد علي خلايا جدار المعده وبالتالي كما يمكن ايضا استخدام الدواء لوقف حمض المعده من التدفق الي المرئ وللتخفيف من الأعراض المرتبطة بالجزر وكل هذا علي موقع لحظات وللاستفاده تابعونا علي موقعنا ليصلك كل ماهو جديد .

دواعى الاستعمال لدواء لونزت كبسولات

دواعى الاستعمال لدواء لونزت كبسولات ولذلك يستخدم في علاج انه يمكن علاج قرحه المعده التي تسببها الادويه المضادة للألتهابات الغير سيترويديةوهي من حالات الاتيه :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج قرحة المعدة والاثنى عشر كما يمكن ان يعالج التهاب المرئ التأكلى ، بالاضافة الى انه يمكن علاج الام الصدر .

2- يستعمل الدواء فى علاج متلازمة زولينجر أليسون كما يمكن ايضا علاج الارتجاع المريئى ، بالاضافة الى انه يمكن علاج قرحه المعده التي تسببها الادويه المضادة للألتهابات الغير سيترويدية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء لونزت كبسولات

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء لونزت كبسولات وهي تعمل علي الكثير من معاناه هذا المرض وعندما تقوم بجرعات يمكن ان تشرف هذا الدواء للطبيب وهي من الحالات الاتيه :

 

– الجرعة المعتادة فى حالة التهاب المرئ التأكلى هى :

30 مجم بالفم مرة واحدة يوميا ، الجرعة المعتادة فى حالة قرحة المعدة والاثنى عشر هى 

15 مجم مرة واحدة يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء لونزت كبسولات

الاثار الجانبية لدواء لونزت كبسولات التي تحدث في الجسم وهي من الحالات الاتيه من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالدوخة والتعب كما يمكن ان يحدث الشعور

 

1- قد يحدث احيانا الشعور بالصداع والغثيان كما يمكن ان يحدث الشعور بالام فى البطن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك نقص في مستوى المغنيسيوم في الدم .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالدوخة والتعب كما يمكن ان يحدث الشعور بجفاف فى الفم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستعمال لدواء لونزت كبسولات

موانع الاستعمال لدواء لونزت كبسولات المستخدمه وهي من موانع الاستعمال ويمنع تناول هذا الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسيه وهي من الحالات الاتيه :

 

1– يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد زوروا موقعنا المميز اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط “لحظات”

 

التالي
تفسير معني حلم غسل الملابس في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
عمل تطوعي في المدرسة